السياحة العالمية

سياحة في اسبانيا – اماكن سياحية في اسبانيا

تعتبر اسبانيا بلدا سياحيا بامتياز ، يقصدها سنويا عدد مهم من سياح العالم العربي وغيرهم ، فأنا قطاع سياحة في اسبانيا ، يتميز بوجود عدد مهم من مواقع السياحية اسبانيا ، لها طابع متنوع ذات بنيات تحتية متطور عديدة ، جعلت الكثير من السياح تراودهم الرغبة في السفر وزيارة عدد مهم من اماكن سياحية في اسبانيا ، لذا فالسياحة في اسبانيا تعد من بين الدعائم القوية للاقتصاد الاسباني ، حيث تحتل المرتبة الرابعة عالمياً بعدد سياح وصل إلى 53 مليون سائح سنة 2010 ، كما تتوفر اسبانيا على مؤهلات طبيعية وبشريا تكتسي طابع التنوع من حيث معالمها و وتعدد أثارها التاريخية ومتاحفها وقصورها القديمة ، التي يعود بعضها للحكم الإسلامي بالأندلس وغيرها من الحضارات الاخرى المتعاقبة على حكم اسبانيا ، التي تركت بصماتها على المدن الاسبانية ، ذات الجمال والتناسق العمراني بها ، من أهم الأماكن السياحية في إسبانيا ، منطقة كاتالونيا و مدريد وبرشلونة ، وملطا و اشبيلية ، و ماربيا وغرناطة ، فجل المدن الاسبانية لها طابعها الخاص ، الذي يميزها عن غيرها من مدن العالم . فهي تنظم سنويا عدد مهم من البرامج السياحية لكل سياح العالم ، كوجهة مفضلة مثلا اسبانيا سياحة المسافرون العرب ، الذين يقصدونها للاستمتاع بجمالها المتنوع على جميع الأصعدة . من خلال هذه المقالة سنكشف عن أهم المعالم السياحية بإسبانيا ومناطق سياحية في اسبانيا بالصور .

المناطق السياحية باسبانيا

مناطق سياحية في اسبانيا بالصور

لأسبانيا مكانة هامة بين دول أوروبا وباقي بلدان العالم ؛ نظرا لجمال مدنها ، وتنوع تراثها ، و تاريخها المتجدر في القدم وتنوع حضارتها ، وثقافتها المتنوعة ، وقوة التعايش الحاصل بين مكونات المجتمع .

موضوع مساعد
تسوية وضعية المهاجرين باسبانيا و تقديم اوراق الاقامة – خاص بالحراكة 2020

مواقع السياحية اسبانيا ، منطقة ملقا :

المناطق السياحية باسبانيا

تعد من المدن الاسبانية القديمة و في العالم كذلك ، تأسست خلال العصر الفينيقي القديم ، حكمها يعود لرومان بعدهم المسلمون مدة 800 عام ، هي من أهمم الوجهات السياحة باسبانيا بها ثاني أهم ميناء على البحر بعد مدينة برشلونة ، السياحة بها تكون على ساحل كوستا ديل سول ، تتميز بغناها التاريخي والثقافي ومناخها المعتدل على طول السنة .

سياحة في اسبانيا ، منطقة مدريد :

مواقع السياحية اسبانيا

هي عاصمة اسبانيا تعد من أهم الأماكن السياحية في اسبانيا ومن أروع المدن ، تتوفر على معالم سياحية مهمة خصوصاً ما يرتبط بالجوانب العمارنية التاريخية منها ، بها عديد مهم من القصور والمتاحف ، تحتوي كذلك على عدد من المطاعم التي تقدم ألذ الإطباق .

سياحة في اسبانيا ، منطقة ماربيا :

مواقع السياحية اسبانيا

تتواجد ما بين ملطا ومضيق جبل طارق ، من أهم اماكن سياحية في اسبانيا ، مناخها يتميز بالاعتدال على طول السنة ، لها مؤهلات طبيعية جميلة من حدائق زاهية ، يقصدها المسافرون العرب ، يعتبرونها كوجهة مفضلة لهم ، ذلك من خلال دليل اسبانيا سياحة المسافرون العرب .

السياحة في اسبانيا ، منطقة جزر الكناري Canary Islands :

اسبانيا سياحة المسافرون العرب

من اجمل الوجهات السياحية في اسبانيا كذلك ، لتوفرها على مناظر طبيعية متنوعة تسحر كل ناظر ، يتميز بمناخها بالاعتدال على طول السنة ، بها عددًا مهم من المواقع السياحية ، التي تصنف ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي المعروف ، وهي كذلك تعتبر من المدن البركانية في العالم النشيطة ، وبها عديد من المواقع السياحية الترفيهية والاستجمامية .

موضوع مساعد
الهجرة الى اسبانيا 2020 – المهن المطلوبة في اسبانيا

مواقع السياحية اسبانيا ، منطقة اشبيلية :

اسبانيا سياحة المسافرون العرب

تعتبر عاصمة الأندلس ، تعد هذه المنطقة وجهة اسبانيا سياحة المسافرون العرب ، توجد جنوبي اسبانيا تتكون من خليط لثقافة الاسبانية و الثقافة المغربية بشمال إفريقيا ، تعد من أجمل المدن السياحية ،بغناها الحضاري والتاريخي ، وتعدد معالمها السياحية ذات الطابع التاريخي القديم .

السياحة في اسبانيا ، منطقة غرناطة :

اماكن سياحية في اسبانيا

هي من أشهر مدن الأندلس التاريخية ، وهي منطقة سياحية جبلية حيث ترتفع عن سطح البحر ب 700 متر ، تقع على سفوح جبال سيير ا نيفادا ، تعتبر من أهم الوجهات السياحية في اسبانيا من لذا السياح ، نظرا لتوفرها على معالم إسلامية هامة ، كالمباني العمرانية المتناسقة ،وشوارعها الواسعة المزينة بالحجارة الجبلية .

سياحة في اسبانيا ، منطقة برشلونة :

سياحة في اسبانيا

تعتبر عاصمة اقليم كاتالونيا ، من أهم اماكن سياحية في اسبانيا ، هي منطقة شاطئية من أجمل مدن اسبانيا ، تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، تقع بين سلسلة جبال كويسرولا ، أهم معالمها ؛ منطقة برشلونة البلدة القديمة بمعالمها التاريخية ، منطقة شارع الرامبلا المشهور بتعدد مطاعمه التي تقدم ألذ الإطباق ، ومحلات تجارية راقية ، منطقة الحي القوطي يمتاز بارتباطه بالعصور الوسطى والعصور الرومانية القديمة ، يقصدها المسافرون العرب .

من خلال هذه المقالة حاولنا إيضاح أهم الجوانب المرتبطة بالقطاع السياحي باسبانيا ، ولنا لقاء جديد مع مقال أخرى يرتبط ببعض الجوانب التي تدخل ضمن اهتمامكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى