السياحة العالمية

سياحة في لبنان – مناطق سياحية في لبنان

سياحة في لبنان ، تعتبر لبنان احد الوجهات السياحية العربية التي لا تتطلب الكثير من الموارد المالية من أجل السفر والسياحة فيها، كما أنها تستقبل الكثير من الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك راجع إلى تعدد اماكن سياحية في لبنان والتي لا تتطلب الكثير من الأموال.
لهذا سنقوم بالحديث عن لبنان سياحة و مناطق سياحية في لبنان التي يمكنك زيارتها.

الدوافع التي تدفعك للسفر إلى لبنان :

هناك العديد من الاماكن السياحية في لبنان المسافرون العرب التي تنقسم بين ماهو تاريخي و المناظر الطبيعية
الخلابة والآسرة بالإضافة إلى المنحدرات الرياضية الخاصة بالتزلج و الشواطئ الرائعة.
فالعاصمة بيروت تتوفر على مزارع سياحية تستقطب الكثير من السياح والزوار الأجانب، بالإضافة لأصناف الطعام فيها والتي تنفرد بها باقي الدول العربية الأخرى، ناهيك عن كونها تمزج بين الثقافة الغربية والشرقية.
ويمكن زيارة كل اماكن سياحية في لبنان في فترة وجيزة لكنها بلد صغير من حيث المساحة، في حين يمكن التعامل هناك بالدولار الأمريكي أو العملة المحلية وهي الليرة اللبنانية.

لبنان سياحة بالصور :

 

لن تشعر بالملل في لبنان أثناء زيارتها رغم صغر مساحتها الترابية إذ بإمكانك الاستمتاع بزيارة مناطق سياحية في لبنان والتي من بينها:

المناطق السياحية في لبنان بيروت العاصمة :

تتوفر بيروت عاصمة لبنان على الكثير من وسائل الترفيه التي يمكنك كسائح الإستمتاع بها، والتي ينبغي أن تكون أول مكان تبدأ رحلتك السياحية منه في لبنان، يمكن الإستعانة بتطبيقات تحديد المواقع على هاتفك النقال والتي ستساعدك كثيرا.
و مايميز بيروت هو كثرة الدرج والتلال الذي يعطيك متعة في إكتشاف معالم المدينة السياحية ولعل أبرزها شارع أرمنيا سيرا على الاقدام كما أن وسائل المواصلات شبه منعدمة هناك.

موضوع عن سياحة بتركيا
السياحة في تركيا – اماكن سياحية في تركيا
 

مدينة طرابلس شمال لبنان :

طرابلس ثاني المدن اللبنانية من حيث المساحة وتختلف كثيرا عن العاصمة بيروت، والشيء الذي ستلاحظه دون أدنى شك هو أثر الرصاص الناتجة عن الحروب الأهلية التي مرت بها لبنان سابقا بالإضافة إلى آثار الاشتباكات بين المؤيدين والمعارضين لنظام الأسد داخل سوريا مابين 2013 و 2015، الشيء الذي كان ولازال وراء كثرة الجنود والقوات العسكرية المنتشرة في أنحاء المدينة رغم أنها تعرف إستقرارا في الآونة الأخيرة.

مغارة جيتا :

تعتبر مغارة جيتا واحدة من مناطق سياحية في لبنان والتي تبعد عن بيروت من الجهة الشمالية بحوالي عشرون كم، والتي تتشكل من الأحجار الجيرية المترابطة بشكل يعجز العقل البشري عن تفسيره، نتيجة عوامل بيئية وطبيعية أكسبتها طابعا إبداعيا مذهلا.
بالإضافة إلى جبيل التي تمنحك فرصة المشي وسط أطلال الكثير من الحضارات المتعاقبة كالفينيقيين و الرومان و البيزنطيين… والتي تكون لبنان.

معلم مليتا السياحي :

سياحة في لبنان تمزج بين ماهو تاريخي وطبيعي، ومعلم مليتا واحد من مناطق سياحية في لبنان التاريخية الذي ننصحك بزيارته إن قمت بالذهاب ل لبنان سياحة وهو معروف كذلك بإسم متحف حزب الله والذي تم إنشاؤه سنة 2010 في منطقة جبلية شبيهة بالقاعدة العسكرية.

جونية و حريصا :

تتواجد مدينة جونية على بعد 21 كم من شمال بيروت العاصمة في طريق جبيل، وتحتوي مدينة جونية على تمثال حريصا او مايعرف كذلك ب ” سيدة لبنان” والذي يؤدي إليه التلفريك من مركز المدينة.
تمثال سيدة لبنان أو مريم العذراء عبارة عن مزار ديني للحجاج المسيحيين.

موضوع عن سياحة بسويسرا
السياحة في سويسرا – اماكن سياحية بسويسرا

مدينة بعلبك والبقاع :

اماكن سياحية في لبنان

مدينة بعلبك والبقاع أو مدينة الشمس وهي مدينة لبنانية تقع على بعد عشرة كيلومترات عن الحدود السورية وعلى بعد 85 كم عن شمال بيروت والتي تمكنك من الإطلاع على معالم الحضارة الرومانية الرائعة والجميلة.

صخرة الروشة :

لبنان سياحة

هناك العديد من اماكن سياحية في لبنان للعائلات والتي لن تكلفك زيارتها الكثير من الأموال، ولعل أبرزها صخرة الروشة وهي من بين أشهر الصخور البحرية الطبيعية الموجودة في العالم، وأحد مناطق الجذب السياحي في لبنان والتي تمنحك أخذ صور فوتوغرافية رائعة بالإضافة إلى الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية.
وفي فصل الصيف يكون هناك الكثير من القوارب الصغيرة التي يمكنك آخذ واحد منها لقضاء جولة حول الكهوف والصخور المتواجدة هناك.

غابات الأرز :

سياحة في لبنان

تشتهر لبنان بغابات الأرز والذي تتخذ منه شعارا رسميا لها، ولايمكنك الذهاب إلى لبنان سياحة دون زيارتها، كانت في القديم مستوطنا للرهبان المسيحين الفارين من الرومان، وتشتهر في فصل الشتاء بممارسة رياضة التزلج من قبل السياح.

أصبحت غابات الأرز في الوقت الراهن محمية طبيعية ووجهة للسياح من مختلف أنحاء المعمورة، ويعتقد الكثيرون أن لبنان لا تصلح للسياحة نظرا لقربها من سوريا والحروب الأهلية وتاريخها الدموي، لكن العكس صحيح ف سياحة في لبنان رائعة وتعدد مناطق سياحية في لبنان يجعل منها وجهة سياحية تستقطب العديد من الزوار والسياح الأجانب كل سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى