جديد القوانينقرعة كندا

شراء عقار السكني بكندا عن طريق الهجرة

تتمة للموضوع السابق المتعلق ب الاقامة في كندا عن طريق شراء العقار وذلك على موقعنا visatls.com .يود الكثير من الاشخاص العرب اللذين يتوفرون على قدرة مالية من شراء عقار السكني بكندا لكن تجده يجهل قانون الاقامة في كندا الخاص بالتمليك الاجانب وذلك ب شراء العقار في كندا .

كيفية الحصول على الرهن العقاري من أجل شراء العقار في كندا حسب قانون الإقامة في كندا

يمكن اللجوء مباشرة إلى سماسرة الرهن العقاري أو البنك من أجل الحصول على عقار السكني بكندا وميزة الأول تتجلى في إمكانية التعرف على خصوصيات من سوق الرهن العقاري وبالتالي سيساعدونك في إيجاد منزل يتناسب وإحتياجاتك، أضف إلى ذلك إمكانية حصولهم على أسعار تفضيلية، كما أنهم مفيدين وخاصة إذا كنت خارج عن فئة قرد الرواتب كأن تكون تعمل لحسابك الخاص أو مقاول…
ويستحسن في حال إن كنت غير مقيم إختيار وسيط يكون على دراية بالقروض العقارية الخاصة بالمشترين الأجانب.

القيمة الحقيقية ل شراء عقار السكني بكندا

قانون الاقامة في كنداعندما تحدد السعر الذي يناسبك يجب أن تتأكد من تخصيص ميزانية لكل شيء ويمكن لسمسار العقارات أن يساعدك في ذلك كما أن بعض التكاليف قد تكون مبهمة وغير واضحة.
تكلفة الشراء
إن الضريبة المفروضة على نقل ملكية العقار أو الأرض تختلف بإختلاف المقاطعة.
إن المنزل أو العقار الجديد قد يجلب ضريبة المبيعات المنسقة ( HST) أو ضريبة السلع والخدمات ويتوجب عليك أن تتحقق من أن البائع قد ضمن ذلك في السعر المعروض أو لم يفعل.
التأمين على المنزل.
في حالة شرائك من Golden Hoesreshoe الكبرى بأونتاريو ولم تكن مقيما أو مواطنا كنديا فيتوجب عليك أن تدفع ضريبة المضاربة غير المقيمة ( NRST) بنسبة تصل إلى ٪15 مكونة من رسوم الإغلاق.

لماذا ينصح بالإعتماد على سمسار العقارات في شراء العقار في كندا بعد الهجرة إلى كندا عن طريق شراء عقار

من مميزات الإعتماد على سمسار العقارات من أجل الحصول على عقار السكني بكندا
أن البائع هو من يتكفل بدفع رسوم سمسار العقارات الذي عينته كما أن هذا الأخير
_ سيساعدك في الحصول على المنزل الذي تبحث عنه.
_ يمكنه التفاوض على سعر البيع نيابة عنك.
_ تقديم مساعدات فيما يتعلق بالعقود القانونية.
إلتزامه بمدونة أخلاقية إضافة إلى إلتزامه القانوني بالبحث عن كل إهتماماتك.

ماهي سيمات سمسار العقارات المناسبة

_ أن يكون موثق عند المجلس العقاري أو مايعادله داخل مقاطعتك.
_ أن يكون قد تمت التوصية به من لدن شخص إعتمده من قبل.
_ أن يتوفر على مراجعات جيدة وذات مصداقية على الأنترنت.
_ أن يكون على دراية بالحي من الداخل.
_ أن تكون لديه خبرة قوية ويكون متخصص في تمثيل المشترين.
_ أن يكون سمسار ذو دوام كامل وليس جزئي.
وإذا كنت شخصا أجنبي أو غير مقيم فعليك أن تتأكد من أن سمسار العقارات الذي ستعتمد عليه متفهما لخصائص وممتلكات الملكية الأجنبية.

المسوحات

رغم أن تفتيش المنزل ليس مطلوبا بموجب قانون الإقامة في كندا إلا أنه يجب القيام به أثناء شراء أي عقار بعد الإقامة في كندا عن طريق شراء عقار تفاديا لحدوث أية مشاكل، إذ يتم تعيين مفتشي المنازل في بعض المقاطعات الكندية دون غيرها من المقاطعات الأخرى لذلك يجب عليك أن تختار بعناية دون الأخذ بإقتراح البائع.
يرجى مراجعة الموقع الالكتروني للجمعية الكندية الخاص بمفتشي المنازل و الممتلكات على العنوان التالي انقر هنا

خطوات تقديم العرض

شراء العقار في كندابعد التوصل إلى إتفاق أنت وسمسار العقارات بخصوص المنزل المناسب لك وإتخادك لقرار يخص السعر المناسب فسيقوم هذا الأخير بجمع عرض للشراء ثم إرساله إلى البائع.
ويتم في تحديد العرض عادة
_ تحديد السعر الذي ستدفعه أنت والعناصر التي تريد أنت إدخالها كالأجهزة أو الأثاث.
_ مبلغ يصل إلى ٪10 ويسمى ( بمبلغ الوديعة) التفاصيل المالية لأي رهن ستحصل عليه قبل تاريخ إنتهاء عرض البيع ( من شهرين إلى ثلاثة أشهر).
_ إضافة أي شروط لعقد البيع كإستبدال باب أو إصلاح سياج…
_ بإمكانك إدخال وديعة في حدود ٪10 من سعر المنزل أو العقار في حالة شراء العقار في كندا إلا أنها قابلة للإسترجاع بعد إنها البيع.
_ تجنب الضغط على البائع أو التكثير من الشروط المجحفة عليه لأنك ستواجه منافسة من طرف من يرغب في الحصول على ذلك العقار الذي تنوي شراءه.

تعيين محام أثناء محاولتك في الحصول على عقار السكني بكندا

من بين الممارسات المنتشرة في كندا إشراك محام أثناء شراء عقار، من أجل توليه مهمة إجراء البحث عن سندات الملكية ومراجعة الأوراق والوثائق، أو رعاية تحويل الأموال إضافة إلى تجنب الوقوع في أية مشاكل والتقليل من المخاطر.
كما يمكنك أن تبحث عن محام يساعدك بواسطة جمعيات القانون في المقاطعة التي تنوي شراء العقار فيها. ويجب أن يكون مطلع على كافة تعقيدات ملكية الممتلكات في الخارج حسب قانون الاقامة في كندا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى