الهجرة الى ايطالياجديد القوانين

اوراق ايطاليا : قانون و تسوية اوضاع المهاجرين في ايطاليا 2021

خبر سار ل المهاجرين في ايطاليا فيما يتعلق ب الاقامة ايطاليا أو اوراق ايطاليا 2020 ، بعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن خبر تسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيين في ايطاليا والضجة التي أحدثها الموضع، نزف لهم الخبر السار هنا وهو أنه تمت الموافقة على تسوية اوضاع المهاجرين في ايطاليا 2020 غير النظاميين بعد مجموعة من المحاولات في إقناع الأطراف المعارضة للقرار والتي تكللت بالنجاح ما أسفر عن الموافقة على تسوية اوضاع المهاجرين في ايطاليا 2020 ومساعدتهم في الحصول على الاقامة ايطاليا .
كما قلنا فإنه تم التوصل إلى اتفاق أرضى جميع الأطراف حول المهاجرين الذين قاموا ب الهجرة الى ايطاليا بطريقة غير شرعية وقانونية وذلك بمنحهم بطاقة الاقامة ايطاليا و اوراق ايطاليا 2020 إذ ستبدأ الحكومة الإيطالية في استقبال الطلبات لمدة شهر ونصف إبتداء من 01/06/2020 إلى غاية 15/07/2020 .

شروط الإستفادة من تسوية اوضاع المهاجرين في ايطاليا 2021 :

هنا مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في أصحاب طلبات تسوية اوضاع الحراقة بايطاليا وهي كالآتي:
* على المهاجر أن يكون قد دخل إلى التراب الإيطالية قبل 08/03/2020، مع الإدلاء بما يثبت ذلك.
* على صاحب الطلب أو الراغب في الاستفادة من تسوية اوضاع المهاجرين في ايطاليا 2020 أن يكون عاملا في أحد المجالين التاليين : _ رعاية المسنين.
_ مجال الفلاحة.
* إن كان مقدم الطلب هو صاحب الطلب فيتوجب عليه دفع مبلغ قيمته 160 يورو.
* أما إذا كان صاحب العمل هو مقدم الطلب فيتوجب عله دفع مبلغ قيمته 400 يورو للعامل الواحد.

موضوع مساعد الاقامة في ايطاليا 2020

نص القرار الذي جاء على لسان الحكومة الايطالية

خرجت الحكومة الإيطالية صباح يوم الأربعاء بقرار تسوية اوضاع المهاجرين في ايطاليا غير الشرعيين إذ إقتصر القرار على العاملين كمساعدين محليين يعملون في رعاية المسنين و الذين يعملون في القطاع الفلاحي والزراعي، وذلك من أجل فرض السيطرة على السوق السوداء للعمل وكذلك للسماح لهم بالحصول على حقهم في الرعاية الصحية في ضرف الأزمة التي تشهدها البلاد والناتجة عن فيروس كورونا.
إذ صرح رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي عبر مؤتمر صحفي أنه تم التوصل إلى نتيجة مهمة في إطار الحد من ومكافحة الجريمة وكذلك وضع حد لسوق العمل السوداء، كما أوضح أن العمال المهاجرين سيضمنون مستوى مناسب من الرعاية الصحية لمواجهة هذه الأزمة الصحية والوبائية الإستثنائية التي تمر بها البلاد وكذلك باقي أنحاء العالم.
إذ تشهد البلاد الإيطالية توافد الآلاف من العمال من مختلف الجنسيات كرومانيا و بلغاريا و دول إفريقا، للعمل في الأعمال الموسمية كجني الخضراوات والفواكه، في مقابل حصولهم على رواتب ضئلية مقارنة بساعات العمل، وإقامتهم في بعض المخيمات غير الصحية مايعرضهم للإستغلال من طرف المافيا في أعمال غير مشروعة.

ويتوجب على المستفيدين من هذا قانون الجديد الخاص ب اوراق ايطاليا 2021 أن يؤكدو توفرهم على خبرة في القطاعين المحلي والفلاحي، وتم وصف هذا القرار من طرف الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية بما فيهم منظمة اوكسفام الإيطالية والمنظمات التي ترتبط بالكنيسة بأن هذا القرار خطوة مهمة تجاه الدفاع عن كرامة عدد كبير من الأجانب المتواجدين داخل الآراضي الإيطالية والإعتراف بحقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى