جديد القوانين

سلالة كورونا الجديدة بريطانيا اخر تطورات فيروس كورونا المستجد

سلالة كورونا الجديدة بريطانيا لم يبرح العالم أن يتعافى من مخلفات فيروس كوفيد 19 ، حتى ظهرت السلالة الجديدة لكوفيد 19 . التي أثارت مخاوف منظمة الصحة العالمية، المنبهة إلى خطورة هذه سلالة . لاسيما أن الفيروس الجديد تصدر كل الصحف المحلية والدولية البريطانية، مؤكدة على الخطورة المرتفعة التي يشكلها فيروس كورونا المستجد ، على كافة شرائح المجتمع لبريطاني الكبير والصغير دون استثناء، واليوم كل الدول مدعوة لاتخاذ كافة الاحتياطات من أجل تجنب انتشار سلالة كوفيد 19 الجديدة بريطانيا ، في بريطانيا وغيرها من بلدان العالم الاخرى ، نتيجة لذلك استعى تعليق كل الرحلات الجوية التي تربط بدولة بريطانيا .

ماهي أهم أعراض سلالة كورونا الجديدة بريطانيا

فحسب الناطق الرسمي والمستشار العلمي للسلطات الحكومة لبريطانية السيد باتريك فالانس ، الذي أكد أن هذه السلالة الجديدة كوفيد 19 . التي شكل هلعا في صفوف كافة الأوساط المجتمعية لبريطانيا والعالم بأسره ، نظرا لكون العالم لم يتعافى بعد من فيروس كوفيد 19 حتى ظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد . هي أكثر فتكا وانتشار مابين المجتمع مع قوة سرعتها في الانتشار بين كافة الأعمار ،

كما أصبحت الحالة الوبائية بدولة بريطانيا كورونا اليوم . جد مقلقة بسبب الزيادة المرتفعة للحالات المسجلة والتي حالتها تنعت بالحادة ، نتيجة لذلك تم نقل جل الحالات الحرجة إلى المستشفيات لتلقي العلاج الضروري . فظهور أول الحالات المصابة للمواطنيين لبريطانيين من السلالة الجديدة من فيروس كورونا . تعود لبداية شهر ديسمبر الحالي من هذه السنة 2020 ، والتي من المتوقع أن ظهور الحالات الاولى من فيروس كورونا المستجد يعود لمدينة لندن أو مدينة كنت جنوب شرق البلاد ، وذلك نفس المصدر الذي تحدثا عن سلالة كورونا الجديد بريطانيا .

ماهي أهم المعطيات المعتمدة في لتأكيد خطر فيروس كورونا المستجد ؟

تحدثا السيد كريس ويتي وهو كبير المسؤولين الطبيين في دولة بريطانيا، في البيان الصادر اليوم، عن المجموعة الاستشارية لأخطار الفيروسات المتعلقة بالجهاز التنفسي الجديدة والمستحدثة .
حيث اعتبرت تعتبر أن هذه السلالة الجديدة كوفيد 19 ، هي أشد وأسرع انتشار ما بين البشر . حيث ترتكز هذه الرؤيا على المعاينة الميدانية لعدد الحالات الحرجة والحادة والتزايد الكبير والمخيف في عدد الإصابات الموجهة للمستشفيات لبريطانيا . والتي تستدعي العناية المركزة والتتبع من طرف أخصائي الجهاز التنفسي في مستشفيات لندن والجنوب الشرقي من البلاد المتركزة بشكل أكثر في هذه المناطق . وذلك إذا قارناها ببقية مناطق بريطانيا في الأيام القليلة الماضية من هذا الشهر ، وذلك حسب ما صرح به السيد بول هانتر في جامعة إيست أنغليا ، للموقع بريطانيا كورونا اليوم ساينس ميديا سنتر .

كما أضاف نفس المصدر ، أن الزيادة الكبيرة من الحالات المصابة الجديدة ليس بسبب كورونا المعروف سابقا ، ولكنها ناتجة عن سلالة كورونا الجديدة بريطانيا . التي ظهرت في الآونة الأخيرة حسب المعلومات المقدمة من طرف سلطات الصحية لبريطانيا .
وفي نفس السياق فأنه لا توجد دلائل و مؤشر قوية في وقتنا الراهن ، على أن سلالة كورونا الجديدة بريطانيا . قد تكون سبب في ارتفاع معدل الوفيات أو أنها تؤثر بشكل من الأشكال على اللقاحات والعلاجات الجديدة ضد فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة وهان الصينية أواخر سنة 2019 ، لكن الأبحاث هي جار لتأكيد وربط النتائج المحصل عليها بعضها ببعض وفق ما أكده السيد كريس ويتي .

لماذا قلق علماء الأوبئة في تزايد من ظهور هذا الفيروس الجديد ؟

السلالة الجديدة كوفيد 19 ، والمعطيات المتوفرة تثير قلق علماء الأوبئة بشكل مقلق جدا، وذلك حسب تصريح السيد البروفيسور بيتر ، وكذلك حسب تصريح السيد بنشو والمتخصص في جهاز المناعة في معهد إمبريال كوليدج بمدينة لندن ، لموقع ساينس ميديا سنتر ، لماذا هذا القلق ؟

حيث تم تأكيد السلالة الجديدة من فيروس كورونا ، هي أشد وأكثر الفيروسات على الإطلاق قابلية للانتقال ما بين البشر بنسبة قد تتراوح ما بين 40 إلى 70 في بالمئة ، وزادا تأكيد السيد البروفيسور جون إدموندز ، التابع لكلية لندن للصحة وطب المناطق المدارية ، أن الحالة الوبائية الحالية في بريطانيا والعالم هي سيئة وستكون في المستقبل أسوء لانا السلالة سلالة كوفيد 19 الجديدة بريطانيا ، هي معدية أكثر بكثير من سابقتها كوفيد 19 التي ظهرة في الصين أول مرة .

ماهي سلالة جديدة من فيروس كورونا ؟

صرح السيد الفرنسي أكسل كان ، و المتخصص في علم الوراثة ، على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بالفيس بوك ، أنه إلى حدود الساعة قد رصدت منظمة الصحة وعلمائها ما يناهز 300 ألف سلالة من كوفيد المنتشرة في العالم .

  • بالطبع السلالة الجديدة كوفيد 19 ، تحمل طفرة تعرف باسم إن501 واي في بروتين شويكة فيروس كورونا موجودة على سطحها . والتي تسمح لها بالالتصاق على الخلايا البشرية اختراقها بسهولة فائقة .
  • كذلك فأن وثيرة انتشار سلالة كورونا الجديدة بريطانيا هي متقطعة في هذا الوقت من هذه السنة من أجزاء بريطانيا . لكنها ستصل في القريب العاجل لأجزاء من العالم ، كأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل . وذلك حسب السيد الدكتور جوليان تانغ من جامعة ليستر .
  • أخيرا أن فيروسات كورونا التي ظهرت يمكنها أن تتحول طوال الوقت ، وبالتالي لا يجب أن تستغرب البشرية من ظهور سلالات جديدة من ساركوف -2 . لكن ما يجب أن تعرفه البشرية والأكثر أهمية ، هو معرفة إذا ما كانت هذه السلالة بريطانيا كورونا اليوم ، تمتلك خصائص من شأنها العمل على التأثير فيما يخص صحة البشرية وتطور التشخيصات واللقاحات الجديدة في المختبرات . حسب السيد البروفيسور جوليان هيسكوكس من جامعة ليفربول .

إلا ماذا أدى انتشار السلالة الجديدة كوفيد 19 ؟

أن انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا ، جعل السلطات البريطانية ، تعيد من جديد فرض تدابير الحجر الصحي . والإغلاق في مدينة لندن وأجزاء من مساحة بريطانيا البالغة 16 مليون نسمة ، كما أكد السيد مات هانكوك وزير الصحة لبريطاني . ليوم الأحد متأسف على الانتشار المحتمل السلالة الجديدة خارج بريطانيا ، والذي قد يخرج عن السيطرة . فعلا البشرية الاستعداد الكامل لمواجهة الانتشار ، من أجل السيطرة على الوضع الجديد لهذا الفيروس . حيث صرح أن الطريقة الوحيدة للقيام بهذا العمل هو التباعد الاجتماعي وتفادي التواصل . كما أكد أنه من الصعب جدا إبقاء الفيروس تحت السيطرة لحين اكتشاف لقاح فعال ضد الفيروس وتوزيعه على دول العالم .

أليكم أهم الدولة التي علقت رحلاتها مع بريطانيا من وإلى

هولندا من الدول السباقة إلى تعليق كل رحلاتها الآتية من المملكة المتحدة، لبريطانية . كما أن ألمانيا تدرس نفس الأمر فيما يتعلق ببريطانيا وجنوب إفريقيا أيضا بسبب قوة العلاقات الاقتصادية مابين بريطانيا وجنوب إفريقيا .
على نفس المنوال سارة دولة بلجيكا ، حيث علقت رحلاتها الجوية وحركة القطارات القادمة من وإلى بريطانيا . اعتبارا من منتصف هذه الليلة ليوم الأحد .
كما أن إيطاليا هي الاخرى عملت نفس العمل عن طريق تعليق وعلقت رحلاتها مع المملكة البريطانية . من بعد اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد . المملكة المغربية هي الاخرى حمايتنا لحدودها البرية والبحرية والجوية. عملت على غلقها من وإلى دولة بريطانيا تحسبا لهذا الطارئ الجديد المتعلق بسلالة فروس كورونا المستجد. والذي أعلنت بريطانيا كورونا اليوم .

يمكنكم ايضا الاطلاع على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى