الدراسة بالخارججديد القوانين

دراسة في اندونيسيا – المنح الدراسية في الجامعات الاندونيسية

 دراسة في اندونيسيا – المنح الدراسية في الجامعات الاندونيسية تعد جزيرة إندونيسيا الواقعة شرق أسيا ، من بين أهم الدول الأسيوية الأكثر استقطابا لطلاب من مختلف بقاع العالم ، حيث تعد من أهم الوجهات الجيدة للدراسة و تعلم الطلاب الدوليين ، فمؤسساتها التعليمية هي في تطور مستمر تجمع بين عامل المستوى التعليمي الجيد جدا ، وكذلك عامل التكلفة المعيشية المناسبة جدا لطلاب الدوليين ، فقد عرفت إندونيسيا ثورة علمية مست نظامها التعليمي بكامل ، تطور إندونيسيا على مستوى النظام التعليمي بها ، جعلها أحد أهم الأقطاب في شرق أسيا الأكثر جدبا الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم ، نظرا لتعدد الجامعات الاندونيسية ، باعتبار جامعات إندونيسيا من بين أهم الجامعات في العالم ، التي تقدم أفضل مقررات دراسية في إندونيسيا ، فالدراسة في إندونيسيا تختلف كثيرا عن باقي الوجهات الدراسية المعروفة في كل العالم ، حيث تقدم تحفيزات مهمة لطلبة الملتحقين بصفوف جامعاتها من مختلف دول العالم ، عن طريق أنواع مختلفة من المنح الدراسية في اندونيسيا ، في حين تكاليف الدراسة في إندونيسيا ، هي جد مناسبة للطلبة عن باقي بلدان شرق أسيا .
فمن خلال هذه المقالة سنعالج أهم الجوانب المرتبطة ب الدراسة في إندونيسيا ، وكم تكاليف الدراسة في اندونيسيا ، وكذلك مميزات الدراسة في إندونيسيا ، وأهم المنح الدراسية في اندونيسيا 2021 ، وسنعالج كذلك الكثير من الجوانب التي لها علاقة بالتعليم في إندونيسيا ، كوجهة مفضلة للكثير من الطلاب الدوليين .

دراسة في إندونيسيا

تأخذ دراسة في اندونيسيا، عدة أشكال فنجد من حيث اللغة المتداولة ل دراسة في اندونيسيا ، هي لغة البهاسا يمكن لطالب الدولي الاختيار فيما يتعلق بالدراسة ما بين لغة البهاسا التي تعد اللغة الرسمية ، واللغة الإنكليزية باعتباره طالب دولي ، فيما يتعلق ببرنامج البكالوريوس فهو يكون مقتصرا على لغة البهاسا ، في حين اختيار الطالب الدولي أن يدرس باللغة الإنكليزية ، فيمكنه الحصول على درجة مزدوجة من خلال الجامعات الاندونيسية ، و الجامعات الشريكة معها ، كجامعة ملبورن و جامعة أمستردام ، فيما يتعلق بالجامعات التي تقدم برامج تهم اللغة الإنكليزية فنجد منها ، جامعة Bina Nusantara ، وجامعة PelitaHarapan Universitas Indonesia .

يمكنك الاطلاع ايضا العمل بدون اوراق في فرنسا – اشتغال ب تطبيق uber eats للتوصيل

الجامعات الاندونيسية

تمتلك دولة إندونيسيا على عدد مهم من الجامعات ومختلف المؤسسات التعليمية ، فبعضها مصنف كأفضل المؤسسات التعليمية في القارة الأسيوية ، فنجد منها نوعان جامعات وطنية وكذلك جامعات خاصة ، فمن لطالب الدولي الاختيار ما بين هذا النوعان ، التسجيل في الجامعات الخاصة ، لكونها متنوعة على المستوى الثقافي ، زد على ذلك أن الالتحاق بالجامعات الوطنية ، يحتاج من الطالب الدولي النجاح في اختبارات تكون صعبة جدا .

1- الجامعات الوطنية :

– جامعة Universitas Indonesia UI ، التي تقع في مدينة ديبوك في جاكرتا ، حيث تعد من أقدم و أفضل الجامعات الاندونيسي ، توفر على تخصصات تعليمية موزعة مابين ، العلوم التقنية و العلوم الحيوية ، وكذلك علوم الاقتصاد السياسة ، وهناك البرامج الإنسانية وبرامج الفن والثقافة و اللغات ، يعمل بها أفضا وأحسن الموظفين توظيف من أساتذة في اندونيسيا .
– نجد كذلك جامعة Universitas Gadjah Mada UGM ، وهي واقعة في جافا حيث تعد ثالث أفضل الجامعات الاندونيسية ، وكذلك في جنوب شرق آسيا كلهاا .
– جامعة Universitas Airlangga Unair ، جيث تقع هذه الجامعة في سورابايا ، فهي تعد ثاني أقدم جامعة في اندونيسيا ، تصنف الجامعة كواحدة من أبرز مراكز التعليم والبحث العلمي في اندونيسيا

2- الجامعات الخاصة

– جامعة Bina Nusantara University Binus ، تعرف بأنها الجامعة الاندونيسية الخاصة وهي الوحيدة ، التي دخلت ضمن تصنيف أفضل 500 جامعة في كل بقاع العالم ، تمتلك عدة فروع في غرب جاكرتا و بيكاسي و مالانغ ، تتوفر على تخصصات مهمة كعلوم الحاسوب الأفضل على الإطلاق ، وتعد من أكثر الجامعات استقبالاً للطلاب الدوليين من غيرها ، حيث تشارك بشكل مستمر في برامج التبادل الثقافي مع الكثير من دول العالم الاخرى .
– جامعة Atma Jaya Catholic University of Indonesia: لها عدة أفرع في غرب جاكرتا ، شمال جاكرتا ، و تانجيرانج . مشهورة بالبرامج التعليمية للطب و الاقتصاد . على الرغم من أنها ليست الوجهة الأشهر للطلاب الدوليين ، إلا أنها تقدم كورسات دولية جيدة ، وتقدم أيضاً صفوف مجانية للغة لتسهيل اندماج الطلاب الدوليين مع المجتمع.
– جامعة( Universitas Surabaya (Ubaya: تعد من أفضل الجامعات الخاصة وفقاً لتصنيف وزارة التعليم العالي الاندونيسية. توفر هذه الجامعة تجارب تنوع ثقافي رائعة للطلاب الدوليين، حيث تقدم برنامج اسمه ” القرية الدولية ” تجمع فيه العديد من الطلاب ذوي الجنسيات المختلفة في مكان واحد بغرض تعزيز علاقات الصداقة و تقبل مختلف الثقافات
– . جامعة (Parahyangan Catholic University (Unpar: صنفتها وزارة التعليم العالي الاندونيسية كواحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في اندونيسيا ، حيث تستقطب سنوياً آلاف الطلاب الأجانب و المحليين سوياً ، وهي من أفضل الوجهات للطلاب الدوليين .

يمكنك الاطلاع ايضا فيزا الزواج امريكا 2021 – الزواج من مواطن أمريكي او امريكية

 المنح الدراسية في اندونيسيا

قد نجد بعض أنواع المنح الدراسية في إندونيسيا ، التي تقدم الجامعات الاندونيسية للطلاب الدوليين من كل بقاع العالم ، هذه المنح هي مدعومة من الجامعات ذاتها وكذلك من قبل الدولة ، أو من قبل بعض الجمعيات الاخرى لدعم الرغبين ب دراسة في اندونيسيا ، فنجد من أنواع هذه المنح :

1- المنح الدراسية المعروفة باسم SEARCA

المتعلقة بالمجال الزراعي ، حيث تقدم للطلاب المنحدرين من جنوب شرق آسيا ، والمهتمين بدراسة الماجستير أو الدكتوراه ، في المجال الزراعة وهي ممولة بشكل كامل من طرف الجهات السابقة الذكر .

2- وهناك منحة دارما سيسوا

و التي تشرف على هذه المنحة هي وزارة التعليم والثقافة الاندونيسية ، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية الاندونيسية ، و تهدف من أجل دراسة اللغة والفن والثقافة الاندونيسية معا ، وهي ممولة بشكل كامل من طرف الجهات السابقة الذكر ، وتقدم لطلاب الدول والذين تربطهم باندونيسيا علاقات دبلوماسية مميزة ، حيث تقدم كل سنة ل 650 طالب.

3- منحة الحكومة الإندونيسية

التي يتم تقديمها للبلدان النامية ، حيث يتم تقديمها للدراسة في 13 جامعة من أرقى جامعات اندونيسيا ، و هي ممولة بشكل كامل من طرف الجهات المسؤولة عنها ، وتهم تخصصات الماجستير تخصص الهندسة ، والعلوم الإنسانية و الاجتماعية وكذلك العلوم العامة و التعليم

4- المنح الجامعية المقدمة من بينوس

وهي عبارة عن عشرة منح جامعية ، يتم تقدمها للطلاب الذين يظهرون المقدرة القيادية في دراستهم ،من خلال ها هذه يستطيع الطالب إكمال دراسة البكالوريوس في جامعة بينوس الاندونيسية ، وكذلك مدرسة بينوس للأعمال ومدرسة بينوس نورثومبريا للتصميم ، حيث تعد هذه المنح من المنح الشاملة التي تشمل كل تكاليف الدراسة والمعيشة في اندونيسيا .

5- منح معهد باندونغ للتكنولوجيا

هي تعد من المنح التي تقدم للطلاب الراغبين بدراسة الدكتوراه في الإدارة باندونيسيا.

 تكاليف الدراسة في اندونيسيا

  •  تعد تكاليف الدراسة في اندونيسيا ، هي جد منخفضة بالمقارنة مع غيرها من الدول الاخرى ، حيث تتراوح هذه التكاليف بين 3,000 دولار إلى 6,100 دولار ، وهي مقدمة لأغلب البرامج الدراسية في الجامعات الاندونيسية ، في حين بعض البرامج التعليمية كالطب فقد تكلف أكثر قليلاً من غيرها .
  •  من أجل تأمين كل التكاليف من كتب و سكن وتنقل ، فأنا الطالب يحتاج أيلا متوسط يصل إلى 8,600 دولار في سنة واحدة.
  •  إما تكاليف السكن في إندونيسيا ، فقد يجد الطالب العديد من الخيارات المتاحة أمامه لإقامة الطلاب الدوليين في إندونيسيا ، وذلك حسب حالتهم المادية ، ففي بعض الجامعات فأنا توفر سكناً يكون خاصاً للطلاب ، حيث يكون بالقرب من الحرم الجامعي ، على عكس كثير من بلدان العالم ، لذا فأنا الإقامة في السكن قد تكلف أكثر بالنسبة للطلاب في مدينة جاكرتا ، فتتراوح التكاليف ما بين 700 دولار إلى 1,500 دولار للفصل الدراسي الواحد
  •  قد نجد خيار أخر قد يكون مناسب لأكثر للطلاب يعرف باسم kost ، وهو النسخة المناسبة لشقة الاندونيسية ، وفي كل الأحوال فالاختيارات تختلف من سكن مفروش بالكامل مع انترنت مجاني ، أو خدمات تهم الغسيل وغيرها ، حيث يختلف السعر وذلك باختلاف الميزات ، و بحسب كذلك قربه عن الحرم الجامعي ، إجمالا يتراوح السعر ما بين 75 دولارإلى 350 دولار في الشهر الواحد .

كيفية الحصول على فيزا الطالب في إندونيسيا

يلزم على كل الطلاب الدوليين الحصول على فيزا social-cultural أو student KITAS ، وذلك من أجل الدراسة في اندونيسيا ، حيث تكون هذه الفيزا صالحة لمدة شهرين في اندونيسيا ، لمدة ستة أشهر و 12 شهراً أو 24 شهراً ، وذلك وفقاً لنوع الفيزا و البرنامج الدراسي و الجامعة المقدمة لها ، ومن أجل الحصول على فيزا طالب في اندونيسيا ، يجب عليه أن تتواصل مع القنصلية الإندونيسية المتواجد مقرها ببلده ، وذلك بعد الحصول على القبول من طرف الجامعة الاندونيسية التي قدم لها الطالب طلب الالتحاق .

يمكنك الاطلاع ايضا شروط الاقامة في فرنسا 2021 – فيزا فرنسا للعمل 2021
 

الوثائق المطلوبة لدراسة باندونيسيا

  •  جواز السفر ، حيث يجب أن يكون مدة صلاحيته سارية المفعول ، وذلك لمدة ستة أشهر على الأقل ، وذلك منذ وصوله لاندونيسيا .
  •  لابد من تقديم صورتين شخصيتين ، وذلك بقياس صور جواز السفر ، وتكون ملونتين.
  •  لابد كذلك من ملئ طلب التقديم على الفيزا.
  •  تقديم كشف حساب البنكي ، الذي يؤكد قدرتك على تحمل مصاريف الدراسة في اندونيسيا .
  •  تقديم شهادة تؤكد خلوه من الأمراض المعدية.
  •  تقديم رسالة القبول من الجامعة المقدم لها .
  • يجب تقديم وثيقة تؤكد أن كل المبالغ اللازمة دفعت مسبقاً .

العمل في اندونيسيا لطلاب الدوليين

أن عمل الطلاب الدوليين أثناء دراسة في اندونيسيا ، هو أمر مسموح به للطلاب الدوليين ، فيسمح لهم بالعمل في وظائف بسيطة ، بشرط لا تتجاوز عدد ساعات عملهم 20 ساعة في الأسبوع أقصى ، كما أن هناك بعض الجامعات ، التي توفر فرص عمل لهم ، وذلك كمساعد في المخبر أو مساعد في إعداد الأبحاث ، أو محاضر مساعد ضمن أحد الصفوف التي تطلب هذا النوع من الخدمات ، كما يسمح للطالب الدوليين أن يعطوا دروساً خصوصية في اللغات الأجنبية كاللغة الانجليزية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى