جديد القوانين

طلب الدعم كورونا لاسر الفقيرة غير مسجلة في بطاقة راميد – الاستفادة من دعم كورونا المغرب

كيفية تقديم طلب الدعم كورونا أو دعم الاسر الفقيرة عبر الموقع الخاص للطلب الدعم tadamoncovid.ma إذ أعلنت لجنة اليقضة الإقتصادية عن فتح مسطرة التصريح المعنية بالأشخاص الذين لا يتوفرون على خدمة الراميد من أجل دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل في حالة ما كنت حاصل على راميد فيمكنك قراءة هذا الموضع حتى تستطيع الاستفادة انقر هنا ، إذ سنقدم لكم أعزائي القراء طريقة تعبئة طلب دعم كورونا عبر موقع خاص لطلب الدعم من أجل الاستفادة من دعم فقدان الشغل بشكل مبسط وصور من أجل التوضيح اكثر

شرح طريقة التسجيل في الموقع الخاص للطلب الدعم دعم الاسر الفقيرة :

إذا كنت من أحد الأشخاص الذين تضررت أعمالهم من الحجر الصحي، وترغب في الاستفادة من دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل بالمغرب عبر موقع خاص لطلبات الدعم الذي قامت المملكة المغربية بإنشائه وهو tadamoncovid.ma، فكل ماعليك فعله هو ملء نمودج الإستفادة بمعلومات دقيقة وصحيحة.

أولاً: الولوج إلى الموقع tadamoncovid.ma:

بعد تسجيل إسم الموقع على أحد محركات البحث، سينتقل بك محرك البحث إلى صفحة كما تبيين الصورة أدناه، وكل ماعليك فعله في تلك اللحظة هو تعبئة طلب الدعم كورونا الذي تم إنشاءه من أجل دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل والذين تضرروا من الحجر الصحي الذي تم فرضه على البلاد من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا، من قبيل بعض المعلومات الشخصية كالإسم العائلي باللغتين الفرنسية والعربية، ورقم البطاقة الشخصية ورقم الحساب البنكي إن كان متوفرا إضافة إلى تاريخ الإزدياد، جنسك، عدد أفرد الأسرة كبيانات شخصية لك.

دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل

ثانيا: الإدلاء بمعلومات عن محل السكنى:

من أجل الإستفادة من دعم الاسر كورونا أو دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل بالمغرب لابد من الإدلاء بمعلومات عن مكان الإقامة مثل إسم العمالة أو الإقليم الذي تنتمي إليه الجماعة و الملحقة الإدارية التابع لها، وعنوان السكن.

ثالثا: الإدلاء بمعلومات تتعلق بالعمل والمهنة التي كنت تزاولها:

لابد من أن تبين نوع العمل الذي كنت تزواله قبل فرض الحجر الصحي و والضرر الذي لحق بك جراء توقف عملك بعد الحجر، للإستفادة دعم الاسر الفقيرة كما توضح الصورة أدناه.

الموقع الخاص للطلب الدعم

رابعا: الإدلاء ببيانات الإتصال:

تتمثل بيانات الإتصال التي يتم طلبها من في رقم الهاتف، إذ يتوجب عليك إدخال رقم الهاتف الخاص بك، بعد ذلك تقوم بالضغط على المستطيل الأخضر المكتوب عليه ( إضغط هنا للتحقق من الهاتف) بعد ذلك ستتوصل رسالة نصية قصيرة تحتوي على أربعة أرقام وكتابته في خانة رمز التحقق، وفي حال لم تتوصل بتلك الرسالة يجب عليك التحقق من الرقم الذي كتبته. كما توضح الصورة أدناه.

خامسا: الإقرار بصحة المعلومات المقدمة وكتابة كلمة التحقق:

ستجد في الأخير من الاستمارة الالكترونية التي تعبئها عبر الموقع الخاص للطلب الدعم خانة كتب فيها ( أشهد بصحة المعلومات المدلى بها في الطلب) وذلك بوضع علامة على المربع الذي بجانبها.
وفي الأخير تقوم بإعادة كتابة كلمة التحقق المكونة من بعض الأرقام، ستجد هذه الأرقام في صورة فوق الخانة المخصصة للكتابة.

سادسا: التأكد من صحة المعلومات التي قمت بتقديمها:

بعد الإنتهاء من تعبئة إستمارة طلب الدعم كورونا عليك إعادة التأكد من صحة المعلومات التي قدمتها وذلك قبل الضغط على الزر الاخضر الخاص بتسجيل الطلب وبهذا ستكون قد أكملت خطوات التسجيل في دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل أو طلب الدعم كورونا و الخاص ب دعم الاسر الفقيرة .

طلب الدعم كورونا

سابعا: إنتظار رسالة قبول الطلب أو رفضه:

بعد القيام بتسجيل الطلب، ستتم دراسة طلبك من طرف الجهات المختصة وبعدها ستتوصل برسالة نصية إن تمت الموافقة على طلبك وقبوله عبر رقم الهاتف الخاص بك والذي قمت بإدراجه ضمن معلومات الإتصال.

دعم الاسر الفقيرة

وللتذكير فقط
أعلنت لجنة اليقضة الإقتصادية أنه أصبح بإمكان الأشخاص الذين يعملون في القطاع غير المهيكل وغير المسجلين في خدمة بطاقة الراميد، الإدلاء بتصريحاتهم من أجل الإستفادة من دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل عبر الموقع الإلكتروني tadamoncovid.ma، حسب عدد أفراد العائلة ( 800 درهم للعائلة المكونة من فردين، 1000 درهم للعائلة المكونة من 3 إلى 4 أفراد، 1200 درهم للعائلة المكونة من 4 أفراد فما فوق)، بدءا من صباح يوم الجمعة الماضي الموافق ل 10 أبريل 2020 إلى منتصف الليل من يوم الخميس المقبل الموافق ل 16 أبريل 2020، وللإستفسار عن أي أسئلة تتعلق بالأمر تم وضع رقم 1212 رهن إشارتكم.

‫6 تعليقات

  1. انا سيدة ابلغ من العمر 46 سنة لدي محل لخياطة الملابس الجاهزة ولدي اربعة اطفال وانا حاليا في الحجر الصحي واعاني من ضيقالمعيشة وليس لدي بطاقة رميد او ضمان اجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى