السياحة العالميةفيزات أخرى

جلسات وادي حنيفة وأجمل الاماكن والأنشطة مقدمة به

يقع وادي حنيفة أو جلسات وادي حنيفة في الجهة الجنوبية من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية , مما جعله وجهة ومتنفس رائع للسكان العاصمة الرياض بل الجهة الشرقية للسعودية عامة, ويحتوي هذا الوادي على الكثير من المناظر البانورامية التي أعطت للمنطقة أهمية كبيرة من قبيل مياه الجارية لوادي حنيفة العذبة والصالحة للشرب وهذا راجع اساس الى اجتماع العديد من الأودية والينابيع. يصل عمق الوادي في بعض الاماكن حوالي 10 أمتار وفي أماكن اخرى إلى 100متر. لهذا سنتعرف على منتزه بحيرة الجزعة الجميل , وأماكن الشوي في وادي حنيفة .

أفضل الأماكن في وادي حنيفة

يعتبر وادي حنيفة من الوديان الذي يحضى بمصب مياه طبيعي ديناميته الاساسية ناتجة عن الأمطار الموسمية, وبسبب وجوده وسط مجموعة من القرى بالقرب من العاصمة الرياض , هذا الامر جعله مهمشا للغاية ومطرحا للمخلفات والازبال شيء الذي ساهم في زيادة التلوث, هذا الامر جعل العديد من الغيورين على هذا الواد حث السلطات على جعله متنفس الطبيعي , أول خطوة أقاموها هي إعادة تنظيم برنامج لتطوير الوادي , بعدها جاءت مرحلة التطبيق التي تمحورت في التخلص من النفايات , و بناء سدود ومجاري لتدفق الماء بشكل مسترسل , تم إحياء المنطقة بالتشجير والتركيز على انخيل , لأن معظم السكان مهتمون بمجال التمور, حيث يعتبر قوت يومهم ولقمة عيشهم الرئيسية, وبالتالي لقى البرنامج نجاحا كبيرا وعاد الوادي الى الحياة مجددا.

مقالات ذات صلة

أجمل الأنشطة بوادي حنيفة

يستحيل المرور من مدينة الرياض بدون ما تلقي نظرة على هذا المتنزه الخلاب , الذي صار محطة أنظار الجميع بعد إصلاحه , لهذا نقترح عليك في هذه الفقرة مجموعة من المناطق لزيارتها في جلسات وادي حنيفة.

المعمارات الحجرية

توجد العديد من المأثر المصنوعة من الصخور بطريقة إحترافية , وجد جميلة تسر الناظرين و التي تلعب دورا مهما في جمالية المنتزه و جلب السياح القادمون من الخارج , وهي أول شيء يثير الإنتباه في الوادي.

ضفاف الوادي

يشهد كل من يقف على ضفة النهر , أنه يمثل لوحة فنية جميلة تمزج بين النباتات الخضراء و السماء الصافية , وأيضا خرير المياه وهو في حد داته دواء نفسي , فعال للغاية لكل من ضاقت به الدنيا من ضغوط الحياة .

منتزه بحيرة الجزعة

هو ينتمي لمركز وادي حنيفة وهو مكان للصيد الأسماك الصغيرة , خاصة للمحبي هذه الهواية حيث تتكون من بحيرات متجزءة ذات طبيعة خلابة يتجمع بها الكثير من الأطفال للعب و قضاء وقت ممتع , ويوجد بها مكان لمزاولة مختلف الرياضات .

الشوي في وادي حنيفة

تقام حفلات الشواء بوادي حنيفة كثيرا رفقة الأصدقاء والعائلة , وبالأخص في العطل لكثرة الناس بتلك الفترة , كما أنها من أفضل التجارب التي قد تخوضها , لتمكنك من الإستمتاع بالأكل اللذيذ وقضاء وقت رائع بالاضافة الى وجود الكثير من الأنشطة المختلفة , مثل ركوب البدالات في المياه.

فنادق القريبة من وادي حنيفة

إليك تشكيلة من أفضل الفنادق القريبة من منطقة وادي حنيفة , نتمنى أن تنال إعجابك.

  • فندق بريرا العليا تبلغ مسافة يبعد عن وادي حنيفة ب 19.3كلم , يمتاز بالنظافة والإتقان في العمل و الخدمات.
  • شقق أوبير الرياض يبعد حوالي 18.0 عن الوادي وهو أيضا له جودة وإتقان من ناحية الخدمات.
  • فندق حياة الرياض
  • ليلتي الرياض
  • ضيافة الفيحاء
  • فندق الفرحان

جلسات وادي حنيفة

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهي الأنشطة المناسبة في وادي حنيفة؟

  • منتزه بحيرة الجزعة
  • الشوي في وادي حنيفة
  • وغيرها من الأنشطة المذكورة أعلاه

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى