فيزات أخرى

شراء عقد عمل في فرنسا وكيفية البحث عن عقد عمل في فرنسا 2021

شراء عقد عمل في فرنسا 2021 … السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد، يقدم لكم موقعكم المتميز فيزاتيلس وبخاصة لمتابعينا من العرب، تحت طلب مجموعة من الاخوة الكرام حول اسهل طرق من اجل شراء عقد عمل في فرنسا حسب آخر ما جاء في القانون الفرنسي، يعاني العديدا من الاشخاص سواءا اكانو مغاربة ام لا من مشكل شراء او بحث عن كونطرا عمل في فرنسا 2021 لانهم لا لايعلمون كيفية فعل ذلك و يفوتون عليهم مجموعة من العمل لذا في هذا المقال سنحاول الشرح لك قدر الامكان لكي لا تفوت عقود كونطرا موسمية في فرنسا 2021 هذه المرة على الاقل، كما اننا في هذا المقال سنتحدث عن كل ما يتعلق بخصوص عقد عمل في فرنسا 2021 للمغاربة او غير المغاربة… ان كان يهمك الامر تابع للنهاية لتفهم اكثر .

هل يمكن شراء عقد عمل في فرنسا 2021 ؟

قانونيا لا يمكن شراء عقود عمل في فرنسا ، لكن هذا لا يعني انه لا يتم شراء هذه الاخير حيث ان الامور لا تتم طريقة مباشرة، و لكن تتم بطريقة السوق السوداء. وهذا يعني أن من يرغب في الهجرة الى فرنسا للعمل، عليه ان يقوم بالتواصل مع شخص يعرف صاحب عمل، أو حتى يمكن أن يتم التواصل مع صاحب العمل نفسه للهجرة من خلال تقديم مبلغ مالي .

هذه الطريقة مشهورة جدا مع المهاجرين من دول شمال افريقيا مثل المغرب و الجزائر… وغيرها من الدول العربية، فهناك من يبيعون عقود عمل في فرنسا للمغاربة من أصحاب عمل يكونون في الغالب مغاربة في الاساس حيث انه ولحد الساعة يتم بيع كونطرا عمل في فرنسا 2021 للمغاربة.

يقوم صاحب العمل بمنح الشخص عقد للعمل مقابل مبلغ مالي، وبالتالي يمكنه الانتقال الى فرنسا، وهذا الاتفاق يكون سراً بين الشخصين .

ان كان يهمك الامر يمكنك الاطلاع على هذا الموقع الفرنسي و الذي يحتوي على مجموعة من الوظائف الفارغة قد تجد الوظيفة المناسبة لك عبر الضغط من هنا

كيفية بحث عن عقد عمل في فرنسا 2021

لقد سبق واعددنا موضوعا كاملا بخصوص كيفية البحث عن عقد عمل بعنوان : بحث عن عمل بفرنسا لأصحاب الديبلومات و كونطرا عمل في فرنسا 2021

عقود عمل موسمية في فرنسا 2021

ماهو العمل الموسمي بفرنسا:

العمل الموسمي، هو عقد عمل صالح لمدة محددة يحددها العقد يمكن أن تكون ثلاثة أشهور ولايمكنك العمل في العمالة الموسمية لأكثر من ستة أشهر خلال فترة 12 شهرًا متتالية. عقود عمل موسمية في فرنسا 2021 احد اكثر العقود طلبا من المهاجرين او الراغبين في الهجرة لفرنسا حاليا.

شروط العمل الموسمي بفرنسا :

قد يتم منحك تصريح عامل موسمي إذا كان لديك عقد عمل موسمي (في الزراعة أو غير ذلك) لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

لا يمكنك العمل في العمالة الموسمية لأكثر من ستة أشهر خلال فترة 12 شهرًا متتالية.

يجوز للعمال الموسميين تجميع عدة عقود متتالية شريطة أن يتعهدوا بعدم العمل لأكثر من ستة أشهر والحفاظ على محل إقامتهم المعتاد خارج فرنسا.

يتم إصدار تصريح العمل الموسمي لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

ستحتاج أيضًا إلى تأشيرة إقامة طويلة . تنطبق هذه الشروط ما لم ينص على خلاف ذلك من خلال مخططات محددة تحدد الاتفاقات الثنائية الموقعة بين فرنسا والدولة من خارج الاتحاد الأوروبي والتي دخلت حيز التنفيذ.

على سبيل المثال ، تنظم الاتفاقية الفرنسية الجزائرية المعدلة لعام 1968 بشكل كامل دخول وإقامة المواطنين الجزائريين في فرنسا

اجراءات العمل الموسمي بفرنسا 2021

تصريح العمل


ينطبق صاحب العمل على السلطة المسؤولة عن العمالة الأجنبية. 
يمكن التذرع بحالة سوق العمل في فرنسا كسبب لرفض الطلب.
ووقعت اتفاقات القوى العاملة مع المغرب وتونس. 
تنص هذه الاتفاقيات على إجراءات توظيف مبسطة من خلال 
OFII، شريطة عدم وجود عمال مؤهلين متاحين على الأراضي الفرنسية.

تأشيرة وإقامة


إذا تم منح تصريح العمل الخاص بك لفترة تقل عن ثلاثة أشهر ، فستحتاج إلى الحصول على تأشيرة ، ما لم تكن معفيًا بسبب جنسيتك (برنامج الإعفاء من تأشيرة الإقامة القصيرة للإقامة القصيرة المدى داخل منطقة شنغن).
المزيد عن تأشيرات الإقامة القصيرة
إذا تم منح تصريح العمل لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر ، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة في 
السفارة أو القنصلية الفرنسية في بلدك الأصلي .
بمجرد منح التأشيرة الخاصة بك ووصولك إلى فرنسا ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة في بيئة 
مكان إقامتك .
الرسوم المطبقة هي 19 يورو

مدة صلاحية التصريح :


تصريح الإقامة صالح لمدة ثلاث سنوات ويسمح لك بالعمل في وظائف موسمية لمدة أقصاها ستة أشهر خلال فترة 12 شهرًا متتالية. 
يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل جديد لكل عقد جديد.

الاستئناف


يخضع رفض تصاريح الإقامة للطعن الداخلي أمام المحافظ أو الاستئناف الهرمي أمام وزير الداخلية أو الاستئناف الإداري أمام المحكمة الإدارية المختصة في غضون شهرين من تاريخ الإخطار.
مزيد من المعلومات حول الاستئنافات الإدارية والتسلسل الهرمي
يمكنك استئناف رفض التأشيرة أمام لجنة الطعون ضد رفض تأشيرة الدخول الفرنسية ( Commission de recours contre les refus de visa d’entrée en France ) في غضون شهرين من تاريخ الإخطار. إذا رفضت المفوضية الاستئناف ، أو إذا أكد الوزراء رفض التأشيرة ، على الرغم من القرار الإيجابي الذي أصدرته اللجنة ، في غضون شهرين ، يمكنك الاستئناف أمام المحكمة الإدارية في نانت ، وهي أول دعوى قضائية لرفض التأشيرة.
كما يمكن تقديم استئناف هرمي أمام وزير الخارجية.
المزيد عن استئناف رفض التأشير

يمكنك ايضا قراءة :

‫18 تعليقات

    1. السلام عليكم اخي انا عمري 56 اشتغلت مع شركة للنضافة هنا بالدراالبيضاء كيف أتصل بمشغل بفرنسا للحصول على عقد عمل جربت indeed وغيرها دون جدوى يتعاملون مع من بأوروبا شكرا

  1. نفسي اسافر انا وعيالك عشان اعلمهم بره مصر عشان التعليم بقى في مصر مش حلو خالص 01229588550

  2. السلام عليكم اخي انا عمري 56 اشتغلت مع شركة للنضافة هنا بالدراالبيضاء كيف أتصل بمشغل بفرنسا للحصول على عقد عمل جربت indeed وغيرها دون جدوى يتعاملون مع من بأوروبا شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى