العمل بالخارجفيزات أخرىوثائق ادارية

عقود العمل في سلطنة عمان و شروط طلب التأشيرة

تتمتع سلطنة عمان بتضاريس متنوعة حيث جعلتها واحدة من أكثر الدول جمالا في العالم ، وتقع بالقسم الشرقي لشبه الجزيرة العربية ، كما تحدها من الشمال الغربي الإمارات و من الجنوب الغربي جمهورية اليمن وشمالا المملكة العربية السعودية وجنوبا بحر العرب ، لهذا فإن الكثير من الأشخاص يرغبون في الهجرة والشغل من أجل تحسين وضعيتهم الإقتصادية والاجتماعية ، و يمكن العثور على كل هذا في سلطنة عمان ، لذا سنقدم لكم في هذا المقال سعر عقود العمل في سلطنة عمان، بالإضافة إلى طريقة السفر للعمل ، و أيضا سنتعرف على العمالة الوافدة في سلطنة عمان .

عقود العمل في سلطنة عمان

هناك الكثير من الشباب العرب يهتمون بالبحث عن عقود عمل أو تأشيرة العمل ، لدى فإن أي شخص بغض النظر عن جنسيته فإنه يحتاج إلى فيزا أو تأشيرة العمل ، من أجل السفر بسلطنة عمان ، كما أن هناك شروط يجب توفرها للحصول على هذه التأشيرة ، لذلك سوف نتحدث حول هذه الشروط و أيضا المهن المطلوبة ، و أفضل المواقع لإيجاد الوظائف ، لهذا كل ما عليك سوى متابعة المقال .

شروط طلب تاشيرة عمل سلطنة عمان

إذا كنت تتساءل عن ماهي شروط طلب تاشيرة عمل سلطنة عمان ؟ فإننا في هذه الفقرة سنذكر لكم بعض هذه الشروط ، فقط تابع الفقرة للأخر .

  • يفترض أن يكون الكفيل محلياً وكامل الأهلية ، وأنه هو المسؤول عن صحة البيانات المقدمة في الطلب.
  • كما يجب أن لا يقل عمر الطالب لتأشيرة أقل من 21 سنة، ولايزيد عن ( 60 ) عاماً .
  • وهنا من المهم أن يكون جنس مكفول مطابقا لجنس محدد بتصريح عمل المؤذونية وهذا جاء حسب وزارة العمل.
  • و أخيرا يفترض أن تتطابق المهنة بين تصريح العمل وطلب التأشيرة .

البحث عن وظائف في سلطنة عمان عبر الانترنت

أصبح العثور عن الوظائف أكثر سهولة في زمننا هذا ، حيث هناك الكثير من منصات البحث عن عمل ، و أيضا تعد سلطنة عمان واحدة من بين الدول التي تستعين بخدمة الانترنيت ، لدى في هذا الجزء من المقال سنطرح لك عزيزي القارئ ، ثلاث أفضل مواقع البحث عن عمل .

تعتبر هذه المنصة واحدة من أفضل و أهم المنصات في سلطنة عمان للعثور على وظيفة ، كما أنها من أكبر المواقع حيث يلتقي فيها أصحاب الأعمال والشركات وأصحاب رؤوس الأموال الضخمة ، و بتأكيد ستجد المهنة التي تبحث عنها .

يعد هذا الموقع من أضخم المواقع التي تؤمن فرص الشغل ، و التي تم تأسيسه خصيصاً ل سلطنة عمان ، كما يتميز بتصميم مناسب جداً ومريح بالتعامل مع كل الزائرين ، إذا كنت تبحث عن شغل فإن هذه المنصة هي الأنسب .

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع في دول العربية ، حيث تم تأسيسه عام 2005 ، كما تم تخصيص هذه المنصة في البداية للدول الخليج العربي ولكن مع تضخم الموقع و نتيجة لرفع من احتمالية الحصول على عمل به, اتسعت خدماته للعديد من البلدان العربية كالعراق ولبنان و مصر .

الحد الأدنى للاجور في سلطنة عمان 2023

إذا كنت تتساءل عن الحد الأدنى للأجور في عمان ، فسلطنة عمان تعتبر أقل دخلا في الساعة، أو اليوم أو حتى الشهر بحكم القانون في منطقة الخليج العربي ، لكن رغم ذلك فإنها أعلى دخلا مقارنة بالعديد من الدول العربية كدول شمال افريقيا وشام وبلاد الرافدين وهذا العامل جعل الكثيرين يبحثون عن عمل فيها ، وللعلم فإن الحد الأدنى للأجور في الشهر بسلطنة عمان هو 449 ريال ، اما بالنسبة للحد الأقصى هو 9،500 ريال ، و متوسط دخل يقدر ب 1،700 ريال عماني .

أقل راتب في سلطنة عمان

إذا كنت مهتم برواتب العمل في سلطنة عمان ، فإنها تقوم بدفع الرواتب الشهرية لعمالها في مختلف المجالات وفقًا لسلم و رواتب محدد، كما تختلف تلك الرواتب باختلاف درجة العمل ، و أيضا ما هو متعارف عليه، إذا في هذه الفقرة سنقدم لكم جدول سلم رواتب موظفي عمان .

الدرجةالراتب (ريال عماني)
الأولى2600
الثانية1950
الثالثة1500
الرابعة1260
الخامسة1080
السادسة950
السابعة830
الثامنة730
التاسعة550
العاشرة460

سعر عقد عمل سلطنة عمان

بعد طلب عقد العمل و الموافقة عليه سيأتي دور دفع سعر تأشيرة العمل ، والتي تتراوح بين 20 ريال عماني ، حيث تعد من الرسوم الرسمية التي يتم تحصيلها من السلطات ، اما بنسبة للرسوم والأتعاب التي يتم الاتفاق عليها ودفعها إلى مكاتب إلحاق العمالة للحصول على العقود ، فإنها تختلف من دولة لأخرى و أيضا من شخص إلى آخر، لكن قد تتعدى الرسوم 1000 ريال عماني .

رواتب العمال الأجانب في سلطنة عمان 2023

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

‫5 تعليقات

  1. ارغب بالحصول علي العمل بعمان بمجال الاعلام حيث انني بكالوريوس اعلام قسم الاذاعة والتلفزيون

  2. أرغب فى الحصول على عقد عمل مهندس ميكانيكا تصميم تكيف مركزي بسلطانه عمان

زر الذهاب إلى الأعلى