الدراسة بالخارجالسياحة العالميةجديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

دخول السعودية بفيزا شنغن و اهم 5 مميزات دخول السعودية بفيزا امريكا أو بريطانيا

دخول السعودية بفيزا شنغن و اهم 5 مميزات دخول السعودية بفيزا امريكا أو بريطانيا، يمكنك الآن دخول السعودية بفيزا امريكا أو بتأشيرة شنغن بطريقة سهلة وبشكل قانوني. في الشهر الماضي ، أطلقت المملكة العربية السعودية تأشيرة سياحية إلكترونية ، والتي لم تكن تسمح حتى للأجانب بالدخول لاراضيها حتى للأسباب السياحية. خبر ان السعودية اصبحت تسمح لحاملي تأشيرات شنغن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بدخول أراضيها دون قيود وهذا يشمل جميع مواطني منطقة شنغن إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا وماليزيا وسنغافورة وبروناي. خلال موضوع اليوم سنتناول شروط دخول السعودية بفيزا شنغن وفيزا امريكا وكذا سعر تأشيرة سياحة السعودية.

شروط دخول السعودية بفيزا امريكا او فيزا البريطانية :

سعر تأشيرة سياحة السعودية

بالطبع أولا وقبل كل شيئ يجب ان تتوفر على الفيزا سارية. كما وان تكون قد استخدمتها للدخول مرة واحدة على الأقل للدخول لدول المعنية بها.
ان يكون هذا الدخول بفيزا شنغن و بالسفر على الخطوط الجوية السعودية أو flynas, fly Adeal, Saudi Gulf لايجب عليك القدوم بواسطة رحلة طيران من غير هذه الخطوط تابعة للحكومة السعودية .
عليك ان تعلم ان شركة الطيران هي التي تتأكد من صحة المعلومات الخاصة بالفيزا قبل الاقلاع لهذا فقد تستغرق الاجراءات القانونية بعض الوقت. كما لا يتم دفع طلب فيزا نقدا بل يتم بواسطة بطاقة المصرفية .
الإجراءات من حيت المدة تتراوح لما يقارب الساعتين لأن هذه القوانين جديدة. كما ان طاقم المطارات السعودية يجدون نفسه غيرمتدربين على هذه الاجراءات .

ايجابيات وسلبيات دخول السعودية بفيزا شنغن

من إيجابيات هذه التأشيرة انه بإمكانك اداء مناسك العمرة بواسطتها وهذا لا يعاقب عليه القانون السعودي ولا يشكل اية مشكلة .كما أنك يمكنك ذهاب لأي مكان بالأراضي السعودية وذلك بكل حرية. غير أن هذه التأشيرة ليمكنك ان تعتمد عليها اذا ما كنت ستؤدي مناسك الحج لأن عدد الحجيج يكون محسوب ومحصي وتكون هناك مجموعة لجان على أبواب مكة تمنع اي شخص يكون غريبا .

مميزات دخول السعودية بتاشيرة شنغن :

  1. تمنح فترة إقامة لمدة 90 يوما في العام الواحد .
  2. صالحة لغاية عام واحد من تاريخ الإصدار .
  3. الديانة غير مشروطة
  4. تمنح لأفراد الذين يبلغون 18 سنة من العمر أما في حالة ان عمرك اقل فيجب ان تكون مرافقا لولي أمرك .
  5. أخيرا يستغرق إصدار الدخول ما بين 5 و30 دقيقة. وتمنح عبر المنصة الالكترونية أو عند الوصول .

سعر تأشيرة سياحة السعودية

تبلغ قيمة فيزا سياحة السعودية حوالي 440 ريالا أي نحو 117 دولارا امريكي، وذلك دون احتساب ضريبة القيمة المضافة وكذلك تكلفة العيش اليومي.

يمكنكم ايضا الاطلاع على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى