الهجرة الى فرنساجديد القوانينوثائق ادارية

تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت الحصول على طلب اللجوء السياسي و الانساني بفرنسا

طلب اللجوء السياسي في فرنسا ، من المواضيع التي تثير اهتمام الكثير من العرب وغيرهم والراغبين في طلب اللجوء الانساني بفرنسا . ومحاولتهم البحث عن طرق تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت ، لتفادي الصعوبات التي قد توجهكم عند تقديم طلب اللجوء عن طريق الانترنت ، سنعمل من خلال هذه المقالة الكشف عن أهم اجراءات تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت ، وكيفية طلب لجوء عن طريق الإنترنت ، والكشف عن تكاليف تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت .

من هم الذين يحق لهم تقديم طلب اللجوء عن طريق الانترنت ؟

  •  يحق لكل الأشخاص الذين قد يتعرضون للعنصرية في بلده .
  •  وكذلك الأفراد الذين يتعرضوا لمشاكل ، قد تهم الجانب الديني ، والدين يتعرضون لمضيقات تمنعهم من ممارسة فرائض الدين .
  •  أو الأشخاص المضطهدين بسبب قوميتهم .
  •  أو الأشخاص المضطهدين بسبب انتمائهم الطائفي او الاجتماعي .
  •  و كل شخص يعبر عن رأي سياسي هو مخالف لنظام بلده. هذا فيما يخص الأشخاص الدين يحق لهم طلب اللجوء السياسي والانساني في فرنسا عبر الانترنت .

أليكم أهم أماكن تقديم طلب اللجوء السياسي في فرنسا

يمكن أن تتم هذه العملية في الفضاءات التالية :

  • بالطبع في مختلف المطارات الدولية الفرنسية عند وصول اللاجئ إليها .
  •  ثم مختلف الموانئ الفرنسية عند وصول اللاجئ إليها .
  •  كما ومختلف مراكز اللجوء السياسي المنتشرة على الحدود الفرنسية .
  •  كذلك ومختلف مراكز الشرطة المنتشرة فوق التراب الفرنسي .
  •  أخيرا يمكنك تقديم طلب اللجوء الانساني بفرنسا ، في مختلف مكاتب هيئة استقبال اللاجئين بفرنسا ، المعروفة باسم . pada

أليكم أهم طريقتان لتقديم طلب اللجوء الانساني بفرنسا

  1. الطريقة التي تعتمد في تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت. والتي يستغل فيه الشخص اللاجئ فرصة سفره عن طريق أحدى مطارات أو موانئ فرنسا ، أو محطات الوصول الفرنسية. فيعمل اللاجئ على إبلاغ أمن الموانئ أو المطارات أو السلطات الأمنية ، بأنكم ترغبون في تقدم طلب اللجوء الانساني بفرنسا. إلى السلطات الحكومية الفرنسية المختصة في طلبات اللجوء عن طريق الانترنت .
  2. حيث يمكن أن يسلك اللاجئ طريقة أخرى ، تمكنه من تقديم طلب اللجوء السياسي في فرنسا ، وذلك عند وصوله لتراب الفرنسي. حيث يجب على المواطن طلب ورقة مؤقتة من طرف أمن فرنسا. الطلب هذا يتم عن طريق المركز الخاص بأمن فرنسا ، أو العمل على مباشرة البعض من الإجراءات التي تهم تقديم طلبه وذلك عند ولوجه تراب فرنسا. سواء بالموانئ أو المطارات الفرنسية ، كما يمكن له التوجه إلى أحد الجمعيات المتخصصة في قضايا تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت. الجمعيات هذه التي تعمل على توفير للاجئ البعض من الشواهد وكذلك توفر له عنوان خاص بالسكن وصندوق بريد ، من أجل تتبع كل الخطوات المتعلقة بالمراسلات ، التي تهم اللاجئ من طرف السلطات الحكومية الفرنسية .

اجراءات تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت

  •  يجب تعبئة استمارة طلب اللجوء السياسي في فرنسا ، وذلك مباشر بعد وصول اللاجئ إلى الديار الفرنسية .
  •  تعبئة الاستمارة التي تهم طلب اللجوء عن طريق الانترنت ، يجب أن تكون مملوءة بكل البيانات التي تخصك .
  •  الاستمارة يجب أن تكون مرفقة بأربعة صورة شخصية تهم مقدم طلب اللجوء السياسي والانساني عبر الانترنت .

أليكم أهم ميزات اللجوء الإنساني في فرنسا

  •  منح الإقامة في فرنسا للاجئ تكون مناسبة وجيدة جداً .
  •  تمنح فرنسا اللاجئ من بعد منحه امتياز حق اللجوء في فرنسا ، إقامة بفرنسا قد تكون شبه دائمة لمدة عشرة سنوات .
  •  للاجئ الحق الاستفادة من امتياز حق العلاج الطبي ، وهو علاج طبي مجاني الذي تقدمه السلطات الحكومية الفرنسية للاجئين .
  •  يمكن للاجئ المستفيد من اللجوء السياسي والإنساني في فرنسا ، الاستفادة من إعفاءات ضريبية جد مهمة .
  •  كما يمكن للاجئ الذي استفاد من طلب اللجوء السياسي في فرنسا ، من الاستفادة من مجانية المدارس الفرنسية .
  •  يستفيد كذلك اللاجئ من رسوم الدراسة الجامعية ، التي تكون بشكل رمزية تصل إلى درجة مجانية. هذا كله يجعل من فرنسا من أهم دول أوربا ، المقدمة لحقوق مهمة للاجئين .

ماهي أهم الوثائق التي يحتاجها اللجئ بعد تقديم طلب اللجوء ؟

لإتمام القراءة وثائق اللجوء انتقل الى الصفحة التالية بالضغط على رقم 2

يجب أن تتوافر عل شهادة انهاء الخدمة العسكرية

  1.   على طالب اللجوء التوجه إلى مركز الشرطة الفرنسية المعروفة باسم préfecture . والتابعة لعنوانك الذي قدمت به طلب اللجوء عن طريق الانترنت .
  2.  كذلك يجب على طالب اللجوء التوفر على جواز سفر ساري المفعول . أو أي وثيقة تثبت هويته الشخصية ، يشترط في هذا الجانب أن تكون مترجمة
  3.  على طالب اللجوء أن يتوفر على شهادة من خلالها تحدد عنوان سكنه .
  4.  لابد كذلك من التوفر على صورتان شمسيتان لك ، كأهم وأوراق تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت .
  5.  تم بعد ذلك يجب على طالب اللجوء من التقدم ، من أجل أخذ بصماته ، حيث سيتم تسلمه ملف وكتيب صغير . وهو خاص بتقديم طلبه إلى المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين المعروف باسم OFPRA .
  6.  يجب عليك بعد تسليمك ورقة ، المتعلقة بطلب السكن ، التي من خلاله تؤكد أن أنك بحاجة لسكن ، والذي سيقدم لك فيما بعد في إطار مساعدة . كذلك مساعدة مالية التي تقدم له في فترة انتظاره للحصول على صفة لاجئ في فرنسا .
  7.  كما يجب على طالب اللجوء تعبئة كافة المعلومات ، التي يجب أن تكون معبئة بطريقة صحيحة . داخل ملف طلب اللجوء الانساني بفرنسا ، كما يمكنك الاستعانة في هذه الخطوة بالوكالات المتخصصة . مع كتابة قصة لجوءك التي يجب أن تكون باللغة الفرنسية ، وإرسالها إلى مركز اللجوء في فرنسا المعروف باسم OFPRA . وذلك خلال مدة أقصاها لا تتعدى 21 يوما ، مع إرفاق ملفك بعنوان OFPRA .
  8.  بعد ذلك يجب التوجه إلى مركز البريد المعروف باسم la poste . من أجل طلب بطاقة الصرف الآلي ، قصد الاستفادة من معونة الدولة المقدمة لطالبي اللجوء اللجوء السياسي والانساني في فرنسا عبر الانترنت .
  9. بعد إرسال طالبي اللجوء ملفه إلى مركز اللاجئين OFPRA ، سيتوصل بإشعار من طرف المكتب الفرنسي بأن ملفه قد تم استلامه . الذي سيكون الرد عليك من بعد فترة قد تتراوح ما بين يوما 20 إلى 40 يوما . وهو موعد أجراء المقابلة من أجل التحقيق من المعلومات المقدمة من طرفك ، وهي أسئلة عادية جدا لا تدعو للقلق أو الخوف ، التحقيق يتم عن طريق محقق معك ومترجم الذي يعمل بشكل حيادي ، حيث سيسألك المحقق عن لجوءك ، التي قمت بكتابتها وفي نهاية المقابلة تتحصل نتيجة المقابلة بشكل مباشر من طرف المحقق ، وذلك من بعد فترة زمنية قد تتراوح ما بين 5 أيام إلى 30 يوما ، حيث سيتلقى طالب اللجوء رسالة بقرار نهائي من طرف OFPRA ، والذي يؤكد من خلاله هل تم حقا قبول طلبك أو تم رفض طلبك من طرف الجهات التي تبث في مثل هذه الطلبات .
  10. يجب بعد ذلك إرسال صور ، تخص البطاقة الجديدة إلى مركز التأمين الصحي الفرنسي ، من أجل استخراج بطاقة التأمين الصحي بفرنسا .
  11. بعد ذلك يجب أن يتوجه طالب اللجوء إلى صندوق الدعم العائلي المعروف باسم CAF ، من أجل الاستفادة من التعويضات التي تخص الإدماج المقدمة للعاطلين عن العمل ك RSA ، في انتظار حصولك على عمل . من أجل سد متطلبات الحياة اليومية في فرنسا .
  12. كما يجب على الشخص التوجه إلى إحدى محطات المترو ، قصد طلب بطاقة المواصلات ، أو التوجه إلى مركز النقل من أجل التنقل وتخفيض تكلفة التنقل داخل فرنسا . وكذلك لتخفيف تكاليف طلب لجوء عن طريق الإنترنيت .
  13. فبعد صدور قرار قبول طلب اللجوء في فرنسا ، سيتلقى الشخص دعوة موجهة من طرف المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج المعروف باسم OFFI ، من أجل حضور دورة تكوينية للاندماج لمدة يوم كامل ، وكذلك سيجرى الشخص فحص طبي وفحص مستوى اللغة ، لتحديد موعد تكوين يهم دورة تكوينية في اللغة الفرنسية .
  14.  وأخيرا سيتلقى اللاجئ من بعد أسبوعان بطاقة إقامة اللاجئ في فرنسا ، والتي تكون صالحة الفرنسية لمدة عشرة سنوات ، حيث تجدد هذه المدة تلقائيا .

ماهي أهم النصائح التي يجب أن تعرفه عن تقديم طلب اللجوء ؟

ما يجب على طالب اللجوء معرفته ، هو أن على اللاجئ التركيز بشكل دقيق على كافة المعلومات التي يتم ملئها في استمارة تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت ، فأي خطأ يصدر منك عن قصد أو عن غير قصد ، لا محالة سيشكل لك عائقا أمام المصادقة على طلبك من طرف السلطات الحكومية الفرنسية ، لذلك يجب عليك قبل تسليمك استمارة الترشيح تأكد جيدا من المعلومات المسجلة بها قبل تسليمها ، فلا تنسى أو تتجاهل عند الطلب منك القيام بالبصم أو التوقع على الأوراق التي تتطلب منك عند تقديم الطلب ، فلا تحاول الرفض لان هذا ليس في صالحك ، ولا تتخوف من أنك قمة بهذه العملية سابقا في بعض الدول الأوروبية فهي فقط إجراءات قانونية .

كما يمكنك الاطلاع ايضا:

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى