الهجرة الى فرنساجديد القوانين

الإقامة في فرنسا عن طريق العمل 2021 وأهم اوراق ووثائق الاقامة في فرنسا

هناك عدد مهم من الباحثين عن الحصول على فيزا عمل فرنسا 2021 . التي تقدمه مختلف المؤسسات الفرنسية لحاجتها لليد العاملة الأجنبية ذات الكفاءة العالية ، في شكل عقود العمل في فرنسا. حيث تعد فرنسا من أهم دول الاتحاد الأوروبية التي تقد عروض عمل جد مغرية بالنسبة للعديد من الشباب العربي وغيره. الطامح إلى الحصول على أوراق الإقامة في فرنسا ، حيث يشترط في هذه العملية استفاء كل شروط الإقامة في فرنسا عن طريق العمل 2021 ، التي تؤهل المواطن الحصول على عقود العمل في فرنسا ، التي تتناسب والمؤهلات العلمية التي يتوفر عليها الشاب . كما وسنعلم من خلال هذا المقال عن أهم الإجراءات اللازمة من أجل الحصول على الإقامة في فرنسا عن طريق عقد عمل ، وكيف تحصل على اوراق الاقامة في فرنسا ؟

الإقامة في فرنسا

أن الإقامة في فرنسا تتنوع ، وذلك تبعا لمدة إقامة الشخص في فرنسا ، وما يتمتع به الشخص حامل بطاقة الإقامة. حيث يجب كأول خطوة استخراج بطاقة إقامة تخص العمل ، حيث يتم استخراج هذه البطاقة بعد مرور ثلاثة سنوات ، من التواجد فوق التراب الفرنسي. وبعد هذه المدة يكون من حق الشخص ، الحصول على أوراق الإقامة في فرنسا عن طريق العمل. هذه البطاقة والحصول عليها تمكنه من الاستفادة الكاملة للكثير من حقوق المواطنة الفرنسية ، بشكل قانوني كحق الرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها من الحقوق ، وللإشارة فأن المواطن الذي ظل بعمله في فرنسا مستقرا مدة قد تزيد عن ثلاثة سنوات ، حيث يكون من حقه تقديم طلب حصوله على بطاقة الإقامة الدائمة في فرنسا .

أنواع عقود العمل في فرنسا

  •  هناك عقود العمل في فرنسا الدائمة CDI , Contract Duree Undetermined .
  •  وهناك عقود العمل في فرنسا المؤقت CDD Contract Duree Determknee . والتي لا تتجاوز مدتها 18 شهر كحد أقصى ، حيث يمكن استخدام المواطن من طرف الجهة الطالبة لمثل هذا العقد. ليكون المواطن بدلًا عن أحد الموظفين ، المتغيبين عن عملهم ، ولممارسة النشاط التجاري الموسمي بفرنسا .

شروط الإقامة في فرنسا 2021

  •  في حالة كان المواطن ينتمي لدول الاتحاد الأوروبي ، فهو غير معني بتقديم طلب الحصول على أوراق الإقامة في فرنسا. حيث وضع هذا الشرط من ظمن شروط الإقامة في فرنسا عن طريق العمل 2021 ، الذي يهم مواطني دول الاتحاد الاوروربي.
  •  إما في حالة ما إذا كان المواطن لا ينتمي لدول الاتحاد الأوروبي. فأنه في حاجة ماسة إلى إيجاد الطرف الذي سيتكفل بعقد العمل في فرنسا. قبل الوصول إلى الأراضي الفرنسية ، من بعد ذلك يجب الاتصال من طرف الشخص بقسم العمالة الأجنبية بفرنسا. من اجل حصول الشخص على تصريح للعمل في فرنسا ن وذلك بعد الموافقة على عقد العمل الخاص بالشخص المتقدم ، كجزء من أوراق الإقامة في فرنسا ، حيث سيتم إرسال العقد نحو الجهة المختصة OFII ، وبعد ذلك إلى القنصلية الفرنسية المتواجد مقرها ببلده ، ومن بعد يكون من حق الشخص إن يسعى في الحصول على طلب فيزا عمل فرنسا 2021 .
  •  في حالة عمل الشخص في بعض المشاريع ، كالتجارية والرياضية ، حيث يكون من الحق الشخص الحصول على أوراق الإقامة في فرنسا . من دون تقديم أوراق الغقامة في فرنسا ، التي تشترط كشرط من شروط الإقامة في فرنسا عن طريق العمل 2021 ، التي تشترط في غير هذه الحالة .

اوراق الاقامة في فرنسا

  •  بالطبع لابد من سحب استمارة نموذج الاستقدام ، وذلك من طرف الجهة المختصة بتقديم الطلب ، حيث يجب أن يكون محتواه ، يوضح معلومات صاحب الطلب ، وكذلك الهدف من الاستقدام إلى فرنسا ، كما يجب مراعاة كتابة المعلومات بها بخط واضح يكون باليد .
  • ثم لابد كذلك من تقديم السيرة الذاتية التي تهم صاحب الطلب المقدم .
  • كما و يجب كذلك تقديم ثلاثة صورة شخصية ، حيث يجب أن تكون حديثة العهد ، التهم صاحب مقدم الطلب .
  • كذلك يجب كذلك تقديم أربع نسخ ، تتعلق بعقد العمل بفرنسا .
  • أيضا يجب كذلك تحديد مكان الإقامة بفرنسا ، بشكل دقيق ومفصل .
  • بالإضافة إلى ذلك يجب دفع كافة رسوم الإقامة بفرنسا المالية ، والمطلوبة في هذه العملية ، وذلك عن طريق مكتب الهجرة الدولية .
  • و في حالة الرغبة في تجديد عقد العمل بفرنسا الخاص بك ، يجب التوجه إلى الجهة المختصة في هذا الجانب ، وهي مركز استقبال الخاص بالمهاجرين في فرنسا .
  • أخيرا في حالة قبل انتهاء مدة إقامتك بفترة حوالي ثلاثة شهور ، يجب إحضار وثيقة تؤكد وجود فرصة عمل بفرنسا جديدة ، مع إحضار وثيقة تهم الإقامة بفرنسا .

يمكنكم ايضا الاطلاع على:

‫4 تعليقات

  1. انا إسمي هيثم محمد شيخ موس سوري الجنسية مقيم في سوريا متزوج وعندي اطفال أبحث عن عمل في فرنسا في مجال ميكانيك مضخات مياه ولحيم كهربائي

  2. انا محمد عابدين محمد بدوي السن 27 المؤهل ثانوي ازهري الجيش مأدي الخدمه العسكريه في قوات حفظ السلام واريد عقد عمل رقمي 01123392276

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى