جديد القوانينفيزات أخرى

دول بدون تاشيرة لليبيين تعرف على اهم دول يمكنك كليبي دخولها

تتجلى قوة جواز السفر في عدد الدول التي يسمح لحامله بدخولها دون الحاجة إلى تأشيرة الدخول لذلك البلد، كما تتجلى قوة جواز السفر الليبي في عدد دول بدون تاشيرة لليبيين التي يمكنهم دخولها فما هي الدول التي يمكن ل جواز السفر الليبي 2020 دخولها بدون تأشيرة ؟

قوة جواز السفر الليبي 2020 :

يأتي ترتيب جواز السفر الليبي 2020 في المرتبة الخامسة قبل الأخير ( أي المرتبة 102 من أصل 107)، وذلك حسب بيان تم صدوره عن مؤشر هينلي أند بارتنرز باسبورت أندكس المتخصص في إحصائيات ومراتب وتقييم جوازات السفر على الصعيد العالمي. ورغم هذا التدني في المرتبة إلا أن جواز السفر الليبي 2020 يمكن صاحبه من الدخول إلى 37 دولة بدون تأشيرة أو أن الحصول على التأشيرة يأتي بعد الدخول إلى هذه البلدان، وهو الشيء الذي سنعمل على توضيحه في هذا المقال:
_ يصل عدد الدول التي يتم فيها طلب التأشيرة لصاحب جواز السفر الليبي 2020 بعد الوصول إلى 26.
_ بينما يصل عدد دول بدون تاشيرة لليبين إلى 11 دولة بصفة نهائية.
وسنعمل على تقسم هذه الدول إلى قسمين، على أننخصص القسم الأول للدول التي تطلب تأشيرة الدخول إليها بعد الوصول، في حين نخصص القسم الثاني لباقي دول بدون تاشيرة لليبين .

تاشيرة العمل المانيا كل الوثائق المطلوبة لهذه تاشيرة

الدول التي تطلب تأشيرة من صاحب جواز السفر الليبي 2020 بعد الوصول؟

يسمح جواز السفر الليبي 2020 لحامله الدخول 26 دولة بتأشيرة بعد الدخول، وبعد الوصول إلى نقاطها الحدودية لابد له من أن يستخرج تأشيرة الوصول وهي: ( الرأس الأخضر _ جزر المالديف _ جزر القمر _ غانا _ تانزانيا _ توفالو _كمبوديا _ غينيا بيساو _ تيمور الشرقية _ اندونيسيا _ السنغال _ نبيال _ توغو _ السيشل _ لبنان _ إيران _ الصومال _ مدغشقر _ ماكاو _ ساماو _ بوركينا فاسو _ جزر بالو _ موزمبيق _ سريلانكا _ أوغندا _ رواندا).

ماهي دول بدون تاشيرة لليبيين  ؟

يتاح للمواطن الليبي والذي يحمل جواز السفر الليبي السفر لمجموعة من دول بدون تاشيرة لليبيين شريطة أن يكون جواز سفره ساري المفعول، إلا أن ونظرا للظروف التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة ومنذ إسقاط النظام الحكومي الذي كان يترأسه القذافي، قد تضع بعض الدول شروطا فيما يتعلق بإجراءات السفر، لذلك نوصي بضرورة التواصل مع قنصليات وسفارات التي تنوي السفر إليها قبل موعد السفر من أجل تجنب أي مشاكل ممكنة.
و دول بدون تاشيرة لليبين بصفة نهائية هي: ( جزر كوك _ هايتي _ ماليزيا _ تونس _ سان فان سان وغرينادين _ موريتانيا _ دومينيكا _ بنين _ نيوي _ الجزائر _ ميكرونيزيا).
إذن كانت هذه ال 37 دولة من الدول التي يمكن لحامل جواز السفر الليبي الدخول إليها من خلال التأشيرة بعد الوصول أو من دون تأشيرة كما سبق وأشرنا.
في حين تبقى باقي دول من مختلف أنحاء العالم لابد لليبين من الحصول على تأشيرة من أجل الولوج إلى أقاليمها، بغض النظر عن نوعية هذه التأشيرة سواء أكانت تأشيرة إلكترونية والتي يمكن الحصول عليها عبر الأنترنت، والتي تختلف بشكل كبير عن نظيرتها العادية في خطوات الحصول عليها إذ يكن الحصول عليها من المنزل دون اللجوء إلى السفارات و القنصليات متجنبا بذلك عناء الطرقات من مكان لآخر. أو التأشيرة العادية التي تحصل عليها من مراكز معالجة التأشيرات او القنصلية و السفارة .

الاقامة في ايطاليا 2020

ما هي الدول التي يمكن لحامل جواز السفر الليبي دخولها بالتأشيرة الإلكترونية (E-Visa)؟

يمكن للمواطن الليبي دخول مجموعة من البلدان بواسطة التأشيرة الإلكترونية والتي يبلغ عددها 24 أربع وعشرين دولة وهي: ( أوزبكستان _ طاجيكستان _ قطر _ الكويت _ سلطنة عمان _ جورجيا _ غابون _ جيبوتي _ اثيوبيا _ زيمبابوي _ سورينام _ ليسوتو _ أنتيغوا وباربودا _ أوزبكستان _ أذربيجان _ تركيا _ الإمارات _ قرغيزستان _ مونتسرات_ كولومبيا _ إثيوبيا _ ساو تومي وبرانسب _ سانت كيتس ونفيس _ زامبيا).

مقارنة قوة جواز السفر الليبي بجوازات سفر دول شمال إفريقيا:

سنقدم في هذه الفقرة مقارنة لجواز السفر الليبي مع جوازات دول شمال إفريقيا وذلك حسب مراتبها العالمية وفق إحصائيات موقع هينلي باسبورت أندكس، وذلك وفق ترتيب تصاعدي:

* جواز السفر التونسي الرتبة 75 عالمياً.
* جواز السفر المغربي الرتبة 80 عالمياً.
* جواز السفر الموريتاني الرتبة 83 عالمياً.
* جواز السفر الجزائري الرتبة 91 عالمياً.
* جواز السفر المصري الرتبة 92 عالمياً.
* جواز السفر الليبي الرتبة 102 عالمياً.

تعليق واحد

  1. انا اخوكم من ليبيا نبي نتحصل فيزا الكترونية الامارتية او القطرية كيف طريقة التحصل عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى