فيزات أخرى

طقس جاكرتا اندونيسيا درجات الحرارة والامطار بالعاصمة ومنطقة بونشاك السياحية

طقس جاكرتا اندونيسيا سنتناول في هذه المقالة كل الجوانب المتعلقة بطقس جاكرتا، عاصمة دولة إندونيسيا، فهذه المدينة المعروفة بالحركة الذئوبة ونابضة بالحياة والاكتضاد، ولكنها مع ذلك تتوفر على معالم فريدة من نوعها .وهنا سوف ندرس مجموعة من تسألات ابرزها الطقس في جاكرتا اندونيسيا ؟ بالاضافة الى الطقس جاكرتا بونشاك ؟

طقس جاكرتا اندونيسيا

لا يختلف المناخ في جاكرتا كثيرًا عن كامل المناخ الإندونيسي، حيث أن أفضل وقت لزيارة جاوة وجزيرة التي تتواجد بها العاصمة جاكرتا هو موسم الجفاف الذي تقل فيه كميات الامطار مابين ماي وسبتمبر.
تتراوح معدل الحراري بجاكرتا مابين 22 إلى 29 على طول السنة، نسبة الرطوبة مرتفعة، لكنها قد لا تكون بدون مطر في الجزء الغربي.
ومن الواضح أن جاكرتا هي واحدة من المدن التي يمكن زيارتها على مدار السنة. عند التوجه لهذه المدينة، يستحسن التوجه للفنادق متواجدة بداخل هذه المدينة. ويرجع ذلك إلى الازدحام المروري الذي تشتهر به المدينة، وأفضل وسائل النقل هي الدراجات النارية التي يبسط كرائها.

مقالات ذات صلة

الطقس جاكرتا بونشاك الامطار

المناخ في إندونيسيا استوائي بمعنى أن الرطوبة تفوق الطقس بلد، لكن الرطوبة تتناقص في المناطق الجبلية والمرتفعات مثل منطقة جبل بونكاك، والمناخ بارد في هذه المرتفعات، ويزداد معدل هطول الأمطار فيها بكثرة خلال الأشهر هي عند متم كل أكتوبر إلى أوائل مارس، بينما تنخفض الأمطار في الأشهر المتبقية من السنة، والمناطق الجبلية ممطرة من المناطق الساحلية التي تكون أسوأ في الصيف أو الشتاء، وتتميز منطقة بونكاك بشكل خاص بمناخ معتدل في الليل.

بونشاك اندونيسيا درجة الحرارة

يتميز الجو ب Puncak دافئًا وعاصفًا مع غيوم مستقرة مستقرة بشكل عام وتقدر درجات الحرارة الدنيا عمومًا من 74 درجة فهرنهايت، أي ما يعادل حوالي 24 درجة مئوية إلى 86 درجة فهرنهايت، ويساوي 30 درجة مئوية كأعلى درجة، ونادرًا ما تقل عن 71 درجة فهرنهايت أو أعلى من 91 درجة فهرنهايت، وتغطي الغيوم فترات طويلة من السماء على مدار العام، حيث يبدأ الجزء الأكثر غمومًا في 29 ماي وينتهي تقريبًا في أكتوبر 7 ويعد أغسطس 1 هو أخف يوم في السنة ويكون شميسا، ويبدأ الجزء الأكثر غمومًا الاخر من العام من 7 أكتوبر إلى 29 أكتوبر.

الطقس في اندونيسيا

يمكنك الاطلاع على المقالات الاتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى