الدراسة بالخارجالمجتمعفيزات أخرى

تكلفة دراسة الطيران في امريكا 2022

تصنف أمريكا الأفضل في دراسة الطيران , لكونها تتوفر على مدربين ذوي خبرة عالمية و من خلالهم يمكن لأي طالب وافذ تحقيق حلمه بأن يصبح طيارا من الدرجة الأولى , وهذا عبر الإلتحاق بأجود الأكاديميات في الولايات المتحدة لهذا سنتعرف في هذا المقال على مبالغ تكلفة دراسة الطيران في امريكا 2022 , و أفضل مدارس الطيران , بالإضافة إلى مدة دراسة الطيران , و كيف تكون دراسة طيران بفلوريدا .

تكلفة دراسة الطيران في أمريكا

يتوفر مجال الطيران على العديد من المميزات أهمها

التمكن من الحصول على شهادات دولية , حيث ان كل الشهادات أو الرخص التي تكون بحوزت الطلاب الوافدون لدراسة الطيران في أمريكا ذات قيمة عالية على مستوى شركات العالمية ، في حين تعرف الرخصة الأمريكية باسم FAA، وهي تُعد أحسن رخصة عالمية ، والحصول عليها يتطلب جهدا كبيرا و عدد ساعات كبيرة من الطيران مقابل الرخصة الأوروبية JAA؛ ونجد أيضا العديد من الجامعات التي تمنح فرص شغل بعد الانتهاء من فترة التدريب والدراسة مباشرة.

التقنيات التدريبية الحديثة

تتواجد أجهزة و وسائل تمكن من تدريب الطلاب على قيادة الطائرات ، واكتساب مجموعة من القدرات والمعارف التي تلزمهم لقيادة شتى أنواع الطائرات ، ومن جهة أخرى تمتاز مقرات الدراسية والأكاديميات التي ترتبط بهذه الدراسة بإتاحة أجود أنواع طائرات التدريب، ويتلقى الطلاب معلومات على أنواع متباينة من المحركات؛ ليصبح لديهم الخبرة و الكفاءة من اجل العمل في أي شركة ملاحة جوية عالمية.

عنصر الأمان المالي

جميع المدارس والأكاديميات الأمريكية تتوفر على خزائن مالية وفقًا لمبادئ الحيطة والحذر التي تتبعها، لكي لا تواجه أي مخاطر يمكن أن يتلقاها الطلاب نتيجة الأزمات المالية التي قد تؤدي لإغلاق هذه المدارس و إفلاسها.

ارتفاع عدد المدربين في كل أكاديمية

ويُعد هذا من بين الإيجابيات التي توجد في المدارس والأكاديميات المخصصة لدراسة الطيران في الولايات المتحدة ، لكوننا نجد أن لكل أربع المتدربين مدرب في أغلب المدارس 1-4 وهذا رقم يعد المتوسط لدى يضمن الطلاب إهتمام مخصص من جانب أطر التدريب. 

أما بالنسبة للتكلفة فلا توجد مبالغ محددة لأن هذا يقتصر على نوعية الجامعات و الأكادميات وكل مؤسسة و الأسعار التي تعمل بيها سنويا على سبيل المثال متوسط 45-120 ألف دولار.

أفضل مدارس الطيران بالولايات المتحدة الأمريكية وبعض شروطها

تضم أمريكا حوالي أكثر من عشرات المدارس و الأكادميات و الجامعات الموزعة حول أمريكا وهي كالتالي

  • Vaughn College of Aeronautics and Technology
  • Tom Naforskis Paragon Air Advenures
  • Durham Aerosports Ltd
  • Pilots Choice Aviation
  • Otoole Airway
  • Howes Flight Cocepts
  • Cleveland Flying School
  • Academy College
  • Accessible Aviation International
  • sportys Academy
  • Paul Kamers Learn to Gly Center
  • Gs Aviarion Europe Ltd
  • Wichita Area Technical College

ولكي تتمكن من الولوج لإحدى هاته الجامعات أو الأكاديميات, يجب أن تتوفر بك بعض الشروط المهمة, مثل اللغة الإنجليزية الجيدة حيث أنها الركيزة في أمريكا بأي مجال, لأنه, في حالة إجتيازك أحد الإختبارات التويفل يجب أن تصل درجتك على الأقل 550و الأيتلس 6 درجات, و إختبار السات أيضا.

مدة دراسة الطيران في امريكا

تختلف مدة دراسة الطيران في أمريكا حسب الدرجات والتخصصات مثل الملاحة الجوية ,فدرجة البكالوريوس تصل مدة دراستها 4 سنوات, و الماجستير تتراوح مابين 1 إلى 3سنوات, أما الدكتوراه 3 سنوات على الأقل.

تكلفة دراسة الطيران في امريكا 2022

دراسة الطيران في امريكا فلوريدا

إذا كنت مهتم بمقالاتنا ذات صلة نقترح عليك زيارتها:

ما هي مدة دراسة الطيران في أمريكا؟

تختلف مدة دراسة الطيران في أمريكا حسب الدرجات والتخصصات مثل الملاحة الجوية والطيران,فدرجة البكالوريوس تصل مدة دراستها 4سنوات و الماجستير تترواح بين 1 إلى 3سنوات أما الدكتوراه3سنوات على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى