السياحة العالمية

سياحة في مراكش المغرب – اماكن سياحية في مراكش

اماكن سياحية في مراكش الحمراء أو سياحة في مراكش ، أو السياحة بمراكش ، تعد الأماكن السياحية في مراكش من أشهر المواقع السياحية في المملكة المغربية، وذلك راجع لطبيعتها الخلابة وجمالها الساحر ففيها تمازج وتناغم بين روعة الماضي وجمال الحاضر.
فهناك العديد من مناطق سياحية في مراكش المغرب مثل المباني والحدائق العملاقة ذات التصميم المتميز، والكثير من الأسوار التاريخية، مما جعل من مراكش مركزا فكريا للفلسفة والعلم ومعقلا للحضارة الإسلامية.
إلى جانب الكثير من المعالم الأثرية التي تستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم وبعض المتاحف بالإضافة إلى المواقع السياحية بمراكش ذات الروعة والجمال إلى جانب توفره على ساحة جامع الفنا، و المطاعم والمقاهي، و فنادق مراكش الحمراء الكثيرة.

فنادق مراكش :

مناطق سياحية في مراكش المغرب

في مدينة مراكش المغربية العديد من الشقق والفنادق الفاخرة، والتي تتباين حسب مستوى الخدمات التي تقدمها إلى جانب الفخامة التي تمتلكها و أسعارها إلى جانب قربها من اماكن سياحية بمراكش ، مما يجعل السياح في حيرة من أمره في إختيار أحد فنادق مراكش الحمراء الذي يناسبهم.

أشهر وأبرز أماكن السياحة بمراكش :

سنقدم لكم هنا أبرز المعالم السياحية الشهيرة المتواجدة في مدينة مراكش المغربية، التي تستقطب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم وهي كالآتي:

حدائق ماجوريل :

السياحة في مراكش المسافرون العرب

تعتبر حدائق ماجوريل majorelle garden، من بين اروع الحدائق وأكثرها إستقطابا للسياح في مراكش المغرب والشيء الذي يساعد في تعزيز سياحة في مراكش ، وتمزج حدائق ماجوريل الطبيعة الخضراء والتصميم، بحيث تضم العديد من النباتات ومنها ماهو نادر التي تم جمعها من خمس قارات مختلفة كالسراخس، و النخيل، والصبار.
ويرجع سبب تسمية بهذا الإسم إلى الفنان الفرنسي جاك ماجوريل مصممها.

موضوع مساعد عن سياحة بتركيا
السياحة في تركيا – اماكن سياحية في تركيا

جامع الكتبية:

فنادق مراكش التي تسمح بدخول الضيوف

جامع الكتبية koutoubia mosque، من أحد المعالم الشهيرة في المغرب وأفضلها في مدينة مراكش، ويتميز بمأذنته ذات السبعين مترا المزخرفة، ويستقطب جامع الكتبية عشاق الفن المعماري القديم من مختلف بقاع العالم لما له من زخرفة وجمال عمارة الرائعة.
وتقدر مساحة جامع الكتبية بحوالي 5300 متر مربع، ويحتوي على 17 جناحا داخليا على أحد عشر قبة منقوشة، إلى جانب منبر الذي يتحرك بشكل آلي، وتم تشييده سنة 1162 في عهد الموحدين.

سور مراكش:

السياحية بمراكش

يعود تاريخ بناء سور مراكش لسنة 1126م، وتم بناؤه من أجل حماية المدينة من الهجومات الخارجية، ويصل طوله لتسعة كلم ولم يتأثر بتقلبات الزمان رغم أنه تم بناؤه من التراب المدكوك، وهو أيضا من ضمن أحد المنشئات المعمارية السياحية بمدينة مراكش الحمراء.

ساحة جامع الفنا:

السياحية بمراكش

تعد ساحة جامع الفنا بمثابة المتنفس الشعبي والرئيسي لمدينة مراكش والسياح الآجانب وتحتوي على اكبر مطعم في الهواء الطلق، كما تشمل الكثير من مروضي الأفاعي، إضافة إلى أصحاب القصص والروايات وغيرهم.
وتقع ساحة جامع الفنا عند مدخل المدينة، ولساحة جامع الفنا دور كبير في إستقطاب السياح الأجانب.

قصر الباهية:

السياحية بمراكش

يرجع تاريخ هذا القصر قصر bahia palace إلى عصر الدولة العلوية، وهو الآخر يدخل في نطاق المعالم السياحية في مدينة مراكش الحمراء، ويتميز فنه المعماري والذي يتجلى ذلك في الأجنحة الملكية التي يمتلكها القصر إضافة أحواض المياه والحدائق، ويعود بناؤه إلى القرن 19.

حدائق المنارة:

السياحية بمراكش

حدائق المنارة واحدة من الأماكن السياحية في مدينة مراكش المغربية التي تساهم في السياحة بمراكش وذلك من خلال إستقطاب الكثير من السياح سواء أكانوا من داخل المغرب أو خارجه، وتقع حدائق المنارة خارج أسوار المدينة بحوالي ثلاثة كلم، و يقصدها العديد من المحليين من أجل الترويح عن أنفسهم والحصول على بعض الهواء النقي، وأنشأت حدائق المنارة في أواخر القرن 19 م في عهد الموحدين أنداك، و مايميزها هو بركة الماء بعمق متران وبمحيط 510 أمتار، التي تتوسطها.

موضوع مساعد عن الهجرة لليابان
الهجرة الى اليابان 2020 كل المعلومات متعلقة بتاشيرة والاقامة والجنسية

مدرسة بن يوسف:

سياحة في مراكش المغرب

مدرسة علي بن يوسف، هي تحفة معمارية تاريخية أسست سنة 1346م، وهي من بين أفضل الأماكن السياحية في مراكش، وكانت تحتضن هذه المدرسة كبار الأدباء والعلماء الذين قاموا بتدريس الفقه والعلوم الدينية إلى جانب علوم أخرى، وتعد من بين أشهر المدارس المغربية التاريخية.

متحف مراكش:

سياحة في مراكش المغرب

من بين أبرز اماكن سياحة في مراكش المغرب ،ويضم متحف مراكش مجموعة من المعروضات التي تجمع بين ماهو هو معاصر وبعض المنسوجات، والقطع النقدية و الفخاريات، والأعمال بالسيراميك …

القبة المرابطية:

سياحة في مراكش المغرب

القبة المرابطية هي واحدة من أقدم المعالم الأثرية داخل مدينة مراكش المغربية ويرجع تاريخ تأسيسها إلى سنة 1064 في عهد علي بن يوسف، وكان الغرض من بنائها أن تكون بمثابة دار للضوء للمصلين في جامع بن يوسف، وهي معلمة تعكس الفن المعماري المرابطي المتمثل في قوة البناء، إلى جانب نظام توصيل الماء الذي يعمل فيها.

أسواق المدينة التجارية:

سياحة في مراكش المغرب

أسواق المدينة التجارية هي واحدة من أبرز وجهات التسوق الموجودة في المدينة، كما أنها تعد واحد من المناطق السياحية في المدينة الحمراء، ويمكن من خلالها الحصول على الهدايا التذكارية مثل التحف النحاسية، والأحدية، والعطور وغيرها.
كما تحتوي هذه الأسواق على الكثير من المدابغ القديمة، بالإضافة إلى سوق مخصص لبيع الجلود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى