جديد القوانين

حملة تطعيم ضد فيروس كورونا بدأ عملية اراد لقاح كورونا السعودية

حملة تطعيم ضد فيروس كورونا بدأ عملية اراد لقاح كورونا السعودية 2021 ، من بين اكثر الاخبار رواجا مؤخرا، علاوة على هذا وكما يعلم الجميع فان لقاح فيروس كورونا الصيني قريبا وعلى الابواب، وستبدا حملة التلقيح عما قريب .

ستجد في هذا المقال اهم المستجدات بخصوص حملة تطعيم ضد فيروس كورونا بالسعودية 2021 تابع للنهاية

مستجدات حملة تطعيم ضد فيروس كورونا و لقاح كورونا السعودية

وزارة الصحة السعودية أعلنت يوم الاثنين الماضي، قبل كل شيء أن حملة تطعيم ضد فيروس كورونا ، التي تهم لقاح كورونا الصيني ، ستوفره المملكة العربية السعودية.
وذلك بشكل مجاني لجميع مواطني المملكة العربية السعودية ، وذلك حسب التليفزيون السعودي. عموما كشف عن لقاح فيروس كورونا قريبا .
فالوزارة السعودية كشفت على إنها تأمل أن تغطي حملة تطعيم ضد فيروس كورونا، من مواطني المملكة العربية السعودية 70% .
وذلك بنهاية سنة 2021 ، زيادة على أعلنت وزارة الصحة السعودي كذلك اليوم تسجيل ما يناهز 231 حالة إصابة جديدة. من الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19.
حيث أرتفع العدد الإجمالي من الإصابات ما يناهز 355489 حالة مصابة بكورونا المستجد .

لقاح كورونا الصيني بالسعودية

مساعد وزير الصحة السعودي والمتحدث الرسمي للوزارة السعودية، تحديدا السيد الدكتور محمد العبد العالي. اكد أن أي القاح كوفيد 19 السعودي،
يجب أن يكون آمنا وفعّالا ومعتمدا من طرف الهيئات الدولية، من أجل انطلاق حملة لقاح كورونا الصيني. علاوة على ذلك تم الإشارة إلى أن عدد المتعافين في المملكة العربية السعودية وصل إلى ما يناهز 343816 .
بإضافة إلى 445 حالة تعافٍي جديدة، من جهة أخرى قد بلغ عدد حالات الوفيات ما يناهز 5796 حالة. وذلك بإضافة وفيات بلغ عددها 16 حالة جديدة، وقد بلغ عدد إجمالي الفحوصات في المملكة العربية السعودية 9295599 فحصًا دقيقا مخبريً.


وذلك بإضافة ما يناهز 40395 فحصًا مخبريً جديدًا، وذلك خلال 24 ساعة التي مضت. كذلك كشف الدكتور السيد العبد العالي، في الواقع على أن هذا الأسبوع قد شهد انخفاضًا في الحالات المصابة والحرجة داخل المملكة العربية السعودية.
بنسبة وصلت إلى 6.3%، زيادة على ذلك أكد أن الحالات المكتشفة حول العالم لا زالت مستمرًا من حيث الظهور. متجاوز إجمالي الحالات المؤكدة ما يناهز 58 مليون حالة هي مؤكدة.
فيما وصلت حالات التعافي بتجاوز وصل إلى 73 مليون حالة، مع ذلك فإن إجمالي حالات الوفاة قد تتجاوز المليون و390 حالة وفاة.
إذ يشهد العالم في الكثير من دُوله الموجة الثانية، المتعلقة بفيروس كورونا وارتفاعًا في تسجيل الحالات الجديدة. في الحقيقة هو ما شكل قلقًا متزايد في العديم من الأقاليم ، في نهاية المطاف فان الحالة الوبائية في المملكة العربية السعودية توصف بالمستقرة والمطمئنة.
وذلك في انتظار انطلاق عملية لقاح كورونا الصيني، تحديدا يمك القول انه سينطلق هذا لقاح فيروس كورونا قريبا .

ويمكنكم كذلك زيارة موقعنا من هنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى