الدراسة بالخارججديد القوانينفيزات أخرى

تعرف على الطرق الصحيحة لتكوين ملف طالب لجوء في سويسرا

إن اي راغب ب لجوء في سويسرا الحق بالحصول على هذا اللجوء، فأي شخص فر من بلده لأسباب بينة كالخوف من القتل أو السجن أو من التعذيب أو من الإضطهاد بسبب آرائه السياسية أو معتقداته الدينية أو إنتمائه العرقي، أو ميولاته الجنسية أو بسبب أفكاره وهذه هي من شروط اللجوء في سويسرا الاساسية لاي شخص طالب لجوء في سويسرا .
حيث قام مجلس اللاجئين السويسري الذي يعد منظمة غير حكومية يدافع عن حقوق طالبي اللجوء والمعروف ب(SFH/OSAR) بإنشاء دليل المعلومات وكل مايتعلق ب كيفيه اللجوء في سويسرا مشيرا فيه إلى أهم المراحل المتبعة في ذلك.
إذ سنعرض عليكم في هذا كل هذا على موقعنا visatls.com أهم ما أتى به دليل طلب اللجوء في سويسرا، والمراحل التي يمر بها وكيفية تقديمه، وكيفية إجراء المقابلة و كيفيه اللجوء في سويسرا وغير ذلك من الإجراءات الأخرى…

 كيفية اللجوء في سويسرا:

يتوجب عليك تقديم طلب اللجوء في سويسرا إلى أحد المراكز المختصة بإستقبال اللاجئين أو مراكز الإجراءات EVZ التابعة لسكرتارية الدولة المعنية بالهجرة SEM. والتي نجدها في هذه المدن التالية ك ( بازل و فالوربيه و كروزلينغن و ألتشتيتن وشياسو.
تاخد إجراءات متعلقة ب طالب لجوء في سويسرا ثلاثة أشهر كحد أقصى، وفي هذه الفترة ستقيم في أحد مراكز الإستقبال الخاصة باللاجئين كما يجب عليك تقديم وثائق السفر و وثائق الهوية إضافة إلى أنه سيتم إجراء مقابلة معك خلال فترة إقامتك.

مقالات ذات صلة

مراحل التسجيل الخاصة ب طالب لجوء في سويسرا :

عند تقدم الشخص لطلب اللجوء في سويسرا، سيقومون بتسجيله وتصويره كما أنهم سيأخدون بصمات أصابعه. بعد ذلك تقرر السلطات ما إن كان قد تم حفظ بصامته في قاعدة البيانات المركزية الأوروبية Eurodac من قبل أي دولة من دول الإتحاد الأوروبي أو من ليختنشتاين أو أيسلندا أو النرويج، وفي حال سبق وأن تم تسجيلها في بلد غير سويسرا يكون ذلك البلد هو المسؤول عن التعامل والنظر في طلب اللجوء الخاص به، وستقوم سويسرا حينها بتسليمه إلى ذلك البلد.
لكل فرد الحق مرة واحدة فقط في عرض طلب اللجوء لدى بلد واحد من البلدان الأوربية حسب إجراء دبلن، وتعنى الدولة التي تقدم فيها طلب اللجوء بالبت في طلب اللجوء.
إن سبق للشخص أن قدم اللجوء في دولة من دول الإتحاد الأوروبي وإعتقد أن ذلك البلد لم يتعامل مع إجراءات اللجوء بالشكل الصحيح، عندها يمكنه أن يتجه إلى الدائرة القانونية لتقديم المشورة RBS المتواجدة في مراكز الإستقبال ومراكز الإجراءات EVZ أو عند مكاتب التمثيل القانوني.
يجوز للشخص أن يطالب بإبقائه في سويسرا في حالة خوفه من البلد الأوروبي، الذي ستعيده إليه من أن يرسله مرة أخرى إلى وطنه الأصلي من دون أن يدرس طلب اللجوء الخاص به، ولو توفرت شروط اللجوء فيه، ونفس نفس الشيء في حالة خشيته من التعذيب والمعاملة اللاإنسانية أو المهينة أو العقوبة من قبل الدولة الأوروبية التي تنظر بطلب اللجوء الخاص به.

 المقابلة الأولى: إستقصاء شروط اللجوء في سويسرا حول طالب اللجوء:

في أول مقابلة يتم التعرف فيها على ما إن كان طلب اللجوء مقبول حسب القانون السويسري أو مذى تبريره وهذه تدخل ضمن كيفيه اللجوء في سويسرا .
وفي حالة لم يتحقق ما تمت الإشارة إليه وقام الشخص بسحب طلب اللجوء الخاص به، فسوف يتم عندها نسخ هذا القرار بشكل غير رسمي و يتم البدء بإجراءات إرجاعه إلى وطنه.
كيفية اللجوء في سويسرا
ستقوم السلطات بسؤال طالب اللجوء أسئلة متعلقة بهويته وهوية عائلته، وعن طريق السفر الخاص به ودوافع هروبه ووضعه الصحي.
ستكون المقابلة بوجود موظف أو موظفة، وإذا دعت الضرورة بوجود مترجم.
على الفرد ذكر كل الأسباب الحقيقية التي كانت وراء مغادرته لبلاده.

يجب على طالب اللجوء في سويسرا أن يقوم برواية الأحداث التي واجهها وخاصتا تلك التي لا يمكن التحدث عنها لأمام أي رجل أو إمرأة، حتى يتم مطابقة طاقم فريق المقابلة الحاضر بشكل مناسب.
في حالة عدم توفر أوراق الهوية أن يقوم الشخص بشرح الأسباب بكل تفاصيلها.
إذا لم يتمكن الشخص من فهم ما يقال عليه المبادرة إلى علم مجلس اللاجئين السويسري، كما يجب عليه ذكر مشاكله الصحية التي يعاني منها لإجراء فحص طبي في آخر مرحلة.
ومن شروط اللجوء في سويسرا أيضا أنه عقب نهاية كل مقابلة على الشخص الطالب اللجوء في سويسرا أن يوقع على محضر كل مقابلة، والتأكد من صحة إجاباته و عدم إغفال أي منها.

المستندات والأدلة التي تدعم طلبك وتوضيحات أخرى:

الإدلاء بالوثائق التي تبين تعضك للإضطهاد.
الإبقاء على نسخة من جميع المستندات التي سلمتها.
قد يضطر مكتب الإستقبال إلى طلب مستندات وتوضيحات إضافية من أجل التحقق من حالتك.
في حالة وجود شك يتعلق بأصلك أو جنسيتك يمكن أن يتم إستجوابك من طرف خبير في اللغة، بهدف إختبار معارفك فيما يتعلق ببلدك الأصلي.
كما أنه يمكن الإستعانة بتقرير خبير مختص في حالة كان هناك شك فيما يتعلق بسنك.

كما اننا نقترح عليك هنا اللجوء بالدول التالية

ما بعد تقديم طلب اللجوء في سويسرا:

تختلف إجراءات وشروط اللجوء في سويسرا من فرد لآخر إذ نجد مجموعة من الخيارات من قبيل:
تقديم بطاقة N-Ausweis وهي بمتابة بطاقة الهوية لطالبي اللجوء.
حصول طالب اللجوء على رد على الفور في مركز الإستقبال.
سؤال طالب اللجوء في مركز الإستقبال عن الدوافع التي كانت وراء طلب للجوء في سويسرا.
يتم إعطاء الإيواء للاجئ في مركز كانتوني مخصص لأصحاب اللجوء Transfer أو سيتم توزيعه على المركز الفيدرالي.
بعد عملية النقل يتم طرح نفس الأسئلة المتعلقة بسبب مغادرة البلد الأصل على طالب اللجوء.
الحصول على ملخص قرار اللجوء بعد إكتمال عملية النقل

 

‫3 تعليقات

  1. اريد طلب اللجوء السياسي والانساني من المغرب الى السويد وذلك لتحسين الوضعية المعيشية والصحية ولكسب حق الحرية وتحرر من القمع تهميش بالمغرب

  2. الرجاء الموافقة على اعطائي فيزا
    بقصد الاقامة الدائمة والعمل والزواج
    وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى