السياحة العالمية

سياحة في اكادير – اماكن سياحية في اكادير

تعد أكادير مدينة سياحية بإمتياز في المغرب ومن بين الوجهات التي يفضلها السياح المحليين والأجانب، وهناك العديد من مواقع سياحية في اكادير التي تنعش قطاع سياحة في اكادير ويرجع كل هذا للموقع الذي تحظى به فهي تقع على شاطئ المحيط الأطلسي إلى جانب قربها من جبال الأطلس، كما أنها من ضمن أكبر المدن المغربية التي تعرف التفاتة من وزارة السياحة ، وتضم مدينة أكادير الكثير من المعالم السياحية والحدائق، والمتنزهات والشواطئ و ملاعب الغولف…
وتعتبر سياحة في اكادير من أبرز الأنشطة التي تساهم في إقتصاد المدينة نظرا لما كثرة اماكن سياحية في اكادير التي تزخر بها.
هنالك الكثير من الشقق والفنادق الفاخرة في اكادير الشيء الذي يعطي فرصة الإختيار للسياح كل حسب إمكانياته المالية والإقامة التي يريدها، ويرجع الإختلاف في تكلفة الفنادق والشقق إلى مستواها وكذلك الخدمات التي تقدمها.
كما سبق وذكرنا فإن اماكن سياحة في اكادير كثيرة كننا سنقوم بالإكتفاء بالأفضل والأبرز وهي كالآتي:

حديقة أولهاو:

اغادير مدينة سياحية
اغادير مدينة سياحية

هي واحدة من أبرز مناطق السياحة في اكادير ، وتقع قرب المتحف الذي يخلد ذكرا زلزال المدينة القديم، ولها إسم آخر هو ” حديقة العشاق” ويرجع هذا الإسم للأجواء الرومانسية التي تتميز بها هذه الحديقة، وليس هنالك فئة عمرية محددة من زوار هذه الحديقة فالهدف منها هو الترويح عن النفس وقضاء أوقات ممتعة.

موضوع مساعد عن سياحة تركيا
السياحة في تركيا – اماكن سياحية في تركيا

متنزه اكادير :

افضل اماكن السياحة في اكادير
افضل اماكن السياحة في اكادير

متنزه اكادير عبارة عن كورنيش تقام فيه العديد من الأمسيات و الفعاليات الترفيهية إضافة إلى بعض الفعاليات الخاصة بالأطفال، ويمتد على طول شاطئ اكادير.

شاطئ اكادير:

أكادير مدينة سياحية

يعد شاطئ أكادير واحدا من بين أشهر مواقع سياحية في اكادير ، وتزيد مساحته عن 30 كم، مايميز هذا الشاطئ هو رماله الذهبية المنتشرة على طول ساحل المحيط الأطلسي، كما توجد فيه العديد من المقاهي والمطاعم.

ساحة الأمل:

أكادير مدينة سياحية

تعتبر ساحة الأمل أبرز ساحة في اكادير فهي المكان الرئيسي الذي يستضيف المهرجانات بمختلف أنواعها وأبرز هذه المهرجانات مهرجان تيميتار الذي يعكس ثقافة وتراث المدينة.
فساحة الأمل واحدة من بين اماكن سياحية في اكادير .

حديقة واد الطيور:

أكادير مدينة سياحية

تستوحي الحديقة إسمها من خلال ضمها وإعتنائها بكل انواع الطيور، هذا بالإضافة إلى بعض الأصناف من الحيوانات الأخرى، وهي الأخرى تنتمي لأفضل مواقع سياحية في اكادير وأحد افضل اماكن السياحة في اكادير لدى السياح، وخاصة السياحة في اكادير العرب المسافرون.
تقع حديقة الطيور على بعد مسافة قريبة سيرا على الاقدام من الشاطئ، وتقدم الحديقة كل المعلومات عن الطيور التي تضمها وأشكالها بالإضافة إلى هجرتها وأماكن تواجدها.

موضوع مساعد عن سياحة تونس
سياحة في تونس – الأماكن السياحية تونس

قصبة اكادير أوفلا:

اماكن سياحية في اكادير

والتي تعرف محليا ب أكادير أوفلا، و هي واحد من أبرز مواقع سياحية في اكادير ، أكادير أوفلا عبارة عن حصن موجود على قمة جبل يصل إرتفاعه إلى 236 متر عن مستوى سطح البحر.
وقد تم بناؤها على يد السلطان محمد الشيخ السعدي سنة 1540، من أجل ضرب مواقع البرتغاليين التي كانت تتواجد أسفل الجبل أنذاك.
غير أنها أصيبت بأضرار في جزء منها بسبب زلزال هز مدينة أكادير، وهي ما يجعل من مدينة أكادير مدينة سياحية بإمتياز.

ركوب الجمال والخيل في مدينة أكادير:

اماكن سياحية في اكادير

 

بالإضافة إلى المعالم السياحية التي قمنا بذكرها سابقا والتي تتوفر عليها مدينة أغادير، نجدها توفر تجربة فريدة لكل زوارها الذين يحبون إمتطاء الخيل وركوب الجمال، والقيام بجولة وهم على ظهورها، كيف لا يجعل كل هذا وأكثر من مدينة أكادير مدينة سياحية بل من بين أفضل الأماكن السياحية في المملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى