الدراسة بالخارججديد القوانين

خطوات المطلوبة للدراسة بالنمسا والحصول على فيزا شنغن النمسا

هل ترغب في الدراسة في النمسا او الحصول على فيزا شنغن النمسا ؟
1. تحتاج إلى شهادة إتمام الدراسة الثانوية تعادل الشهادة النمساوية، ومعترفا بها من قبل الجامعات النمساوية.
2. بإمكانك البدء بعملية التسجيل فور تحقيقك لشروط القبول العامة في الجامعة النمساوية. يرجى مراعاة أن بعض الجامعات النمساوية تتطلب إجراءات تسجيل رسمية في حين لا تشترط أخرى ذلك. ولهذا عليك مخاطبة الجامعة مباشرة في الوقت المناسب حتى لا يفوتك وقت التسجيل، فالإجراءات تتطلب وقتا أطول بالنسبة للطلبة القادمين من خارج الاتحاد الأوربي.
يوجد ثلاثة أنواع من مؤسسات التعليم العالي في النمسا: الجامعات الحكومية، والجامعات الخاصة، وجامعات العلوم التطبيقية

الخطوات المطلوبة من أجل الدراسة في النمسا
اختر الوجهة الدراسية المقصودة (الاختصاص) واختر الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها. تستطيع الإطلاع على المعلومات المتعلقة بالمقصد الدراسي (الاختصاص) والمدة الزمنية للدراسة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة التي تتطلع للدراسة فيها.
قم بالتسجيل المبدئي من أجل القبول الدراسي (القبول الجامعي) عبر الإنترنت، وذلك على الموقع الإلكتروني للجامعة المختارة، ويهدف التسجيل المبدئي إلى التعرف على بياناتك الشخصية.
اختر من قائمة البحث عن قبول (التقدم بطلب الحصول على مقعد دراسي في الجامعة). يمكنك الحصول على طلبات التسجيل عن طريق قسم الامتحانات أو شؤون الطلاب في الجامعة أو عن طريق الإنترنت .يجب ترجمة و تصديق الوثائق المطلوبة من أجل طلب القبول. يمكنك معروفة معلومات أكثر عن إجراءات التصديق تحت عنوان تصديق الوثائق.
بعد حصولك على القبول الدراسي في الجامعة، يمكنك التقدم بطلب إقامة في النمسا، وذلك في السفارة النمساوية في المغرب. يمكنك العثور على معلومات أكثر تحت عنوان الإقامة. نصيحة: تقدم في الوقت المناسب بطلب القبول إلى الجامعة لأن عملية دراسة الطلب للموافقة عليه تحتاج إلى مدة زمنية تتراوح بين 4 و 8 أسابيع. أما الحصول على الإقامة فقد يحتاج إلى 3 أشهر من الزمن، وذلك بعد الحصول على المقعد الدراسي في الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى