المجتمعالهجرة الى اسبانياجديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

حجز موعد فيزا اسبانيا من المغرب 2023 وفق أخر الإجراءات المتبعة

يمكن حجز موعد فيزا اسبانيا من المغرب، عبر موقع مركز التأشيرات المسمى إختصاراً بـ (BLS)، كما يجب إتباع جميع الخطوات والارشادت المنصوصة عليها من قبل الموقع لإكمال عملية الحجز، وهنا نطرح الإستفهامات التالية ما هي كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2023 ؟ وكيف يمكن حجز موعد فيزا اسبانيا الرباط ؟ وما هي أهم نماذج استمارات حجز موعد فيزا شنغن ؟

حجز موعد فيزا اسبانيا من المغرب

يمكن حجز موعد فيزا اسبانيا من المغرب 2023، انطلاقا من القانون المفعل بتاريخ 10 يونيو 2020م، ويستطيع الافراد الراغبين في حجز موعد فيزا اسبانيا بالمملكة المغربية عبر مركز التأشيرات (BLS) ، إتباع خطوات جديدة، تفضي بتحديث البرنامج الخاص بظام مواعيد BLS  بالمملكة المغربية.

ولعل من أبرز الإجراءات التي يتم الإشهاد عنها من قبل BLS، الخاص بالتأشيرات الإسبانية هو القيام بالسداد المسبق لرسوم التأشيرة في غضون 3 أيام، بهدف أن يتم تأكيد حجز الموعد.

حجز موعد فيزا اسبانيا الرباط

لكل من يريد حجز موعد فيزا اسبانيا الرباط، يجب عليه إتباع الخطوات الأتية :

أولا :  أتمم نموذجVidex الخاص بك، ثم قم بتعبئة بياناتك في الموقع الرسمي لحجز موعد فيزا اسبانيا إضغط من هنا، وينبغي عليك تجهيز قائمة بالوثائق المطلوبة لحجز الموعد.
ثانياً : إبعث طلبك مع تقديم المعطيات البيوميترية في مركز طلبات التأشيرة.
ثالثاً : الرجوع إلى المركز للحصول على جواز سفرك أو الحصول على خدمة البريد السريع.

حجز موعد فيزا اسبانيا الدار البيضاء 2023

يمكنكم حجز موعد فيزا اسبانيا الدار البيضاء 2023. من إتباع الإرشادات الموجودة في شريط الفيديو أسفله، تابعوا بإنتباه حتى تتمكن من حجز الموعد :

حجز موعد BLS إسبانيا

أهم المراحل المتبعة لحجز موعد فيزا إسبانيا.

  • سيكون على كل من يريد الإستحصال على موعد ولوج موقع BLS المغرب الضغط على هذا الرابط .
  • ثم تعبئة الاستمارة المعلومات الشخصية.
  • بعد النقر على التأكيد سوف يتم إرسال لك إشعار التأكيد الموعد على البريد الإلكتروني الخاص بك،
  • وفي الأخير سيكون على الشخص الراغب في سداد ثمن رسوم خدمة BLS، شرط أن لا يتجاوز 3 أيام، بعد تأريخ الموعد وذلك في فرع من الفروع Barid cash، بالاضافة الى أنه ينبغي أن تتوفر على الرقم المرجعي شخصي، الخاص بالموعد، لإنهاء المعاملة وفي ظرف أنه لم يتم دفع تكلفة رسوم الخدمة، في فترة 72 ساعة من تحديد الموعد، فإنه سيتم إلغاء الموعد بشكل تلقائياً.

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2023

بمجرد جمع كافة مستندات الملف، سوف تحتاج الى عمل حجز موعد مع مركز معالجة التأشيرات BLS SPAIN ، المتواجد مقره في المملكة المغربية، وهذا المركز هو المسؤول عن إستقبال طلبات التأشيرة الآسيوية ومعالجتها.
زيادة على ذلك يجب على مقدم الطلب سداد ثمن الخدمة المقدمة، بما مقابله 169 درهم مغربي، وهي غير قابلة للإرجاع.

خطوات اخذ موعد فيزا اسبانيا من المغرب

من خلال اتباع الخطوات الموضحة أسفلة، يمكنكم أخذ موعد فيزا اسبانيا من المغرب، كما الآتي :

  • أولا : قم بتحديد الهدف من رحلة سفرك إلى إسبانيا، والذي سينتج عنه نوع التأشيرة التي يجب أن تقوم بتقديم الطلب للحصول عليها.
  • ثانياً : عليك القيام بعدد المرات التي سوف تقوم فيها بالدخول الى إسبانيا أو منطقة شينغن.
  • ثالثاً : أنهي جمع كل المستندات اللازمة.
  • رابعاً : قم بتحديد موعد التقدم للحصول على تأشيرة شينغن إسبانيا، (إن كان بإمكانك ذلك). من الضروري أن تحدد موعد تقديم طلبك، وفقاً لمكان القنصلية الاسبانية أو مركز طلب التأشيرات الاسبانية، وأحياناً بإمكانك أن تضع طلبك من خلال زمن المداومة الاعتيادري.
  • خامساً : قم بتعبئة المعطيات بنمودج إستخلاص فيزا شينغن الخاص بك.
    وتمنح القنصليات الاسبانية ومراكز معالجة التأشيرات، أساليب متنوعة للحصول على نماذج الطلبات، لكل من يرغب في الحصول على التأشيرة، وربما يلزمك التنزيل الالكتروني لنموذج طلب التأشيرة شينغن إسبانيا، وملئ المعطيات ونسخها وتوقيعها وهذا النموذج متوفر عبر الرابط التالي من هنا.
  • سادساً : عليك القيام بسداد ثمن رسوم فيزا شينغن 2023.
  • سابعاً : قم بتقديم الطلب كي تحصل على تأشيرة شينغن الخاصة بدولة إسبانيا، ويجب أن لا تقل المدة عن 15 يوما ولا تتجاوز 6 أشهر، قبل موعد السفر.
    • على العموم تختلف أليات تقديم الطلب، من قنصلية الى أخرى، (مثلاً تفرض الكثير من القنصليات أثناء تقديم الطلب تقديمه مرفقا بصورة شخصية)، كما يجب عليك القيام بالدخول الى الموقع الالكتروني الرسمي للقنصلية، كي تعرف طريقة تقديم الطلب، بالاضافة أنه من المحتمل أن يطلب كذلك منك تقديم معطيات والقياسات الحيوية أو البيومترية، ( او مثل اخد بصمات اليد )، وأنه من المعلوم أن فئة الاطفال اقل من 12 سنة معفية من عملية اخد البصمات، كما أنه قد لا تحتاج الى اعادة اخد البصمات في حالة لم تتجاوز مدة 59 شهراً عن تاريخ اخدها الاول.
    • يرجى الإنتباه الى انه بعد تقديم الطلب، قد يتم إستدعائك لعمل مقابلة شخصية، بهدف تقديم المزيد من المعطيات أو الوثائق المرتبطة بسفرك.

نماذج استمارات حجز موعد فيزا شنغن

يعتبر نموذج طلب فيزا شنغن 2023، واحدة من الوثائق المهمة. بحيث ينبغي ملئ الطلب الكامل، والقيام بالتوقيع عليه من طرف صاحب الطلب. وعلاوة عن ذلك قد يتم الطلب من القيام بالتسجيل عبر الانترنت، في نظام شينغن الخاصة بالدولة التي تقدم فيها الطلب.

استمارة طلب تأشيرة شنجن يتم تقديمها للشخص مجانا :

للإطلاع على المزيد من المقالات ذات الصلة :

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى