الدراسة بالخارججديد القوانين

سلبيات و ايجابيات العيش في تركيا و تكاليف المعيشة للمغاربة و للجزائريين

مميزات وعيوب العيش في تركيا تعتبر تركيا من اهم الدول الصاعدة في منطقة الشرق الاوسط، وذلك بمجموعة من القطاعات سواء منها الاقتصادية أو العلمية منها، لهذا أصبحت خلال العقود الاخيرة وجهة لكثير من الطلبة . ماجعل هؤلاء الطلبة يتساءلون عن تكاليف العيش في تركيا للمغاربة وعن تكاليف السكن في تركيا للجزائريين .كما نجد فئة من طلبة شمال افريقيا سواء من المغرب او الجزائر يتساؤلون عن الأسئلة التالية هل يمكن الحصول على سكن طلابي في اسطنبول ؟ وماهي سلبيات العيش في تركيا ؟ وماهي ايجابيات الاستقرار في تركيا ؟ .

ايجابيات العيش في تركيا

في هذا الصدد نجد

  1. تولي الدولة التركية اهتمام منقطع النظير بالدراسة،حيت تقوم سلطات التركية بالتوفير منح جد مغرية للأجانب ،اضافة الى ان الجامعات تركية تتربع ضمن الجامعات الكبرى على المستوى العالمي .
  2. تتوفر تركيا على تنوع طبيعي ومناخي وتاريخي قل نظيره في العالم مايجعل منها وجهة سياحية عالمية تجدب عشرات ملايين من السياح سنويا من مختلف ارجاء العالم مايجعل تركيا سوقا ضخمة .
  3. تنوع وتمازج مابين مجموعة اعراق حيت ستجد في تركيا العرق السائد هو العرق التركي متبوع بأعراق اخرى اهمها العرق الكردي والعرق العربي في لواء إسكندرون بالجنوب تركيا
  4. المدن الكبرى سواء أزمير أو اسطنبول أو العاصمة أنقرة هي مزيج مابين المعمار الشرقي والمعمار الغربي الأوروبي .
  5. تطبيق صارم للقوانين

سلبيات العيش في تركيا

هناك مجموعة من سلبيات العيش في تركيا يمكن للطالب او سائح سقوط فيها

  1. أولها عائق اللغة، ستجد ان شعب التركي متمسك بلغته الام وقليل منهم من سوف يتحدث بلغة اخرى لهذا يجب ان تتقن اللغة التركية قبل التوجه لتركيا.
  2. عمليات النشل فالأجانب المقيمين بتركيا وخاصة بمدينة أسطنبول يعانون من ظاهرة السرقة لهذا يجب عليك إختيار مجمعات السكنية مؤمنة قبل اختيارك مكان سكناك .

العمل في الفلاحة في تركيا

تتميز هضبة الأناضول بتوفرها على ثروة فلاحية وحيوانية هامة، مايجعل من تركيا دولة محتاجة لليد العامل القادمة من الخارج . لهذا نقدم لك أهم اربعة مواقع تسهل لك العمل في الفلاحة في تركيا أو العمل في قطاعات أخرى

  1. موقع yenibiris
  2. موقع kariyer
  3. موقع Monster
  4. موقع xing

تكاليف المعيشة في تركيا للمغاربة

يمكن القول ان تكاليف العيش في تركيا للمغاربة قريبة شيء ما من تكاليف العيش بالمغرب فالحد الأدنى لمعاش عائلة صغيرة تتكون من أربعة أفراد بتركيا تقدر 3000 درهم شهريا بما فيها المأكل والمسكن فالسكن يختلف حسب المدينة وحسب موقع السكن. الثمن يبدأ من 1000 الى 2000 درهم وهذه هي اخر احصائيات الخاصة ب تكاليف المعيشة في تركيا 2021

تكاليف المعيشة في تركيا للجزائريين

يقدر متوسط تكاليف العيش في تركيا للجزائريين لأسرة صغيرةتتكون من الاب والام والطفلين مبلغ 45000 دينار جزائري بما فيها السكن والفواتير الماء، الكهرباء، وشبكة الاتصال .. الخ.
يمكن لهذا المبلغ ان يزيد او ينقص حسب موقع السكن وكذا استعمال وسائل النقل بصفة مكثفة .

السكن الطلابي في اسطنبول

تعد ميزت السكن الطلابي في اسطنبول من ايجابيات العيش في تركيا ، فالحكومة التركية تقدم خدمة السكن سواء للطلبة الاتراك أو الطلبة الأجانب عن طريق شركة Kyk التي تعنى ب السكن الطلابي في اسطنبول والمدن الجامعية الاخرى حيث يتم كراء غرفة مع زملاء أخرين إنطلاقا من مبلغ 50 دولار الى 120 دولار شهريا يتراوح عدد القاطنين في الغرفة الواحدة من 2 الى 8 افراد. هذا السكن مقسم الى جناحين، جناح الذكور وجناح الاناث . المشكل الذي يعترض الأجانب هو أن الأولوية السكن تقدم للأتراك .

يمكنك ايضا قراءة المواضيع التالية

دراسة الدكتوراه في تركيا تكاليف واهم 8 التخصصات الجامعية في تركيا

الجمعيات الخيرية في تركيا – التواصل مع جمعيات خيرية

كل ما يجب عليك معرفته حول تأشيرة تركيا

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى