جديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

رسوم تاشيرة الزيارة للسعودية من مصر

تم تخفيض رسوم تاشيرة الزيارة المتعددة و العائلية للسعودية من مصر ، وذلك كجزء من القوانين الجديدة التي سنتها المملكة العربية السعودية فيما يتعلق رسوم تاشيرة الزيارة الشخصية للسعودية ، والتي سوف نكون على دراية بها قريبا. كما اننا سنتعرف على ما شروط الحصول عليها والمستندات التي يتم تقديمها، حيث تتيح تاشيرة الزيارة للسعودية للحاصلين عليها مدة اقامة لا تتجاوز التسعون يومًا صالحة لمدة عام كامل.

ما رسوم تاشيرة الزيارة المتعددة او العائلية للسعودية من مصر ؟

تقدر رسوم التأشيرة السعودية من مصر 300 ريال سعودي. والتي تم تخفيضها بشكل كبير عن ذي قبل، الى 2000 ريال، ذلك مع التسهيلات الجديدة التي اتخذتها السلطات السعودية لتبلغ 300 ريال فقط.
الفترة الزمنية المتاحة للحصول على تأشيرة زيارة هي تسعين يومًا فقط، حيث يمكنك زيارة العائلة والأصدقاء في المملكة العربية السعودية، وكذلك القيام بطقوس العمرة المباركة.

ما شروط الحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية من مصر ؟

للحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية، يجب عليك الالتزام ببعض الوثائق والشروط الهامة:

  • بالطبع التوفر على جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ العودة من المملكة العربية السعودية. مع صفحتين فارغتين لجواز السفر.
  • كذلك صورة من صفحات جواز السفر التي تحتوي على بيانات أو تأشيرات حصلت عليها سابقا.
  • كما وصورة شخصية حديثة التقطت خلال فترة لا تتجاوز بضعة أشهر، بحيث تحتفظ بخصائص الشخص وملامحه. لتكون ذات خلفية بيضاء، وتتوافق مع جميع المعايير المطلوبة في الصورة.
  • تسجيل جميع البيانات اللازمة للحصول على تاشيرة الزيارة للسعودية من مصر ، بدقة وصحيح خالية من أي أخطاء.
  • كذلك دفع جميع رسوم التأشيرة لزيارة المملكة العربية السعودية من مصر
  • أخيرا تقديم دليل على العلاقة بين مقدم الطلب والشخص المقيم في المملكة العربية السعودية. سواء كانت شهادة زواج أو شهادة ميلاد معتمدة من سفارة المملكة العربية السعودية في مصر.

إذا كان الغرض من الزيارة هو العائلة، يقوم الشخص المقيم في المملكة العربية السعودية بالتسجيل من خلال موقع الوزارة المسؤولة عن شؤون الإقامة في المملكة العربية السعودية وتقديم جميع المعلومات عن الضيف الذي يحضره وراتبه ومكان إقامته.

  • يجب على المقيم في المملكة العربية السعودية تقديم دليل على ملكية مكان إقامة مناسب يتوافق مع عدد الأشخاص القادمين لزيارته من مصر، إذا كانوا سوف ينزلون ضيوفًا عليه في محل سكنه.
  • كما ويجب حجز غرفة في فندق من خلال أحد المواقع.
  • حجز رحلة ذهاب وعودة إلى المملكة العربية السعودية، والتي تتوافق أوقاتها مع تلك المحددة في بيانات الشخص إذا كان موظفا.
  • ثم الحصول على تصريح سفر من الجهة المختصة بمصر.
  • تقديم موافقة خطية من المؤسسة التي يعمل مقدم الطلب للحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية من مصر، وكذلك تعريف الوظيفة الواردة فيها، وبيان راتب للأشهر الثلاثة الماضية.
  • كما ويمكن للطلاب الراغبين في زيارة المملكة العربية السعودية تقديم موافقة من مؤسستهم التعليمية.
  • موافقة الوصي إذا كان الشخص الراغب في الحصول على التأشيرة أقل من 18 سنة، وفي هذه الحالة يكون من الضروري مرافقته إلى المملكة العربية السعودية.

ما هي أسعار تأشيرة العبور في المملكة العربية السعودية ؟

تأشيرة العبور هي تأشيرة يتم إخراجها عندما تمر رحلة الشخص إلى بلد ما في مطار في المملكة العربية السعودية. مما يسمح له بالهبوط هناك وقضاء ما يصل إلى أربعين يومًا في المملكة، يمكنك أداء طقوس العمرة التي قد تصل خلالها رسوم التأشيرة إلى 300 ريال سعودي، والتي تختلف كليا عن رسوم التأشيرة لزيارة المملكة العربية السعودية في مصر

يمكنك ايضا الاطلاع على :

تكلفة الزيارة للسعودية 2021

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية لمدة 14 يوم أو 30 يوم أو 90 يوم ، تقدر قيمتها 2 ألف ريال سعودي

ما رسوم تاشيرة الزيارة للسعودية من مصر؟

تقدر رسوم التأشيرة السعودية من مصر 300 ريال سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى