جديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

طلب اللجوء الى بريطانيا للسوريين وما اهم 5 شروط اللجوء في بريطانيا

طلب اللجوء الى بريطانيا للسوريين ، من أهم محركات البحث التي يبحث عنها الكثير ممن يرغبون في طلب اللجوء الى بريطانيا للسوريين . بحثهم هذا المستمر من أجل الاطلاع على أهم الشروط تقديم طلب لجوء بريطانيا . كذلك الذي يجب أن يكون الطلب له معايير وفق شروط اللجوء في بريطانيا ، وذلك في إطار تشجيع الهجرة الى بريطانيا للسوريين . سنعمل في هذه المقالة على تقريب القاري من كل مايهم الهجرة إلى بريطانيا ، وشروط اللجوء الى بريطانيا للسوريين .

 وماهي الشروط والخطوات لتقديم طلب اللجوء ؟

 خطوات طلب اللجوء الى بريطانيا للسوريين

دولة بريطانيا من بين دول العالم التي يقصدها اللاجئين بمختلف جنسياتهم ، نظرا لكونها توفر للاجئين الكثير من متطلبات الحياة الطبيعية . وسهولة التواصل والاندماج داخل المجتمع لبريطاني ، الذي يعتمد على اللغة ، حيث يتم الاعتماد على مجموعة من الخطوات لتقديم طلباتهم   :

  • بالطبع عند التقدم يتم أخذ صورة شخصية لطالب اللجوء .
  • كذلك عند التقدم يتم أخذ بصمات أصابع طالب اللجوء من طرف اللجنة المختصة في شؤون اللاجئين .
  •  طالب اللجوء تطرح عليه أسئلة خاصة بهويته من طرف شؤون اللاجئين في مقابلة. ( الأسئلة تتعلق بسبب خروج اللاجئ من بلده ، والطريقة التي تم بها وصوله لبريطانيا ) ،
  • كما ويجب إن تكون إجابة طالب اللجوء فيما يخص المقابلة في جميع المراحل غير متناقضة فيما بينها .
  •  تمنح للاجئ بطاقة طلب تسجيل ، وكذلك بطاقة أخرى التي من خلالها تتيح له الإقامة مدة 60 يوما بدولة بريطانيا. حتى تتم الموافقة على طلبه ، حيث يتم توجيهه إلى مكان للإقامة أو مركز إيواء اللاجئين .
  •  عند الموافقة على طلب اللجوء من بعد الهجرة الى بريطانيا للسوريين. حيث تعطي للاجئين حق البقاء مدة خمسة سنوات في بريطانيا والمدة قابلة لتمديد .

 الشروط تقديم طلب لجوء بريطانيا

  1.  بالطبع ان يكونوا الأشخاص من طالبي اللجوء من الذين يتعرضون للعنصرية في بلدهم ، يمكنهم تقديم طلباتهم ا ، كشرط من شروط اللجوء في بريطانيا .
  2.  كذلك ان يكونوا الأفراد من طالبي اللجوء من الذين يتعرضون لمشاكل تهم الجانب الديني ، والدين يتعرضون لمضيقات تمنعهم من ممارسة فرائضهم الدينية بكل حرية ، مثلا الجماعات الدينية ، فيمكنهم تقديم طلبابتهم  ، وذلك وفق شروط اللجوء في بريطانيا .
  3.  ثم ان يكونوا الأشخاص المتقدمين من فئة المضطهدين بسبب قوميتهم ، والتي تدخل ضمن هذه الشروط .
  4.  من ثم ان يكون الأشخاص طالبي اللجوء من المضطهدين بسبب انتمائهم الطائفي أو الاجتماعي ، مثلا التوجهات الجنسية كالمثلية الجنسية ومن يغيرون دينهم ويعتنقون دين أخر ، فيمكنهم تقديم طلبهم ، وفق شروط اللجوء في بريطانيا .
  5.  كل الذين يعبرون عن رأيهم السياسي والذي يكون مخالفا لرأي النظام الحاكم في بلدهم ، كالصحفيين والمراسلين والمنظمات والمعارضين السياسيين ، فيمكنهم الهجرة الى بريطانيا ، حيث يشترط على هذه الحالات فيما يخص شروط اللجوء في بريطانيا ، العمل على إثبات تعرضهم للاضطهاد في بلدهم ، من أجل قبول طلب اللجوء بالشكل المتعارف عليه .
    من كل ما سبق نرجو أن نكون قد وفقنا في حديثا هذا المتعلق بالأشخاص الراغبين في تقديم طلب اللجوء كشكل من أشكال الهجرة الى بريطانيا للسوريين ، والذي يبحث عنه الكثير ممن يحلم بتقديم طلب اللجوء الى بريطانيا ، وفق الشروط تقديم طلب لجوء بريطانيا .

يمكنكم ايضا الاطلاع على:

‫7 تعليقات

  1. مرحبا انا اسمي علي محمود منكش سوري الجنسية عمري 24 متزوج ليس لدي اطفال مقيم في لبنان تعرضت لكثير من الإهانات من جهات معينة اريد الهجرة او اللجوء لسبب الاتطهاد الذي اتعرض له

  2. مرحبا انا اسمي احمد محمد الحبيب الشيخ سوري مقيم في لبنان بدي سافر على بريطانيا لانو من الصعب ارجع على بلدي في كتير اسباب ما بتخليني ترجع وكمان البلد المقيم في يلي هي لبنان تمر بازمة اقتصادي مروعة وماعاد فينا نعيش انا انسان متل متل كتير عالم حابة تعيش بامان وامن مستقبل ابني يلي عمرو سنتين لازم يتعلم وياخذ كل حقوقو متلو متل اي طفل لانو اذا بقينا بهاي البلاد رح يضيع مستقبلو متل مانحن ضاع مستقبلنا خلال 10سنوات يلي فاتت وشكرا لكم

  3. ارغب بلجوء الي كندا انا مقيم بتركيا

    اسمي بشار صبحي البدوي عمري 25 سنه اعزب ارجو الموفقه وشكرن لكت

  4. مهدي عقله العقله انا سوري مقيم في الاردن اريد الهجرة انا متزوج وعند بنت وزوجتي حامل اريد اذهب الي بلد امن استقر فيه انابنتي تتعلم لان احنا ضاع مستقبلني
    انا عمري 26
    وزوجتي عمرها 19
    ابنتي عمرها3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى