جديد القوانين

سعر زيادة الوزن في المطار قيمته ب الكيلو حسب عدة خطوط عالمية

يعد سعر زيادة الوزن في المطار من أكبر المشاكل التي تؤثر على المسافرين بلدان العربية سواء في الرحلات المحلية اوالدولية. هذا لأنه يتعين عليهم دفع الكثير من الأموال ك غرامة الوزن الزائد غير المتوقعة في وقت انطلاق الرحلة، وهو أمر ليس من السهل المجادلة بالتوتر والإلحاح بسبب قلة وقت السفر. في هذه المقالة، سنحاول أن نقدم لك دليلاً كاملاً حول موضوع تقييد سعر الكيلو الزيادة في المطار وكيفية حساب الوزن الزائد وثمنه بمجموعة من الدول العربية.

سعر زيادة الوزن في المطار ببعض الدول العربية

يختلف سعر زيادة الوزن من خطوط الدولة الى أخرى.

سعر زيادة الوزن في المطار الملكية الأردنية

ستمنك الملكية الأردنية وزنًا محددًا يسمح به للأمتعة المسجلة على الرحلة اعتمادًا على درجة السفر والوجهة وهذا لامر لاينطبق ابدا على الرحلات المتوجهة لدول امريكا الشمالية:

الدرجة المخصصة لكراون:

هناك امكانية لحمل قطعتين خلال السفر في فئة كراون على الخطوط الجوية الملكية الأردنية ، شريطة ألا يفوق وزن القطعة الأولى اثنان وثلاثون كيلوغرام، ولا يتجاوز وزن القطعة الثانية ثلاثة وعشرون كلوغرام، ولا تتجاوز الأبعاد الإجمالية لكل قطعة 1.58 متر.

الدرجة مخصصة للسياحة:

يمكنك انطلاقا من الخطوط الجوية الملكية الأردنية قدوم بشنطة، شريطة ألا تتجاوز الأبعاد الكلية 1.58 متر ولا يتجاوز الوزن 30 كيلوغرام. ينطبق هذا الوزن على جميع الوجهات دون الوجهات التالية، حيث يُسمح فقط 23 كيلوغرام. وهذه الأهداف هي كما يلي:

  • انطلاقا من العاصمة عمان نحو كل وجهات القارة أوروبية ذهبا وأيابا ،لكن يستثنى وجهة كوبنعاغن.
  • هناك وجهة عربية وهي تونس من وإليها.
  • بالنسبة لرحلات دبي- الجزائر، يمكنك حمل حقيبتين تزن 23 كيلوغرام لكل منهما بخطوط الملكية أردنية.

الوزن الممكن للأطفال وللمواليد على الخطوط سياحة :

  • توافق الخطوط الملكية الأردنية للمواليد بوزن عشر كيلوغرام كحد اعلى، شريطة ألا تتجاوز القيمة الإجمالية ثلاثية الأبعاد لهذه القطعة 1.15 متر بالإضافة إلى عربة أطفال قابلة للجمع ومقعد سيارة.

كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الجزائرية

يعتمد وزن الأمتعة الممكن اصطحابها على رحلات الجزائرية لجميع على أمرين مهمين وهما درجة التي تم بها الحجز والوجهة. يشار إلى وزن الأمتعة على التذكرة الإلكترونية. الوزن المسموح به لفئة الرضع دون العامين على جميع رحلات الخاصة بالخطوط الجزائرية وكذلك كل درجات لايجب ان يتجاوز 10 كيلوغراما. يرجى عدم نسيان تقديم بطاقة الوفاء الخاصة بك إذا كنت عضوًا في برنامج الوفاء بـ Air Algérie Plus

ابعاد حقيبة السفر

من المهم عدم تجاوز الأبعاد الكلية للأمتعة الخاصة بك (الطول+ارتفاع+العرض) 1.58 متر.

الوزن المخصص للاشخاص:

لأغراض النقل، يجب تقسيم الأمتعة التي يزيد وزنها عن 32 كجم إلى عدة شنطات، كل منها لا يتجاوز الوزن المسموح به للأمتعة المسجلة. عند تجاوز الحمولة المسموحة لابد عليك بدفع غرامة الوزن الزائد ويتم قياس بالكيلو وكذلك الوجهة مقصودة للمزيد يمكنك الضغط هنا.

سعر الشنطة الزائدة الخطوط السعودية

يوجد ثمن أمتعة الزائدة على رحلات الجوية السعودية على الرحلة المحلية أو الدولية. نوفر لك القيمة المقدرة للأمتعة الزائدة للخطوط السعودية ويمكن تلخيصها على النحو الاتي:

  • سعر الحقيبة الإضافية عند الدفع عبر الموقع الإلكتروني أو باستخدام جهاز الخدمة الذاتية، يدفع الراكب مائة وخمسة ريال سعودي.
  • رسوم أمتعة إضافية للخطوط الجوية السعودية عند دفع الراكب في المطار، يجب عليك دفع مبلغ مائة واحد وثلاثين ، خمسة وعشرون ريالا.

سعر الوزن الزائد على الخطوط القطرية

يستطيع المسافر ان يشترِي وزنًا إضافيًا من خلال qatarairways.com كما يمكنك شرائه من مكاتب المحلية لشركة الطيران القطرية أو مكاتب تذاكر أو مكاتب اتصال التابعة للخطوط الجوية القطرية. تنحصر أسعار وشروط الاتية على الرحلات التي تديرها الخطوط الجوية القطرية. قد تنطبق الرحلات الجوية التي تشمل الرحلات التي تشغلها شركات طيران أخرى على قواعد الأمتعة المختلفة. يرجى الاتصال بأقرب مكتب تذاكر الخطوط الجوية القطرية أو مركز الاتصال لدينا للحصول على القواعد والأسعار المطبقة على وزنك. بالنسبة لرحلات الخطوط الجوية القطرية، يعتمد الوزن الزائد ورسوم الأمتعة الزائدة على المناطق التي تغطيها الرحلة. عند حجز مقعد مع الخطوط الجوية القطرية، يمكنك شراء الوزن الإضافي من خلال أداة إدارة الحجز.

سعر زيادة الوزن في المطار للدول غير العربية

كم سعر الوزن الزائد على طيران التركي

  • الركاب درجة رجال الأعمال، يُسمح لهم بوزن ثلاثين كيلو يستطيعون تجزيء هذه الحمولة بمقدار جزأين كحد أقصى، مع احترام الوزن المحدد ومراعاة الأبعاد الكلية للحقيبة العرض والارتفاع والعمق لا يزيد عن 1.58 متر.
    درجة اقتصادية ثلاثة وعشرون كيلوغرام ومن المهم ألا تفوق أبعاد الحقيبة 1.85 متر.
    الوزن الممكن للرضع: يُسمح بقطعة واحدة فقط من عشر كيلوغرام وسيتم رفض أي شنطة يفوق هذا الوزن .
  • على مستوى وزن المسموح به للبراعم ، فهو نفس الوزن ممكن للبالغين. سواء اكانوا يقلون رحلة ضمن درجة الاقتصادية أو درجة رجال الأعمال، لديهم تذكرة كاملة أو مسافر بالغ.
    في حالة ما كانت رحلة مشتركة، ترتبط فيها العديد من شركات طيران ، فإن سياسة وزن الناقل تنطبق على أطول خطوط رحلة طيران.
    من المهم قفل جميع شنطاتك بشكل محكم ولا توافق على أخذ أمتعة شخص ما معك حتى لكي لاتقع بالمتاعب.

سعر الوزن الزائد على الخطوط الفرنسية

تنطبق سياسة الأمتعة الخاصة بالخطوط الجوية الفرنسية على كل الركاب وعلى كل الرحلات الداخلية والدولية وتختلف حسب درجة السفر .

حسب الرحلات الخارجية

  • رحلات الخاصة بالسياحية: حقيبة واحدة من الأمتعة لا يزيد وزنها عن ثلاثة وعشرون كجم.
  • رحلات رجال أعمال: الحد الاقصى شنطتين لا يزيد وزنهما معا عن اثنان وثلاثون كجم

حسب الرحلات الداخلية

  • رحلات السياحية: لايوجد امكانية احضار وزن لكن توجد امكانية شراء سعر الكيلو الزيادة في المطار ويكون هناك اختلاف حسب مسافة الرحلة لكن رحلات السياحية الجيدة مسموح احضار وزن على الا يتعدى ثلاث وعشرون كيلوغرام.
  • رحلات الخاصة برجال أعمال: حقيبة لا تزيد عن 23 كجم.
  • من ضروري ألا تتجاوز حجم الحقيبة المحملة 1.58 متر.

عند تجاوز هذه القياسات سيستلزم عليك دفع غرامة الوزن الزائد ويتم دفعها حسب قوانين مسطرة يمكنك اطلاع عليها انطلاقا من موقع الشركة.

اضافة وزن و سعر زيادة الوزن في طيران ناس

سعر الكيلو الزيادة في المطار

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية

كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الجزائرية

تختلف قيمة هذا السعر حسب عدة عوامل كالوجهة وكذلك الوزن متاع لهذا من الافضل زيارة موقع شركة وملء معطيات المطلوبة لكي تعرف قيمة المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى