السياحة العالمية

سياحة في البرازيل – اماكن سياحية في البرازيل

سياحة في البرازيل، هناك العديد من اماكن سياحية في البرازيل التي تدخل ضمن قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، مما يعطي قطاع سياحي قوة و حيوية، ويقدر عدد السياح الأجانب الوافدين إلى البرازيل بهدف السياحة حوالي ثلاثة مليون سائح أجنبي من مختلف الجنسيات في السنة الواحدة، وكل ذلك راجع لتعدد المناطق السياحية البرازيل وكثرتها، والتي تشمل المنتجعات والفنادق، والحدائق الوطنية العامة، والمعالم التاريخية الأثرية، و المناظر الطبيعية ماجعل برازيل السياحة ومقصدا عالميا .
لذلك سنخصص هذا المقال لذكر أفضل المناطق السياحية في البرازيل العرب المسافرون ، بما في ذلك السياحة على شواطئ البرازيل.

السياحة في البرازيل بالصور:

افضل المناطق السياحيه في البرازيل

هناك مجموعة من العوامل التي تجذب السياح نحو البرازيل وذلك بفضل أفضل اماكن سياحية في البرازيل ، مثل كثرة الشواطئ والتي تمتد على طول الحدود الساحلية للبلاد والتي تصل ل ألفين 2000 شاطئ دون إحتساب شواطئ الجزر التابعة لها والتي توجد المحيط الأطلسي، مما يجعل منها الوجهة التي يفضلها أصحاب الرياضات المائية كالسباحة وركوب الأمواج…، هذا بالإضافة إلى تعدد مناظرها الطبيعية، فهي التي تضم إثنان وستون متنزها وطنيا، بالإضافة لكثرة المحميات الطبيعية فيها، إلى جانب كل من شلالات إجوازو والغابة المطيرة ونهر الأمازون الشهير، وغيرهم من المعالم الطبيعة. كما تعرف البرازيل بتنوعها الثقافي الشيء الذي أدى إلى تعدد وتنوع الإحتفالات والتقاليد البرازيلية وذلك راجع لتعدد الأجناس فيها بين ماهو إفريقي وبرتغالي إلى جانب السكان الأصليين ك( فن الكابويرا القتالي، نمط بوسا نوفا الموسيقي)، والكثير من الإحتفالات البرازيلية ذات الشعبية الكبيرة مثل: ( إحتفال الإجازة المسيحية، الكرنفال، مهرجان القديس فيتو، الإحتفال ب سيمانا سانتا البرازيلي أو الأسبوع المقدس، و مهرجانات شهر يونيو) هذا بالإضافة إلى تنوع أطباق المأكولات ذات المكونات المحلية التقليدية والمتنوعة، و الرياضة فهي تملك افضل منتخبات العالم لكرة القدم، وحب شعبها لهذه الرياضة حبا لامثيل له. كما تتميز البرازيل بطقسها المعتدل .

موضوع عن السياحة بتركيا
السياحة في تركيا – اماكن سياحية في تركيا

تاريخ السياحة في البرازيل:

شهد قطاع سياحة في البرازيل تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة فقد كانت مساهمة قطاع السياحة في الإقتصاد البرازيلي ضعيفة إذا ما تمت مقارنتها بالبلدان المجاورة لها، إلا أنه قد حظي بالإهتمام في الآونة الأخيرة مما جعل برازيل السياحة تحتل المرتبة التاسعة في الأمريكتين كوجهة سياحية سنة 1990، لتنتقل إلى المرتبة السادسة بعد سنوات 1997 في زيادة لنسبة السياح بلغت 6.9٪ مقارنة بسنة السنة التي قبلها 1996 والذي بلغ عددهم حوالي 2.8 مليون سائح.
وفي كل سنة يعرف قطاع سياحة في البرازيل إرتفاعا عن السنة التي قبلها من حيث عدد الزوار، فقد سجل نسبة زيادة بنسبة 0.5٪ سنة 2018 ( قرابة 6.6 مليون زائر) مقارنة مع سنة 2017.
وأغلب الزوار الذين يتوافدون على برازيل السياحة يأتون من البلدان التالية:( ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، البرتغال، الشيلي، الأرجنتين، الباراغواي و الأوروغواي).

أنواع سياحة في البرازيل :

نظرا لتعدد المناطق السياحية البرازيل فإن ذلك يمنح للسياح الكثير من انواع السياحة في البرازيل مثل:

السياحة الثقافية والتراثية:

اماكن سياحية في البرازيل

كثيرة هي من اماكن سياحية في البرازيل خاصة الثقافية والتراثية منها مما يتيح للزوار والسياح فرصة الإطلاع على التراث العرقي والثقافي المتعدد الذي تحتويه البرازيل، وهو ما يتم تداوله في الكثير من الإحتفالات والمناسبات التقليدية التي تنظمها البلاد.

السياحة الشاطئية:

اماكن سياحية في البرازيل

توفر البرازيل على العديد من الشواطئ كما سبق وذكرنا والتي تمتد على سواحلها يجعل من وجهة السياحية لمحبي الرمال وركوب الأمواج وغيرها من الرياضات الشاطئية.

موضوع عن السياحة بكوريا الجنوبية
السياحة في كوريا الجنوبية – مدن كوريا السياحية

سياحة الأغذية والأطعمة:

اماكن سياحية في البرازيل

مايعرف على المطبخ البرازيلي هو تعدد وتنوع مأكولاته المحلية المتميزة، الناتجة عن تعدد وإختلاف التقاليد الإقليمية البرازيل.

السياحة الطبيعية والبيئية:

المناطق السياحية البرازيل

كثرة المناطق السياحية البرازيل خاصة الطبيعية والبيئية منها والتي تتوفر على الكثير من الغابات والمحميات الطبيعية التي تعد موطنا للكثير من النباتات والحيوانات، ولعل أشهر مناطق الجذب الطبيعية نهر الأمازون، والمتنزهات الوطنية، المحميات الطبيعية، و شلالات إجوازو.

أبرز اماكن سياحية في البرازيل :

تحتوي البرازيل على الكثير من المعالم والأماكن السياحية الجميلة مثل:

المناطق السياحية البرازيل

  •  جبل بائو دي أكوكار: يجود جبل بائو دي أكوكار في مدينة ريو دي جانيرو وهو عبارة عن جبل صخري تحيط به المياه من كل الجهات.

المناطق السياحية البرازيل

  •  شلالات إجوازو: تتواجد شلالات إجوازو في المناطق الحدودية التي تربط البرازيل و كل من الباراغواي والأرجنتين، ويصل إرتفاع البعض منها لثمانون 80 مترا وتعد. واحدة من أكبر الشلالات في العالم.

المناطق السياحية البرازيل

  •  منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني: يشمل هذا المتنزه بعض البحيرات بالإضافة إلى أرض صحراوية، ويوجد شمال البلاد.

برازيل السياحة

  •  أرخبيل فرناندو دي نورونا: يضم هذا الأرخبيل 21 جزيرة جميلة والكثير من الشواطئ، وهو عبارة عن متنزه بحري وطني محمي.
موضوع عن السياحة بسويسرا
السياحة في سويسرا – اماكن سياحية بسويسرا

برازيل السياحة

  •  تمثال المسيح الفادي: هذا التمثال واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهو رمز ديني للمجتمع الكاثوليكي فهو تمثال حجري ضخم للمسيح، يوجد في مدينة ريو دي جانيرو، وهو أحد أبرز معالم البرازيل سياحة جذبا للزوار والسياح.

 

أفضل أوقات السياحة في البرازيل:

لا يمكن القول أن هناك وقت محدد للسياحة في بلد البرازيل، إذ يتوقف ذلك على الأنشطة التي يريد الزائر أو السائح ممارستها، وهي كالتالي:

برازيل السياحة

  •  ممارسة رياضة ركوب الأمواج: لن تجد أفضل من الفترة التي تمتد بين يوليو وفبراير للإستمتاع بهذه الرياضات المائية إذ تعرف هذه الفترة توسطا في سرعة الرياح وذلك بمعدل 37 كم في الساعة، في حين تعتبر الفترة الممتدة بين مايو وفبراير أفضل فترة لركوب الأموج والتزلج الشراعي.
برازيل السياحة
برازيل السياحة
  •  زيارة منطقة بانتانال: لن تجد أفضل الممتدة بين شهر مايو و سبتمبر من أجل زيارة أكبر الأراضي الإستوائية ( بانتانال) في العالم.
  •  المشي ومشاهدة المآثر والمناطق السياحية البرازيل: يعتبر فصل الشتاء التي يمتد مابين شهر مايو و سبتمبر أفضل وقت للمشي ومشاهدة المناطق السياحية البرازيل لأن درجة الحرارة تكون فيه معتدلة( مابين °20 و °30) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى