السياحة العالمية

سياحة في الاردن – اماكن سياحية في الاردن

سياحة في الاردن – اماكن سياحية في الاردن السياحة في الاردن العرب المسافرون، هناك اماكن سياحية في الاردن متنوعة فيها ماهو تاريخي وأصيل وأخرى حديثة معاصرة هذا بالإضافة إلى الطبيعة التي تتمثل في البادية، وسحر الشواطئ التي تتواجد في خليج العقبة وكل هذا يشجع على زيارة الاردن .
فماهي اهم معالم سياحية في الاردن ؟

قبل السفر الى الاردن سياحة :

الموقع الجغرافي للأردن:

تقع الاردن في الجنوب الغربي للقارة الأسيوية ويحدها من الجنوب المملكة العربية السعودية، وشمالا سوريا، من جهة الغرب والشرق فلسطين والعراق، وتتخذ من عمان عاصمة لها وهي أكبر المدن الأردنية، ويعتبر الدينار هو العملة الرسمية للبلاد.
لا يتطلب السفر إلى الاردن سياحة الحصول على تأشيرة بالنسبة لأغلب مواطني الدول الخليجية بالإضافة إلى دول أخرى عربية.
ويعد السفر الى الاردن سياحة مكلف بعض الشيء ويرجع ذلك للفترة الزمنية التي تنوي قضائها في الأردن والمدن و اماكن سياحية في الاردن التي ترغب في زياتها.

موضوع عن سياحة في اكادير المغرب
سياحة في اكادير – اماكن سياحية في اكادير

الأوقات المناسبة لزيارة معالم سياحية في الاردن :

يعتبر فصل الربيع وخاصة الفترة الممتدة بين شهري مارس ومايو أفضل الأوقات ل سياحة في الاردن فهي تمتاز بإعتدال درجة الحرارة والطقس المناسب للتنزه والتجول.

المدة الزمنية التي تكفي سياحة في الاردن :

من أجل زيارة معالم سياحية في الاردن لابد من مدة عشرة أيام إلى أسبوعين تقريبا، أما بالنسبة لأجمل المدن و اماكن سياحية في الاردن للعائلات مايلي:

الاردن سياحة بالصور :

السياحة في عمان:

عمان هي عاصمة المملكة الهاشمية الأردنية وهي واحدة من أهم المناطق السياحية في الاردن، فهي تتوفر على الكثير من مناطق الجذب السياحي من معالم وآثار قديمة وحدائق وغيرها من أماكن الترفيه…

هذه هي أبرز الأماكن السياحية في عمان الأردن :

معبد هرقل عمان:


هو واحد من أبرز اماكن سياحية في الاردن المتواجدة في مدينة عمان، ويقع معبد هرقل ضمن منطقة آثار جبل القلعة والذي يحتوي معالم تعتبر الأبرز في الأردن كلها.

موضوع عن سياحة في جنوب افريقيا
سياحة في جنوب افريقيا – مدن سياحية جنوب افريقيا

قصر الحرانة:

قصر الحرانة هو واحد من القلاع الأثرية التي تأثر بالفن المعماري الإسلامي و اليوناني و البيزنطي، ويقع قصر الحرانة على بعد 60 كم من العاصمة عمان.

السياحة في العقبة:

من بين أفضل الوجهات السياحية التي تمتلكها المملكة الهاشمية الأردنية كما تعد وجهة عالمية للسياحة وذلك راجع إلى موقعها الجغرافي على البحر الاحمر وهي محاطة بالجبال، وتتوفر العقبة على مياه زرقاء صافية وشواطئ ساحرة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم لإستكشاف الأسماك الملونة والشعب المرجانية، و للإستمتاع بالأنشطة البحرية بالإضافة إلى عشاق الغوص.

قلعة العقبة:

تم بناء قلعة العقبة على يد الصليبيين في القرن الثاني عشر ميلادي، والتي كانت تعرف فيما مضى ب ” هيليم” إلى أن تم الإستيلاء عليها قبل صلاح الدين الأيوبي عام 1187 ميلادية، وتعتبر قلعة العقبة أحد أبرز المعالم التاريخية التي تحتوي عليها العقبة.

السياحية في البتراء:

البتراء واحدة من عجائب الدنيا السبع وهي شهيرة جدا تقع جنوب الأردن وهي واحد من أبرز المناطق سياحة في الاردن وأشهرها، فهي عبارة عن مناز تعود للأنباط محفورة في الصخور.
ويعود تاريخ هذه المدينة ( البتراء) إلى القرن السادس 6 قبل الميلاد، وهي محاطة بالعديد من المقابر والمعابد والمحامات.

السياحة في البحر الميت:

سياحة في الاردن

ينتمي البحر الميت لأشهر معالم سياحية في الاردن ، ويبعد عن العاصمة عمان ب خمس وخمسون كم محاطا بالتلال في منطقة وادي الأردن.
وتشتهر منطقة البحر الميت بالسياحة العلاجية إذ تتوفر على المعادن والأملاح الطبيعية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء المعمور قصد الإستفادة من فوائدها العلاجية.

موضوع عن سياحة في كرواتيا
سياحة في كرواتيا – اماكن سياحية في كرواتيا

السياحة في جرش:

معالم سياحية في الاردن

تعد جرش مدينة أثرية والتي تبعد عن عن العاصمة من الجهة الشمالية بحوالي خمسين كم، تحتوي هذه المدينة الأثرية على مسارح ومعابد وشورع و أعمدة وغيرها والتي يعود تاريخ إنشائها إلى مايزيد عن 6500 سنة.
وتأتي مدينة جرش الأثرية في المرتبة الثانية بعد البتراء من حيث الأفضلية في الأماكن السياحية المتواجدة في الاردن، وهي تشتهر بمهرجان جرش الدولي لدي في حالة سياحة في الاردن من المهم زيارتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى