السياحة العالميةفيزات أخرىوثائق ادارية

حقوق الطفل الأمريكي خارج أمريكا والولادة بفيزا سياحية

يعتبر الطفل نواة المجتمع و أساس بناء البشرية , فالبلدان التي تزخر بوفرة الأطفال دائما ما تنتج شباب المستقبل القادر على إنخراط في شتى المجالات و القطاعات المساهمة في تطور هاته الدول , لهذا سنتكلم في هذا المقال عن حقوق الطفل الأمريكي خارج أمريكا و بعض مميزات الطفل المولود في أمريكا, بالإضافة إلى طرق الولادة في امريكا بفيزا سياحية , وكذا عن حقوق المواطن الأمريكي في مصر.

حقوق الطفل الأمريكي خارج أمريكا

يحصل أي طفل أمريكي خارج الولايات المتحدة الأمريكية على العديد من المميزات و الحقوق التي ربما لا يحضى بها العديد من الأطفال الأخرين , ومن أهم هذه المميزات هي :

  • الطفل حامل الجنسية يعني أنه حامل لجواز السفر الأمريكي , وهذا الأخير يعطيه حماية كبيرة , بالإضافة إلى إمكانية الحصول على المساعدات و الدعم عن طريق القنصليات و السفارات المنتشرة في جميع بقاع العالم.
  • بالإضافة إلى أن هذا الجواز يمنح الحق لطفل و لعائلته في السفر إلى الكثير من الدول , دون الحاجة لتوفر على التأشيرة , كذلك فالجواز يقدم لطفل العديد من التسهيلات أثناء عبوره في جل مطارات دول العالم.
  • وفي الوقت نفسه يتمتع الطفل حامل جنسية الولايات المتحدة الأمريكية خارج أمريكا , الحق في الذهاب إلى امريكا في أي وقت .
  • كذلك سوف يحضى هذا الطفل بالعديد من المؤهلات , على سبيل المثال التعليم الأمريكي المجاني و الحصول على المنح الدراسية المتنوعة في حالة رغبته في إكمال الدراسة في أمريكا.
  • بالإضافة إلى ذلك سوف تسمح له جنسيه الأمريكية بستقدام أفراد عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية , وهذا بعد تحقيق الشروط المطلوبة .
  • كذلك يحضى الطفل بكافة الخدمات و المساعدات الأمريكية عند الحاجة لذلك.
  • وأخيرا يتمتع الطفل الأمريكي بجميع الحقوق التي تم التوقيع عليها من طرف الكثير من دول العالم , وهذا ضمن إتفاقية حقوق الطفل التي أصدرتها الأمم المتحدة .

الولادة في امريكا بفيزا سياحية

عرفت الولايات المتحدة الأمريكية في هذه الأوينة الأخيرة وفرة فيما يعرف بالسياحة الولادة , و هذا يعني قدوم المسافرين إلى أمريكا بغية الولادة على أراضيها , بهدف ضمان أن يصبح أطفالهم مواطنين أمريكيين , لكن على هذا المسافر أن يعي جيدا التغيرات التي أقرتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بهذا الخصوص .

فقد أعلن البيت الأبيض أن وزارة الخارجية “لن تقوم بإصدار تصريحاتٍ بعد الآن لزيارةٍ مؤقتة أو بما يعرف بـ (B-1 / B-2) للأجانب الذين يهدفون الولوج إلى الولايات المتحدة من أجل سياحة الولادة.

كما أن الولاية الأمريكية ستقوم برفض تأشيرات الدخول المؤقتة , إلى أن تتحقق من الغرض الرئيسي من هذا السفر , وهو الحصول على الجنسية الأمريكية للمولود , عن طريق إنجابه في الأراضي اللأمريكية وذلك وفقاً للائحة وزارة الخارجية التي تم تعديلها.

مميزات الطفل المولود في أمريكا

يعتبر الطفل المولود داخل الولاية المتحدة الأمريكيا مواطنا أمريكيا بالولادة , كما تقتضي ولادة الفرد داخل الولايات المتحدة أو أحد مناطقها , إكتساب الجنسية و فتح أبواب عديدة من الفرص و المميزات للطفل و أسرته .

الولادة في امريكا بفيزا سياحية

حقوق المواطن الأمريكي في مصر

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهي مميزات الطفل المولود في امريكا ؟

يعتبر الطفل المولود داخل الولاية المتحدة الأمريكيا مواطنا أمريكيا بالولادة , كما تقتضي ولادة الفرد داخل الولايات المتحدة أو أحد مناطقها , إكتساب الجنسية و فتح أبواب عديدة من الفرص و المميزات للطفل و أسرته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى