جديد القوانين

تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت اهم الخطوات طلب اللجوء السياسي و الانساني

طلب اللجوء الانساني ، من المواضيع التي تثير اهتمام الكثيرين من طالبي اللجوء السياسي ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومحاولة البحث عن تفادي المشاكل التي تقد توجهكم عند تقديم طلب اللجوء ، سنعمل من خلال هذه المقالة الكشف عن طرق تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت ، هذه الطريقة التي تمتاز بالدقة وسهولة مباشرة الإجراءات التي تهم طلب اللجوء عن طريق الانترنت ، من دون الوقوع في شرك الكثير من المكاتب التي تدعي على أنها معتمدة وتستطيع تسجيل اللاجئين والحصول على موافقة طلب اللجوء في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث ، تسجيل اللاجئين يتم عن طريق المفوضية السامية والمكاتب التابعة ، التي تبث في طلبات اللجوء .

• أليكم أنواع طلب اللجوء

  •  طلب اللجوء الإنساني ؛ يقدم هذا النوع للاجئين المضطهدون في بلدانهم أوضاعهم السيئة بسبب الحروب الدائرة في بلدانهم ، أو الخلافات السياسية ما بينهم وبين النظام السائد في بلدانهم ، أو بسبب توجهاتهم المذهبية والعرقية ، أو ميولا تهم الجنسية ، حيث تعتبر عودتهم إلى بلدانهم عامل من العوامل التي قد تشكل خطر حياتهم بشكل عام .
  •  اللجوء السياسي ؛ يقدم هذا النوع للاجئين من القادة ، الفارين من بلدانهم خوفا من انتقام الثورات الشعبية ضدهم أو يقدم للمواطن السياسي وكذلك النشطاء السياسيين الفارين من بلدهم خوفا من يبطش النظام السياسي الجديد بهم ، أو النشطاء في مجال السياسة ، كما يمكن أن يقدم لاعبين بمختلف الألعاب الذين يتعرضون لاضطهاد ، نتيجة انتماءاتهم السياسية المعينة ، كما يمكن أن يقدم هذا النوع لكل الأشخاص الذين يقومون بتوثيق مختلف الأحداث السياسية في بلد نهم ، والذين هم عرضة لخطر الزج بهم في السجون .

• أليكم كيفية طلب لجوء عن طريق الإنترنت

  1.  أولا : يجب على الشخص اللاجئ أن يكون فعلا قد وصل إلى تراب الولايات المتحدة الأمريكية ، كما يمكن سلك طرق لولوج التراب الأمريكية سواء عن طريق ويمكن اللاجئين الحصول على فيزا تهم متابعة الدراسة ، أو حصول الشخص على فيزا سياحية ، والتي تمكنهم من دخول التراب الأمريكية الولايات بسهولة ، من بعد ذلك يتم من دون تكاليف تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت .
  2.  ثانيا : حيث يجب الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بقنصليات الولايات المتحدة الأمريكية ، من أجل تحميل نموذج استمارة طلب اللجوء الانساني ، في أمريكا عن طريق تسجيل كافة بياناتها الشخصية ، وبعد ذلك يتم يق إرسال الاستمارة عن طريق البريد الذي يخص شئون اللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية التي تبث في الطلب عند وصوله لها .
  3.  ثالثا : على الشخص المتقدم انتظار الرد على طلبه ، من طرف الجهة المختصة بالرد عليه ، حتى تتم عملية دراسة طلبه قبل الرد عليه ، بعدها سيتم إرسال رقم تسجيل خاص به ، الذي يصدر عن وزارة الأمن الداخلي للولايات المتحدة الأمريكية ، حصوله على هذا الرقم الخاص باللاجئين يعني السماح له بالبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قانوني ، في انتظار التأكد على أحقيته في الموافقة على طلب اللجوء الإنساني الذي يخصه في الولايات المتحدة الأمريكية .
  4.  رابعا : هذه الخطوة تهم حصول اللاجئ على بصمة اللاجئ ، صاحب طلب اللجوء وذلك لمعرفة كافة بياناته الشخصية .
  5.  خامسا : على صاحب طلب اللجوء انتظار تحديد موعد المقابلة معه من طرف الجهات المسؤولة ، فمن أجل دراسة الطلب بالشكل المناسب ، قد تطول فترة الانتظار لرد عليه ، من الأفضل خلال دراسة طلب اللجوء السياسي ، من طرف صاحبه أن يقوم بالبحث عن الحصول على تصريح عمل في الولايات المتحدة الأمريكية ، حتى يستطيع إعالة نفسه وآسرته ، في انتظار موعد صدور قرار البت في طلبه ، من بعد تلقي الجواب على طلبك بالقبول أو الرفض ، وفق استيفاءك الشروط التي تم وضعها من طرف دولة الولايات المتحدة الأمريكية لقبول طلبات تسجيل اللاجئين عندها .

• هل يجوز تقديم طلب اللجوء الانساني عن طريق القنصلية بدلًا من الإنترنت ؟

للإجابة عن هذا السؤال يمكن القول أنه يجوز هذا ، بدلا من تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت الى امريكا ، وهي الطريقة الأكثر أمنًا وأمان ، فالكثير من دول العالم لا توافق على التسجيل عن طريق الإنترنت، حيث توهم بعض الشركات على أنها يمكنها القيام بهذه العملية عن طريق الانترنت ، لكنها فقط تتخذ هذه الطريقة من أجل النصب والكسب غير مشروع على حساب معانات اللاجئين ، حيث يتم تسخير لهذا الغرض مواقع الكترونية وهمية يتم إنشائها باسم قنصليات الدول، ويتم الترويج لها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لإيقاع بضحاياهم من اللاجئين في شباكهم .

مقالات ذات صلة

• إليكم أهم نصائح اللجوء

  1.  يجب على الشخص اللاجئ أن يكون بحوزته مبلغًا من المال كافيًا ، من أجل إعالة نفسه وأسرته ، في انتظار بحثه للحصول على فرصة عمل يكتسب منه مالا.
  2.  على طلبي اللجوء البحث عن عمل بمجرد وصوله إلى الدولة التي يرغب في البقاء بها ، وأن لا تنتظر حتى يتم تحديد موعدًا له لمناقشة طلبه والموافقة عليه .

• اللجوء عن طريق الانترنت

ما يمكن قوله عن تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت ، هذه العملية لا تتم إلا عندما يكون الشخص خارج بلده ، كما يجب عليك أن تتوفر على كل الشروط المطلوبة في تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت الى امريكا ، حتى يتسنى لك تقديم طلب اللجوء السياسي ، ما يمكن قوله في هذا الجانب أن الكثير من دول العالم ، لا تقبل تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت ، في حين نجد الكثير من الشركات الوهمية تدعي قدرتها على القيام بهذه العملية ، لكنها في الحقيقة فقط تنصب على اللاجئين ، حيث نحثكم على التأكد قبل التواصل مع إي من هذه الشركات الوهمية ، كما أن هناك من الدول من يمكنها أن تقبل التسجيل عن طريق الإنترنت والحصول على اللجوء من بعد الموافقة على طلب اللجوء الانساني ، والتأكد من هذه الدول التي تقبل تقديم طلب اللجوء عن طريق الانترنت ، يتم من خلال التأكد عن طريق الاتصال بأرقام التي تخص قنصليات هذه الدول .

• إليكم أهم الدول التي تسمح تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت

1- دولة أستراليا

هي من بين الدول التي تقبل اجراءات تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت ، فالإجراءات المتعلقة بتسجيل للاجئين عن طريق الانترنت لتقديم طلب اللجوء الانساني ، في دولة أستراليا من أسهل وأسرع الإجراءات على الإطلاق في العالم ، حيث تهم هذه الإجراءات :

  •  تعبئة طلب استمارة طلب اللجوء السياسي بكل البيانات المطلوبة ، من خلال الرابط المخصص لهذه العملية .
  •  البيانات المعبئة بالاستمارة يجب أن تحتوي على عنوانك لتواصل معك ، ورقم هاتفك الخاص ، والمهارات والخبرات التي تتوفر عليها ، وقسم خاص بالشؤون القانونية ، والبعض من المعطيات التي تهم اللاجئين .
  •  على مقدم طلب اللجوء الانساني ، الانتظار مدت 48 ساعة كحد أقصى من أجل الرد على طلبه .
  •  ثم بعد ذلك يتم الضغط على الزر الخاص بإرسال البيانات لتتم عملية التسجيل بنجاح ، مع انتظار الرد علي طلبك وتحديد موعد المقابلة معك ، من أجل للتأكد من المعلومات التي المقدمة سابقا .

2- قد نجد كذلك دولة الولايات المتحدة الأمريكية

التي تعتبر من بين الدول التي تعد على رؤوس الأصابع التي تجيز للاجئين بالتسجيل تقديم طلب اللجوء عن طريق الانترنت ، وذلك خلال تواجد اللاجئ فوق التراب الأمريكية ، فما عليك أيه اللاجئ سوى الدخول إلى رابط القنصلية الأمريكية ، وتحميل وملئ وإرسال نموذج الاستمارة بكل المعطيات المطلوبة فيما يخص تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت ، تم إرسالها عن طريق البريد إلى عنوان السلطات الأمريكية المختصة بشئون اللاجئين .
ففي حالة قامت احد هذه الدول السالفة الذكر بالرد على اللاجئ بالموافقة على طلبه ، فهذا يتيح له الإقامة على أرضها بشكل قانوني من دون إي مشاكل تذكر ، فيتمتع بكافة حقوقه التي يكفلها له قانون تلك الدولة ، كما يجب عليه الالتزام بالواجبات التي يتحملها اتجاه الدولة التي يقيم بها .

‫16 تعليقات

  1. طلب لجوء انا احمد اعيش في السودان اريد الذهاب الي اي دول اتستطيع انا اعيش فيها بسبب الاوضاع التي تمر بها بلدي

    1. أنا ارمله ويمنيه واعيش في اليمن ولدي ابنتين وولد وظروفي صعبه و لا أستطيع العيش في بلادي وليس لدي مؤواه

      1. عباس من العراق طلب الجوه الا امريكا
        انه اعيش في مفردي رجه تقديم طلبي بسرع وقت

      2. مرحبا انا اسمي مجدالمصري انا من سوريا اعيش في تركيا انا متزوج وعمري 22 لدينا ولد وبنت اطلب المساعدة من تركيا على دول اوروبا اطلب المساعده هذا وعمر زوجتي 20 وهذا رقم 05382464915

  2. الهجره انا شاب عراقي ريد الهجره لئ
    مريكا بسبب الضروف ولعيش في عراق
    وشكرا لكم

  3. انا اسمي لازكين شيخو لاجئ سوري ساكن عراق زوجي مصاب بمرض نفسي حاله صحيه م منه اريد اسافر من أجل معالجته

  4. اطلب الجوء انا عبد الحافظ علي ناصر اعيش في العراق اريد الذهاب الئ اليونان لبحث عن انقود واعيش حياتي ينو العراق مابي اي مستقبل

  5. طالبه اعيش في السودان وضع البلاد اصبح سيئ من بلده قضت عليها الفيضانات والسيول وفقدنا كل ما نملك من بيت وجناين ونقود اريد ان اسافر الي أمريكا واكمل تعليمي واساعد اسرتي

    1. نرجوا منكم مساعده بي دخول امريكا ضرفنا صعب في اليمن اوضعنا صعب جدا منجل مستقبلي ضاع نرجوا منكم مساعده الله يخليكم ساعدوني

  6. انا من اليمن اريد تقديم اللجوء الى اي دوله اوروبيه او الى الولايات المتحده الامريكيه بسبب الاوضاع الصعبه في اليمن ولاسباب خاصه ايضا

  7. أنا من سوريا مقيم في مصر القاهره مواليد عام 1960 عازب دخلت مصر عام 2013اكتوبر8 أطلب منكم منحي حق اللجوء الإنساني في بلدكم تلفون 00201018710777 ولكم جزيل الشكر سلفا

  8. انا سوري لاجئ في لبنان مسجل في أمم متحده لم احصل ع اي مساعده عندي اعاقه في قدمي وتعرضت ل اتهاض أكثر من مره نرجو منكم المساعده وعلاج حماي اسمي هادي محمد فتيان رقم تلفوني 79308558ملفي بل أمم LEB-16C41104…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى