الدراسة بالخارججديد القوانينفيزات أخرى

دراسة بتركيا معلومات مهمة يجب ان تعلمها

 

دراسة بتركيا معلومات مهمة يجب ان تعلمها هناك عدة طرق لاستكمال الدراسة بتركيا بعدما تكون قد قمت ب الهجرة التركية الهدف الكثير من الطلبة هو الاستفادة من المنحة التركية لكي تساعدهم في مصاريف الدراسة .


أولا المنحة التركية

turkiye burslari (YTB)


هي منحة الحكومة التركية الشاملة ، تشمل تكاليف سنة للغة التركية ، السكن،تكاليف الدراسة الجامعية و المعيشة 700 ليرة لطلبة الباكالوريوس، 950 للماستر و 1400 للدكتراه ، زيادة على تذكرة سفر الذهاب و الاياب.
اما فيما يخص السكن يوجد خياران سكن حكومي اوسكن خاص ، ممكن تكونوا 4 في الغرفة ، او تكونوا 8 في الغرفة ، و عندك في السكن الحق لوجبتين في اليوم.
بالنسبة لسنة اللغة التركية، ستدرس كل يوم من الإثنين إلى الجمعة من شهر 10 إلى شهر 7 ، و يلزمك النجاح في A1,A2,B1,B2 لكي تحصل على C1 وتتفعل دراستك الجامعية .
بالنسبة للدراسة الجامعية ، التنقيط سيكون على 4 ، يلزمك ان تحصل في كل فصل على الأقل 2 ، يعني بكل بساطة المطلوب منك هو النجاح فقط .
المنحة كتنظم عدة أنشطة تعارف للجمع بين الطلبة ، و في رمضان ينظم الافطار الجماعي

، زيادة على عدة ندوات و محاظرات و دورات تكوينية

نتيجة بحث الصور عن محاضرات تركية

بالنسبة للمعيشة في تركيا، هي طبعا احسن من العيش بالمغرب ، تركيا بلاد آمنة جدا ، قليلا و نادرا تعرضك للسرقة ، لا يتحرش او يقلل الاتراك الادب على اي اجنبي . هم شعب يساعد كثيرا الاجانب ، ويسعدون كثيرا اذا ما بدات تتعلم لغتهم فيساعدوك اكثر واكثر . من ناحية أخرى ، هم فضوليون كثيرا، بحكم أنهم كانوا منغلقين على نفسهم ، معلوماتهم قليلة عن العالم الخارجي ، و واذا كنت اسمر فعليك التعود على نظرات الاتراك الطويلة او حتى في بعض الاحيان قد يلتقطون الصور معك .

نصيحة لاي شخص يريد الذهاب لتركيا لا انصحك بالعيش في منطقة كارادينيز لان الناس هناك شديدي الانغلاق خصوصا ان كنت اسمر سيفرضون عليك تقاليدهم وعاداتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى