السياحة العالميةالمجتمع

رغدان الباحة موقع المتنزه وأهم الانشطة المزاولة به

تصنف رغدان من الغابات الأقدم في المملكة العربية السعودية, و التي تزخر بمساحات خضراء شاسعة للغاية , و هضاب عالية بطول يتراوح 1500 ومساحة تتجاوز 600 الف متر مربع, يدخل هذا المتنزه ضمن المعالم الأثرية الطبيعية و المزارات سياحية , يتوفر المنتزه على قرية وباحة غنية بالأشجار الكبيرة والهواء النقي الملائم , فالغابة مقسمة لعدة اقسام يحتوي كل قسم على مقاهي وخدمات مختلفة , ما يجعلها مكان جميل للتنزه رفقة الأصدقاء و العائلة , و بالتالي فإنا نجيب لك عن سؤال متى تفتح غابة رغدان ,وماهي مواقيت تنظيم فعاليات غابة رغدان وغيرها من الأشياء الاخرى.

أين تقع غابة رغدان

تقع غابة رغدان بمنطقة تتواجد بالجهة الجنوبية في السعودية, يطلقون عليها رغدان الباحة وهي مدينة ذات مناخ ضبابي بإمتياز , لأنها على مرتفع وبالضبط فوق منحدر يطل صوب عقبة الملك فهد ,و تحديدا على إرتفاع يعادل أكثر من 1500,كما تصنف من المدن الأكثر إستفاذة من وسائل النقل عبر المواصلات, تمتاز كذلك هذه المدينة بسوقها الأسبوعي والمسمى بسوق الأحد, والذي يحضى بشعبية كبيرة داخل الباحة بسبب تنوع منتجاته و صناعاته المختلفة, تتوفر رغدان على المساحات الغابوية الشاسعة لمن يحبون الجلوس رفقة الأحباب والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تعتبر من أجمل الاماكن بالخليج العربي, حيث يستقطب الألاف من الزوار و السياح, كبارا و صغارا لإكتشاف خبايا هاذه الغابة الساحرة .

فعاليات غابة رغدان

يتميز منتزه رغدان بأحدث الخدمات, ويوجد به العديد من الأنشطة المختلفة ,التي يتم مزاولتها من قبل مؤطرين مختصين لهاته الفعاليات سنويا بغرض إعطاء طابع ومتنفس للمنطقة , كتنظيم المهرجانات وألعاب السيرك وغيرها من الانشطة التي تنطلق فور بداية العطلة الصيفية , بغية الزيادة في اعداد السياح من مختلف أنحاء العالم , وهذا ما يحدث طبعا وهذه هي الاجابة عن متى تفتح غابة رغدان وهذه هي اهم الانشطة .

حديقة الحيونات

تضم العديد من الأزهار والنباتات التي تساهم بوجود الهواء النظيف, كما ان هناك تواجد للحيوانات البرية, من قبيل القردة والطيور و الغزلان التي تجذب أنظار الأطفال ومن جهة أخرى فإن الحديقة تحتوي على مقاهي خاصة باللأطعمة السريعة والشهية.

فعالية ارض المغامرات

أطلقت الهيئة السعودية تاريخ الرابع أغسطس ضمن البرنامج الصيفي بتعاون مع المركز الوطني للفعاليات . حيث خصصت مساحة شاسعة من الغابة لإحياء المغامرات عبر إنشاء عربات للأطعمة و االمشروبات المنعشة, بالاضافة الى احداث ألعاب متنوعة من قبيل الرماية , وذلك وفق شروط السلامة المعمول بها , زيادة على كل ما سبق يتم تنظيم الرحلات الجبلية لعشاق التحديات , ومن جهة أخرى هناك أسواق كبيرة للنساء ,أما موعد الدخول فيبدأ بحلول العاشرة زوالا إلى السادسة مساء ,وللمعرفة مزيد من المعلومات مثل إقتناء التذاكر وغيرها يرجى زيارة الموقع الرسمي لهم visitsaudi.com) .

منصة المسرح

تمزج هذه الخشبة المسرحية بين الفكاهة و الإرتجال , وتعتبر مكان للإفصاح عن المواهب الشخصية ,بالاضافة يمكنك تعرف والحصول على جمهور محب للثقافة الفنية.

ملاهي ساندي

يجمع هذا الملهى العديد من الألعاب لترفيهية التي لا يمل منها بسرعة , والمخصصة على وجه التحديد للأطفال ويمكن للكبار اللعب مع اطفالهم و قضاء وقت ممتع ورجوع لزمن الطفولة.

منتجع رغدان

يصنف هذا المنتجع السياحي من أشهر المعالم لدى مدينة الباحة , والذي يقدم العروض الفنية و الموسيقية و كتابة لتدوينات , بالاضافة الى الرسم و كل ما يتعلق بالترفيه.

غابة رغدان من اقدم الغابات

لقد قال أحد الكتاب القاطن بقرية رغدان قديما , أن هذا الإسم مقتبس من رغد العيش وهي بجانب وادي القوب , التي أنشئت على ضفافه مزارع مملوئة بالفواكه والقمح و الذرة, وحسب الكتب التاريخية فإن رغدا لها دور مهم داخل أحداث تسلسلية, في المجال السياسي مؤخرا والتي مرت بها قبل العهد السعودي , حيث ضارت عليها رحى الصراعات المتوالية بين الأتراك , وقبيلتي غامد وزهران عام 1321 , لتنتهي بمقتل القائد التركي في سوق رغدان , بعدها تولى الحكم لأدارسة حوالي أعوام من الزمن, وفي الأخير حل محلهم الحكم السعودي في سنة 1343ه إلى يومنا هذا,حينها أصبحت الباحة تنتمي الى المملكة العربية السعودية.

فعاليات غابة رغدان

متى تفتح غابة رغدان

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة:

أين تقع غابة رغدان ؟

تقع غابة رغدان بمنطقة تتواجد بالجهة الجنوبية في السعودية, يطلقون عليها رغدان الباحة ,وهي مدينة ذات مناخ ضبابي بإمتياز لأنه مرتفع للغاية و بالضبط فوق منحدر يطل صوب عقبة الملك فهد , و تحديدا على إرتفاع يعادل أكثر من1700

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى