فيزات أخرى

تلقيح كورونا السعودية واهم اثار لقاح كورونا

بعدما شهد العالم اضطراب وخوف وهلع في النفوس بسبب فيروس كورونا سواء في الاسواق المال والاعمال او في مناحي الحياة بشكل تام وكالدول العالم بدأت المملكة العربية السعودية تشتري لقاح كورونا و البدأ في حملة تلقيح كورونا السعودية 2021 وذلك من اجل كبح الوفيات الناجمة عنه لهذا انطلاقا من هذا الموضوع سنتناول فيه اهم مراكزالسعودية لقاح كورونا كما سوف نقوم بتناول اثار لقاح كورونا على الانسان .

حركية التي تعرفها مراكز تلقيح كورونا السعودية 2021

بعدما انتهت مرحلة السعودية تشتري لقاح كورونا من شركائها اقدمت السلطات على فتح مراكز خاصة بتطعيم من كوفيد 19 هذه المراكز متواجدة بكل من العاصمة الرياض ونجران وجدة التي تعرف إقبالاً هاما من طرف السعوديين و الاجانب المقيمين بغية الاستفادة من تلقيح كورونا السعودية ، كونها تم اعداد عدت المراكز وسيتم اعداد مراكز جديدة بكل ارجاء المملكة وتوفير الخدمات الأساسية وتوفير الاطر الطبية واللوجستية لهذه العملية .
واضافت وزارة الصحة السعودية أنه في القريب العاجل سيتم فتح مراكز السعودية لقاح كورونا بكل الوحدات الجغرافية بالمملة العربية السعودية .

موضوع يمكنك ايضا قرائته

الاستعلام عن التامين الصحي السعودية – معلومات عن التأمين الصحي

جديد الحالة الوبائية بالمملكة

اما فيما يخص الحالات اليومية المؤكدة بفيروس كورونا ،فقد أكدت وزارة السالفة الدكر، ان اليوم الاربعاء تم تسجيل 160 إصابة جديدة كوفيد 19 و152 حالة تشافي تام و7 وفيات جديدة.
وصل مجموع حالات الإصابة المؤكدة في المملكة حوالي 262488 من بينها 2772 حالة ما زالت تتلقى الاسعافات الخاصة بفيروس كورونا ، منها ٤١٠ حالة حرجة، في حين واصلت الوفيات ارتفعها إلى 6212 . اما فيما يتعلق بحالت التعافي إلى 353512 حالة.

ماهي أهم أعراض و الاثار الجانبية للقاح فيروس كورونا ؟

من أهم علامات و اثار لقاح كورونا السعودية ، والتي تم تأكيدها على المستوى المختبرات المنتجة لهذا اللقاح اي فايزر- بيونتك نجد :

  • شعور الشخص بدوار .
  • ظهور حساسية مفرطة بعد لقاح تلقي جرعات من لقاح فايزر ضد كورونا .
  • تزايد وتسارع في نبضات القلب الشخص.
  • حمى ورتفاع طفيف في درجات الجرارة.

هذا فيما يخص أهم الإعراض و الاثار الجانبية للقاح فيروس كورونا ، التي قد تظهر عند تلقي الشخص تلقيح كورونا السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى