السياحة العالمية

سياحة في مصر 2020 – مواقع سياحية بمصر

تعد مصر من أهم المناطق العالمية ؛ التي يقصدها أعداد مهمة من السياح من كل بقاع العالم ، أن سياحة في مصر 2020 ، هي حلم للكثير من السياح الأجانب ، فلبلد يتوفر على مؤهلا ت طبيعية وبشرية عديدة ، مكونة من مواقع سياحية بمصر ، ومعالم سياحية تاريخية المصرية تعود لحقب زمنية قديمة ، ومجموعة من التحف الأثرية الهامة التي تكشف عن الحضارة المصرية القديمة ، الروماني واليوناني منها ، التي تعود إلى قرون غابرة ، والمميزة لمصر ، عن مناطق سياحية أخرى بالعالم ، فالسائح الزائر لمصر سيكتشف مواقع سياحية بمصر ، من أهرامات ومعابدها ومقابرها بمواقع مختلفة ، مثلا السياحة في شرم الشيخ ، والإسكندرية وغيرها من المواقع السياحية بمصر ، وكذلك التعرف على الحضارة المصرية القديمة ؛ من خلال المتاحف المصرية التي تعرض هذه الفترات ، وكذلك تتاح لسائح التعرف على معالم مصر ، من مدن مغمورة تحت سطح الماء ، والتعرف على أجمل المدن والمنتجعات الواقعة في شاطئ البحر الأحمر ، و الاستمتاع بالحياة البحرية من شعب مرجانية رائعة ، وبالشواطئ الشاسعة الجميلة برمالها البيضاء الناعمة ، هذه المواقع معروفة مابين السياح في العالم ، ولا ننسى الخصال الحميدة والكرم وحسن الخلق ، الذي يميز السكان المصريين ، فلكل مدينة من مدن مصر مكانتها الخاصة ، وسحرها لذا زائرها . فمن خلال هذا المقال سنحاول الكشف عن أهم المميزات السياحية لمصر ، وأهم المواقع السياحية بها .

سياحة في مصر 2020
سياحة في مصر 2020

مميزات السياحة في مصر

  • لمصر مكانة هامة بين باقي بلدان العالم العربي ؛ نظرا لجمال مدنها ، وتنوع تراثها ، و تاريخها المتجدر في القدم وتنوع حضارتها ، وكذلك تعد عاصمة للفن والسينما ، والثقافة والعلم والتعايش ما بين الديانات ،، معا إمكانية مشاهدة أهم المعالم السياحية في مصر بالصورة .
  •  خدماتيا البنوك مفتوحة أغلب الأسبوع في مصر . نظامها الخدماتي متطور وبسيط ، على مستوى الفنادق والمتاجر ، من حيث تعملها المالي .
  •  مصر كوجهة سياحية ، بمميزاتها الفريدة ، لا يمكن مقارنتها بالمناطق السياحية الأوربية ، فتكلفتها أقل بكثير منها .
  •  رسوم دخول المواقع السياحية ، هي أرخص عن العديد من بلدان العالم .
  •  الطيران إلى مصر تكلفته رخصة عن باقي الوجهات السياحية في العالم .
  •  حسن الاستقبال في الفنادق معا تقديم مساعدة والإرشاد ، الفنادق وموظفيهم يتوفرون على أفضل سيارات لنقل السياح ، الفنادق يمكن حجز مسبق للسياح قبل وصولهم . وسائل النقل العمومية بكل أصنافها رخيصة مابين مدن سياحية في مصرية ، يمكن لسائح التنقل بسهولة مابين الأماكن ، وزيارة أماكن سياحية بمصر ، داخل المدن المصرية بسهولة بتكلفة مقبولة.
  •  المطبخ المصري يمتلك مجموعة من المطاعم ذات الصبغة العالمية والمحلية كذلك ، التي تتميز بالتنوع وتعديد الوجبات المقدمة لسائح ، هناك تشابه مع المطعم ببلدان شرق البحر الأبيض المتوسط ، كما أنها تتميز بأطباق فريدة ولذيذة ، من أهم الإطباق المشهورة بمصر ؛ طبق الكشري المزيج من المعكرونة والأرز والعدس ، الممزوج مع صلصة الطماطم الحارة ، والمغطى بالحمص ، وهناك البصل المقلي وصلصة الفلفل الحار، و الكباب والكفتة والدجاج . سياحة في مصر 2020 ، جد مغرية بتحفيزاتها المقدمة لسائح .
  •  المطارات هناك مطار القاهرة الدولي الذي يقدم خدماته للمسافرين المحليين والدوليين وهو رئيسي ، يوجد بمصر الجديدة بحوالي 20 كيلومتر عن وسط القاهرة .
  •  الأسواق في مواقع سياحة بمصر ، لها طابعها الخاص ، وذلك بتنوع المنتجات المعروضة بالمتاجر ورخص ثمنها .
  •  الإقامة في مصر سياحة ، تمتاز بالتنوع وتعدد الاختيارات مابين ، منتجعات مصنفة عاميا . الفنادق الكبرى منتشرة بكل من القاهرة الكبرى ، و السياحة في شرم الشيخ ، والغردقة ومناطق أخرى بمصر، الحجز للإقامة بالفنادق يتم عبر الإنترنت أو الاتصال المباشر بوكيل محلي يمكنه ترتيب الإقامة وما يرتبط بها.

الأوقات المناسبة لسفر سياحة في مصر 2020

مابين ديسمبر إلى فبراير و لكن هذه السنة استثنائية بسبب جائحة كوفد 19 ، تكون الأجواء بمصر معتدلة وملائمة ، درجات الحرارة غير مرتفعة ومنخفضة .
زيارة خارج الأوقات التي تكون فيه مصر سياحة ، يجعلك تتمتع بأسعار تفضيلية ورخيصة في الفنادق وغيرها من الوسائل الاخرى .

موضوع مساعد
فاراناسي مدينة الموت – السياحة في فاراناسي

مواقع سياحية بمصر

1- السياحة في القاهرة

تعد من الوجهات القوية فهي دائمة الحركة ، و واحدة من أكثر مدن العالم جدبا ، بها معالم متنوعة من أهرامات الجيزة والمتحف المصري وغيرها ، لها بنية عمرانية هندسية جميلة مكون من أحياء قديمة ومناطق تاريخية ومساجد عتيقة في قلب العاصمة ، بها كذلك سوق خان الخليلي ، تتوفر على مطاعم متنوعة ورائعة أطباقها ومأكولاتها المحلية الذيذة ، تتوفر على أفضل الفنادق في العالم منها :
فندق فورسيزون القاهرة نايل بلاز ، الذي يعد واحدا من أجمل الفنادق فيها ، مصنف من خمسة نجوم ، يحتوى على 365 غرفة للسياح ، به تجهيزات جد مهمة ؛ من حمام سباحة وصالة ألعاب رياضية ، وقاعة رياضية للياقة البدنية .
فندق كمبنسكى النيل ؛ يبعد بحوالي 2 كم عن قصر النيل والمتحف المصري له مميزاته الخاصة . ويبعد بحوالي 3 كم عن المتحف القبطي وبرج القاهرة ، يتوفر على مطعمين ، خدماته جد جيد ، يتوفر على مسبح في الهواء الطلق ، الفندق به خدمة الانترانت متاحة بالمجانً للسياح .

مواقع سياحية بمصر
مواقع سياحية بمصر

2- السياحة في الإسكندرية

تعد ثاني أكبر مدينة في مصر بعد القاهرة ، هي من أجمل الوجهات للسياح ، بها معالم جد مهمة كالمسرح الروماني ومتحف الإسكندرية ، والمكتبة الشهيرة ، وبقايا الحقبة الاستعمارية ، تتوفر على عدد مهم من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الرائعة والطرية ، بها أجمل المواقع السياحية في مصر ، تاريخها غني وتراثها متنوع له طابعه الخاص، أسسها الإسكندر الأكبر ، كانت عاصمة مصر منذ آلاف من السنين ، حاليا تعد عاصمة للفنون والثقافة في مصر ، من أهم معالمها ؛ قلعة قايتباي ، مكتبة الإسكندرية ، وسراديب الموتى ، بها فنادق مهمة مثل :
فندق فور سيزونز الأسكندرية سان ستيفانو؛ تعد من أجمل فنادق الإسكندرية ، بها غرف الضيوف فسيحة شرفاتها تطل على الشاطئ ومناظر المدينة ، تتوفر على تجهيزات هامة من الصنف العالمي .

السياحة في شرم الشيخ

فندق الاسكندرية هيلتون كورنيش ؛ يطل على الشاطئ ، قريب من قصر المنتزه الوطني الذي يبعد بحوالي 15 كم من الإسكندرية وشاطئ المعمورة ، يتوفر الفندق على ست مطاعم راقية تقدم ارقى الإطباق الذيذة ، التدخين ممنوع داخل الفندق ، به مسبح في الهواء ، شبكة الانترانت تقدم مجانًا لرواد الفندق .

موضوع مساعد
السياحة في جزيرة بالي اندونيسيا جنة الله في الارض

3- السياحة في شرم الشيخ

يعتبر من أهم الوجهات السياحية في مصر ، فهو من أكثر المناطق شعبية بين السائحين ، من كافة أنحاء العالم ، لما يقدمه من خيارات متنوعة للإقامة به ، به مطاعم تصنف ضمن الدرجة الأولى ، به منتجعات رائعة جميلة مخصصة للعائلات ، وأماكن للترفيهية والممتعة ، به شواطئ خلابة ساحرة ، به فنادق مهمة مثل :
فنادق شرم الشيخ صن رايز أربيان بيتش ؛ يبعد بحوالي 2 كم من شاطئ خليج القرش ، يمكنك الشاطئ من الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة والاسترخاء فوق رمله الجميلة والنقية ، به تسعة مطاعم نقية ومتنوعة بالمنتجع ، للحجز المباشر.
فندق فور سيزونز ؛ يوجد بالقرب من شاطئ المنتزه وشاطئ خليج القرش ، به مركز صحي و يتوفر على ثلاثة مسابح في الهواء ، ويحتوي الفندق على ثلاثة ملاعب تنس ، ومجموعة المطاعم التي تتيح لك حرية الاختيار مابين الإطباق المقدمة ،خدمات الفندق تتميز بدقة وحسن المعاملة .

السياحة في شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ

4- السياحة في الغردقة

تعد من أهم المواقع السياحية في مصر ، تمتلك مجموعة من أروع الشواطئ ، عن بقية المناطق السياحية المصرية الاخرى ، يقصدها عدد مهم من السائح من كل بقاع العالم ، تتوفر على منتجعات جميلة تغري السائح ، وأسواق ذات طابع محلية تقليدية جميل، تتوفر كذلك على أفضل المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق ، أهم الفنادق في الغردقة مثل :
فندق منتجع البارون بالاس سهل حشيشع ؛ يقع على الشاطئ يتميز بالخدمات المتكاملة ، من وسائل راحة كأرائك القطن الوسائد المريحة ، به شبكة الانترانت تقدم مجانا لمرتادي الفندق .

مواقع سياحية بمصر
فندق لاميسون بلو الجونة ؛ يقع على الشاطئ حيث يبعد بحوالي 6 كلمتر من شاطئ الجونة ، ونادي الجونة للغو لف وإستاد الجونة يتميز بخدمات متكاملة ، به شبكة الانترانت مجانا تقدم لمرتادي الفندق .

مصر سياحة السياحة في شرم الشيخ
نرجو من خلال هذه المقالة أن نكون قد وفقنا في الكشف عن أهم أوجه مايمتاز به القطاع السياحي بدولة مصر الشقيقة ، ولنا لقاء جديد في مقالة تدخل ضمن اهتمامكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى