جديد القوانينقرعة كندا

عيوب الهجرة الى كندا _ مميزات الهجرة الى كندا

كندا من أهم البلدان التي ستقبل عدد جد مهم من المهاجرين من بقاع العالم المختلفة كل سنة ، لكن هذه العملية لا تخلو من عيوب الهجرة الى كندا ، كجزء من مشاكل الهجرة الى كندا ، بالرغم من العيوب والمشاكل التي تعتري الهجرة الى كندا ، فهناك جوانب جد مميزة تعتبر من أهم مميزات الهجرة الى كندا ، التي تزيد من طلبات الهجرة نحو كندا من طرف الأفراد كل سنة ، زد على ذلك بساطة طبيعة الحياة في كندا ، لكن بالرغم من هذه المزايا الحسنة لدولة كندا ، لا بد من المهاجر إلا يغفل جوانب اهم عيوب الهجرة الى كندا التي لا يخبرونك عنها . فمن خلال هذه المقالة سنتطرق إلى اهم عيوب الهجرة الى كندا ، ومميزات الهجرة الى كندا 2021 .

 أبرز عيوب الهجرة الى كندا

1- مشكلة الضرائب الباهظة من عيوب الهجرة الى كندا

الضرائب الباهظة تعد من أهم المشاكل والعيوب التي تواجه المهاجر ين بدولة كندا ، فالمهاجر في كندا يجد نفسه يقوم بدفع ضرائب ، إضافية على جميع الأشياء التي يقتنيها أو يمارسها هناك ، فقد تصل الضرائب إلى ما يزيد عن 20 ضريبة ، تهم السلع والمشتريات وفي بعض الاحيان قد تتجاوز هذه الضرائب إلى أزيد من ذلك ، مما يصعب من طبيعة الحياة في كندا ، مما يشكل ضغطًا إضافي على المهاجرين خصوصا في بداية الاستقرار في كندا ، الذي يصنف من أبرز مشاكل الهجرة الى كندا.

يمكنك ايضا الاطلاع 2020 نظام ووثائق قرعة الهجرة إلى كندا للمتزوجين

2- مشكلة البحث عن عمل من عيوب الهجرة الى كندا

كل من هاجرة إلى كندا هو في حاجة لإيجاد فرصة عمل هناك ، لكن ما يقلق الكثير من الأفراد صعوبة الحصول على عمل المناسب بالقطاعات الاقتصادية الكندية ، بسبب صعوبة الشروط والأحكام التي ترتبط بمجالات العمل المتنوعة في دولة كندا ، مما يصعب من طبيعة الحياة في كندا ، التي قد يمر منها المهاجر الباحث عن العمل هناك ، كما يمكن للمهاجر أن يجب فرصة عمل ، لكنها لا تتناسب مع شهادته العلمية ، كالعمل في النظافة أو موصل لطلبات أو غيرها من الأعمال الاخرى ، مما يزيد من مشاكل الهجرة الى كندا.

3- مشكلة المناخ من عيوب الهجرة الى كندا

فما يمكن أن يعرفه من يفكر في الهجرة إلى كندا ، أن مناخ دولة كندا يمتاز بالقساوة من حيث شدة البرودة لدرجات عالية ، مع صقيع بشكل دائم ، هذا الأمر الجانب قد يصعب من طبيعة الحياة في كندا ، في حين أن هذه المناخ القاسي قد لا يتناسب مع الكثير من الأفراد الذين لا تتحمل أجسامهم شدة البرودة ، هذا الجانب يعد من أهم مشاكل الهجرة الى كندا .

4- كندا من البلدان الشاسعة المساحة من عيوب الهجرة الى كندا

فقد نجد أن البلد مساحته شاسعة ، وهناك مسافات واسعة مابين المناطق داخل الدولة ، حيث إن أمر الانتقال من منطقة لآخر داخل دولة كندا ، يعد من أصعب الأشياء التي تصعب طبيعة الحياة في كندا ، إذ يستغرق المسافر والمهاجر ساعات طويلة ذات تكاليف باهظة حتى يصل لوجته ، فهذا يعتبر من أهم مشاكل الهجرة الى كندا.

يمكنك ايضا الاطلاع الهجرة الى كندا 2021 كل ما تحتاج معرفته حول الهجرة الى كندا 2021

5- قلة الدخل من عيوب الهجرة الى كندا

يمتاز الدخل في كندا بالتدني ، بالرغم من أن رواتب العمل في كندا قد تكون مرتفعة ، زد على ذلك المعونات وغيرها من مساعدات الدولة للأسر ، يوازي هذا ارتفاع الضرائب على كل ما له علاقة بمعيشة المواطن هناك ، والتي تفرض على المواطن إن تجعل من الراتب يستقر في نهاية الأمر ، على نسبة ضعيفة قد لا تغطي كل مصروفات الأسرة بشكلها الكامل ، كل ما سردنه عليكم هو جزء من أهم مشاكل الهجرة الى كندا ، الذي يجب أن تأخذه بعين الاعتبار في هجرتك نحو كندا .

 مميزات الهجرة الى كندا

  1.  تعد كندا من بين دول العالم ، التي تصنف في المرتبة التاسعة على المستوى العالمي ، وذلك من بين 100 دولة فيما يخص ارتفاع مستوى المعيشة لمواطنيها ، حيث يجعل منها دولة جد مناسبة لإقامة حياة طبيعة في كندا .
  2.  قد نجد كذلك من مميزات الهجرة الى كندا ، ما يرتبط بالجانب الصحي المتميز ، فدولة كندا من بين الدول التي تفرض على المهاجرين رسوم جد منخفضة على الرعاية الصحية ، وذلك بمجرد حصوله على الإقامة الدائمة أو الجنسية هناك ، فهم يحصلون على إعفاء تام من أي رسوم تتعلق بالرعاية الصحية ، حيث يتم الاهتمام بهم على أعلى المستويات وذلك بشكل شامل .
  3.  دولة كندا من بين دول العالم ، التي تنعم بمستوى عالي من الأمن و الأمان ، والنظام والنظافة الشاملة لكل المرافق ، حيث نجد أن معدل الجرائم بها متدني للغاية زد على ذلك إلى نظافة ونقاء جوها ، هذا الجانب يجعله من أهم مميزات الهجرة الى كندا .
  4.  تمتاز دولة كندا بسهولة بناء العلاقات الاجتماعية ما بين المواطنيين والمهاجرين ، وسهولة تكوين صداقات فالمجتمع الكندي سريع الاستجابة في ما يخص هذه الجوانب ، التي تخص علاقات المهاجرين بالمجتمع الكندي ، فهو يمتاز بحسن التعامل معهم ، وهذا يعتبر ميزة قوية تحسب للمجتمع الكندي ، فالمهاجر وسط المجتمع الكندي ، لا يشعر بالاغتراب ويجد التواصل والتعاون مع الغير ، التي تحتسب له من مميزات الهجرة الى كندا .
  5.  أخيرا دولة كندا هي دولة تتمتع بالرخاء الاقتصادي ونموها المتطور في كافة الجوانب ، تتمتع بمناظر طبيعية خلابة ، وأجواء نقية وهادئة ومساحات شاسعة ، وتطور في جميع المجالات المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى