السياحة العالميةفيزات أخرى

جورجيا باتومي و أفضل الأماكن سياحة يمكنك زيارتها

باتومي هي تاني أكبر مدينة في جورجيا, حيث أنها تعد من أقدم المدن في هذه الدولة ويعود تاريخ تأسيسها إلى القرن التامن, كما تعرف بأنها مدينة ساحلية تقع على ضفاف الحر الأسود, و تتميز ببناياتها العصرية و اللوحاتها الفنية المنتشرة في كل مكان ولا ننسوا أيضا طبيعتها الخلابة التي تنبهر منها الأعين, سنجيبك في هذا المقال عن بعض تساؤلاتك حول جورجيا باتومي وعن شارع العرب في هذا الأخير , و أين تقع جورجيا باتومي ؟وأخيرا الأماكن الموجودة في جورجيا باتومي سياحة.

أفضل الأماكن السياحية في باتومي

ممشى باتومي (البوليفارد)

هو شارع ممتد على مسافة سبع كيلو مترات , ممتلئ بمقاهي و مطاعم الأكلات السريعة و نشاطات مختلفة مناسبة للجميع , و ايضا ستسمتع بالموسقى و الرقصات الشعبية , كما يتميز هذا الشارع بالعديد من الوجهات السياحية و المنتزهات المخصص للأطفال و بعض المقاعد للمارة و نفورات المياه.

مقالات ذات صلة

تمثال علي ونينو

تمثال عالي ونينو طوله سبع امطار أمتدة فترة تصميمه عشرة أشهر , مقتبص من رواية تحكي عن علي شاب أرستقراطي أذربيجاني مسلم و نينو شابة مسيحية من جورحيا , وتحكي أكثر عن صراع الحب و الحرب و المجتمع و الدين , حيث يتحرك هذا التمثال بشكل دائري, و يقتربوا من بعضهم ثم يتعنقان ليتحد جسمهما و يصبحا شخصا واحدا لثواني , ثم يفترقا ليكملان كل واحد منهم طريقه.

شاطئ باتومي

باتومي مشهورة بشاطئها الأسود , و الغريب في هذا الشاطئ أنه لا يتواجد به رمال , لكنه مكان مناسب خلال الصيف للإسترخاء , كما يمكنك أخد قارب بحري للإستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة , وأيضا يتواجد به بعض البائعين المتجولين للأطعمة السريعة و الشهية في نفس الوقت.

حديقة باتومي النباتية

هي حديقة ممتدة على أكثر من كيلو متر مربع , بعيدة فقط بعشر دقائق عن المدينة , مليء بآلاف النباتات و المساحات الخضراء المختلفة و النباتات المستوردة من جميع انحاء العالم, جميلة للمشي و الإستمتاع بالأشجار و المناظر المطلة على الشاطئ , كما تتوفر على حافلة تساعدك على التجول في أكثر من مكان , و يوجد أيضا اماكن مخصصة للنزهات واعداد مجمعات الشواء وكذلك تخيم, لدى إذا كنت من محبي هذه الأنشطة، فإن الحديقة النباتية لديها كل ما تحتاجه.

إكسترا

اكسترا لعشاء مميز أنصحكم بمطعم “old boulevard” المكان قريب جدا من الممشى و بضبط مقابل لفندق “sheraton”, الديكور راقي و الأكل مزيج بين الأكل الجورجي و الأكل العربي .

اين تقع جورجيا باتومي

تقع جورجيا باتومي على البحر الأسود، حيث تتمتع بمناخ معتدل على مدار السنة، بعيدا عن البرودة القاسية في الشتاء و شدة الحرارة في الصيف ، إذ يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال موسم الشتاء هو خمس درجة مئوية، في حين تصل اكبر درجة الحرارية خلال موسم الصيف 25c .

الطقس في جورجيا

تجد في جورجيا طقسا متنوعا شبه الإستوائية , و ذلك بفضل موقعها الجغرافي الذي اتى بين البحر الأسود و جبال القوقاز الكبرى, حيث نشاهد دوما قمم الجبال الشمالية المرتفعة يتساقطات الثلوج باستمرار, عكس المناطق الساحلية على ضفاف البحر الأسود فتتميز بالجفاف طيلة السنة , كما أن المناخ هنا شبه استوائي رطب, و أيضا يكون الصيف هناك حارا والشتاء معتدلا في المناطق الجنوبية الغربية, هذا هو مناخ جورجيا.

جورجيا باتومي سياحة

شارع العرب في باتومي

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة:

ماهي أفضل الأماكن سياحية في باتومي؟

شاطئ باتومي: باتومي مشهورة بشاطئها الأسود , و الغريب في هذا الشاطئ أنه لا يتواجد به رمال , لكنه مكان مناسب خلال الصيف للإسترخاء .
تمثال علي وانينو : تمثال عالي ونينو طوله سبع امطار أمتدة فترة تصميمه عشرة أشهر , مقتبص من رواية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى