جديد القوانينفيزات أخرى

دول بدون فيزا للسعوديين 2021 واهم الدول التي يمكنها دخول المملكة السعودية بدون تأشيرة

دول بدون فيزا للسعوديين 2021 واهم الدول التي يمكنها دخول المملكة… المملكة العربية السعودية ومواطنيها، من بين الدول التي تتمتع بامتيازات هامة فيما يتعلق بسفر مواطنيها خارج المملكة. بحيث يمكن لمواطنيها السفر لعديد من دول بدون تاشيرة للسعوديين ، أي أكثر من 80 دولة يمكن دخولها بسهولة تامة ، في ظل إعفاءات تهم الجانبين فيما يهم دخول السعودية بدون تأشيرة ، لمواطنيها لعدد من الدول وعدم ضرورة الحصول على تأشيرة دخول مسبقة لهذه البلدان ، وهناك من الدول تكتفي فقط من المواطنيين السعوديين تقديم طلب من أجل حصولهم على فيزا الكترونية ، وهناك مواطني بعض الدول مسموح دخول السعودية ، لترابها من دون إي مشاكل تذكر، كما يوجد الدول تمنح تأشيرات للمواطنيين السعوديين بمجرد دخولهم مطار هذه الدول ، فهي من دول لا تحتاج فيزا للسعوديين ، والتي تحتاجها بشكل مسبق من قبل ، في هذه المقالة سنتعرف على أهم الدول المسموح دخولها بدون فيزا للسعوديين ؟ وماهي اهم دول تدخل السعودية بدون فيزا ؟

دول بدون فيزا للسعوديين 2021

دول بدون تاشيرة للسعوديين

قد نجد من بين الدول التي لا تحتاج فيزا لدخول السعودية :

  •  والدول المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط نجد منها : كالكويت البحرين والإمارات العربية المتحدة والأردن ، وسلطنة عمان ولبنان وسوريا وفلسطين .
  •  في حين نجد دول بدون فيزا للسعوديين ، في من بعض بلدان القارة الافريقيا نجد : تونس والمغرب ومصر موريشيوس وبوتسوانا .
  •  أما دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين فقد نجد : بيلاروسيا ألبانيا ، حيث تعتمد دولة ألبانيا السفر من دون تأشيرة خاصة في موسم الصيف ، في الفترة الممتدة مابين 10 يونيو 2021 إلى 30 نوفمبر من سنة 2021 ، إذ يمكن لمواطني دولة المملكة العربية السعودية وكذلك البحرين وعمان ، السفر ودخول دولة ألبانيا ، من دون حاجتهم الحصول على فيزا من سفارة ألبانيا .

سفر ب الجواز السعودي وحده

يمكن للمواطن السعودي السفر للعديد من دول بدون فيزا للسعوديين ، والاقتصار فقط على جواز سفر ساري المفعول فقط :

  •  فنجد من بين هذه البلدان : كالكاريبي وجمهورية الدومينيكان ، وسانت كيتس ونيفيس وسانت وفنسنت ، والجرينادينز وهايتي عدد أخر من الدول .
  •  أما في أميركا الوسطى فنجد : هندوراس ونيكاراغوا وغواتيمالا السلفادور .
  •  في حين نجد بأميركا الجنوبية : إكوادور وبنما .
  •  أما في آسيا فنجد : جورجيا وقرغيزستان وماليزيا وكوريا الجنوبية ، والفلبين وإندونيسيا وهونج وكونج .
  •  وفي منطقة أوقيانوسيا نجد : ولايات ميكرونيسيا المتحدة و فانواتو .
  •  في أستراليا نجد : ونيوزيلندا نيوزيلندا .

الدول التي تحتاج فيزا للسعوديين 2021 عند الوصول لمطارتها

بعد معرفة دول بدون فيزا للسعوديين وفي أطار دخول مواطني هذه الدول بدون تأشيرة للسعودية ، بشكل مسبق تم الاتفاق على دخول مواطني المملكة العربية السعودية وتقديم تأشيرة الدخول عند وصولهم إلى المطار هذه البلدان :

  •  ففي الشرق الأوسط نجد من البلدان المعنية بهذا الجانب : العراق واليمن .
  •  أما في بلدان قارة أفريقيا فنجد : نجد أنجولا والصومال أوغندا وروندا ، والسيشيل وتنزانيا وجزر القمر‎ ومالاوي ، والغابون وموزمبيق ومدغشقر ، وتوجو وموريتانيا وغينيا ، وبيساو والرأس الأخضر .
  •  في حين نجد في قارة أميركا الجنوبية : بوليفيا .
  •  أما في آسيا فنجد : أذربيجان وطاجيكستان والمالديف ، ونيبال وبنغلادش وتايلاند ولاوس ، وبروناي وتيمور الشرقية وماكاو وباكستان .
  •  وفي قارة أوقيانوسيا نجد : بالاو توفالو وساموا .
  •  وفي قارة أوروبا نجد : أوكرانيا .

دول تطلب فيزا الكترونية للسعوديين

قد نجد من الدول في إطار تبادل العلاقات المرتبطة بجوانب دخول السعودية بدون تأشيرة ، أو العكس من طرف مواطني كلتا البلدان ، والتي تتطلب فقط الحصول على فيزا الكترونية لدخول هذه البلدان :

  •  من بلدان القارة الإفريقية نجد : بنين وجيبوتي وإثيوبيا وزامبيا ن وساو تومي وبرينسيبي وساحل العاج وليسوتو، وكينيا ونيجيريا أوغندا وزيمبابوي .
  •  في الكاريبي نجد : أنتيغوا وباربودا .
  •   قارة أميركا الجنوبية نجد : سورينام كولومبيا .
  •  في قارة آسيا نجد : تركيا أوزبكستان وباكستان والهند ، وسريلنكا وميانمار وتايوان وأذربيجان ، وكمبوديا وكازاخستان ولاوس وسنغافورة طاجيكستان .
  •   قارة أوروبا نجد : مولدوفا .
  •  في قارة أستراليا نجد : نيوزيلندا

دول تدخل السعودية بدون فيزا

قائمة الدول التي تدخل السعودية بدون تأشيرة

فتحت المملكة العربية السعودية ، أبوابها في وجه مواطني دول أجنبية عدة ، وهي دول تدخل السعودية بدون فيزا : من البلدان المسموح دخول السعودية بدون تأشيرة : من آسيا وأوروبا نجد النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك ، والدنمارك وإستونيا وفنلندا ، وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر ، وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين ، وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا ، والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا ، وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا ، وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو ، وسان مارينو وأوكرانيا وإنغلترا ، وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص ، وسلطنة بروناى واليابان ، وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية ، وكازاخستان والصين والولايات المتحدة وكندا ، ومملكة أستراليا ونيوزلندا ، هذه جزء من دول مسموح بدخول السعودية .

 رسوم السفر للسعودية

حيث من المرتقب أن تكون رسوم التأشيرة هي 300 ريال سعودي، كما ان هناك رسوم التأمين الوطني الذي تصل إلى 140 ريالا سعودي ، اضافة الى هناك رسوم القيمة المضافة والمعاملة الاخرى، حيث ستكون مدة صلاحية التأشيرة هي 360 يوما من صدورها ، كما أن مدة الإقامة في المملكة هي 90 يوما زيارة مواطن لكل زيارة ، حيث لا تزيد على 180 يوما ، وذلك خلال سنة واحدة ، كما يمكن للسائح الأجنبي من خلال هذه التأشيرة الدخول إلى المملكة لعدة مرات متعددة ، وأن مدة صلاحيتها تكون لسنة واحدة وذلك من تاريخ صدور التأشيرة ، زد على ذلك السماح للمرأة التي بلا مرافق من أداء العمرة من خلال هذه التأشيرة السعودية ، هذا فيما يتعلق دول مسموح بدون تأشيرة . وهنا نكون قد انهينا موضوع دول بدون فيزا للسعوديين واهم دول مسموح بدخول السعودية

يمكنك الاطلاع ايضا

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية – استعلام عن زيارة عائلية

الاستعلام عن التامين الصحي السعودية – معلومات عن التأمين الصحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى