الدراسة بالخارججديد القوانينفيزات أخرى

دراسة بتركيا معلومات مهمة يجب ان تعلمها

 

دراسة بتركيا معلومات مهمة يجب ان تعلمها هناك عدة طرق لاستكمال الدراسة بتركيا بعدما تكون قد قمت ب الهجرة التركية الهدف الكثير من الطلبة هو الاستفادة من المنحة التركية لكي تساعدهم في مصاريف الدراسة .


أولا المنحة التركية

turkiye burslari (YTB)


هي منحة الحكومة التركية الشاملة ، تشمل تكاليف سنة للغة التركية ، السكن،تكاليف الدراسة الجامعية و المعيشة 700 ليرة لطلبة الباكالوريوس، 950 للماستر و 1400 للدكتراه ، زيادة على تذكرة سفر الذهاب و الاياب.
اما فيما يخص السكن يوجد خياران سكن حكومي اوسكن خاص ، ممكن تكونوا 4 في الغرفة ، او تكونوا 8 في الغرفة ، و عندك في السكن الحق لوجبتين في اليوم.
بالنسبة لسنة اللغة التركية، ستدرس كل يوم من الإثنين إلى الجمعة من شهر 10 إلى شهر 7 ، و يلزمك النجاح في A1,A2,B1,B2 لكي تحصل على C1 وتتفعل دراستك الجامعية .
بالنسبة للدراسة الجامعية ، التنقيط سيكون على 4 ، يلزمك ان تحصل في كل فصل على الأقل 2 ، يعني بكل بساطة المطلوب منك هو النجاح فقط .
المنحة كتنظم عدة أنشطة تعارف للجمع بين الطلبة ، و في رمضان ينظم الافطار الجماعي

، زيادة على عدة ندوات و محاظرات و دورات تكوينية

نتيجة بحث الصور عن محاضرات تركية

بالنسبة للمعيشة في تركيا، هي طبعا احسن من العيش بالمغرب ، تركيا بلاد آمنة جدا ، قليلا و نادرا تعرضك للسرقة ، لا يتحرش او يقلل الاتراك الادب على اي اجنبي . هم شعب يساعد كثيرا الاجانب ، ويسعدون كثيرا اذا ما بدات تتعلم لغتهم فيساعدوك اكثر واكثر . من ناحية أخرى ، هم فضوليون كثيرا، بحكم أنهم كانوا منغلقين على نفسهم ، معلوماتهم قليلة عن العالم الخارجي ، و واذا كنت اسمر فعليك التعود على نظرات الاتراك الطويلة او حتى في بعض الاحيان قد يلتقطون الصور معك .

نصيحة لاي شخص يريد الذهاب لتركيا لا انصحك بالعيش في منطقة كارادينيز لان الناس هناك شديدي الانغلاق خصوصا ان كنت اسمر سيفرضون عليك تقاليدهم وعاداتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى