السياحة العالميةجديد القوانين

فتح المطارات العراقية – فتح الحدود العراقية بعد كورونا

السلطات العراقية تعلن عن موعد فتح المطارات العراقية مقابل فتح المطارات الدولية بعد كثر الحديث عن موعد فتح الحدود العراقية بعد كورونا في وجه انطلاقا من فتح مطارات العراق للسياح وعراقي الخارج وذلك يوم الخميس، بعد أن تم إغلاقها لمدة أربعة أشهر نتيجة الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في العالم.
حيث شهد مطار بغداد الدولي إقلاع مجموعة من الطائرات، بالإضافة كل من مطارات النجف والبصرة في حين أعلنت كل من السليمانية و أربيل أنهما سيواصلان حالة الإغلاق إلى مطلع شهر غشت الحالي.

فتح الحدود العراقية و فتح المطارات الدولية :

عادة الحركة إلى مطارات العراقية بعد فتح الحدود العراقية يوم الخميس إذ تم فتح المطارات الدولية في وجه الرحلات الجوية السياحية بعد أشهر من إغلاقها بسبب وباء فيروس كورونا الذي ضرب العالم.
عرف يوم الخميس فتح مطارات العراق خاصة مطار بغداد الدولي الذي شهد إقلاع عدة رحلات نحو كل من تركيا ولبنان، وسط أجواء شهدت الكثير من التدابير التي تبنتها السلطات العراقية من أجل الحد من تفشي الفيروس بين المسافرين ومن بين هذه التدابير فرض الإدلاء بفحوصات الطبية تبين عدم إصابة المسافرين بالفيروس وذلك قبل صعودهم على متن الطائرات، بالإضافة إلى إرتداء الركاب للكمامات الإجباري داخل المطارات والطائرات و إحترام مسافة التباعد الإجتماعي بينهم.
إذ عرف فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ذروته في البلاد، والذي سبب في أزمة للإقتصاد العراقي لم يشهد مثيلا من قبل.

فتح مطارات العراق بعد كورونا:

وشهد يوم الخميس أيضا فتح مطارات النجف والبصرة المتواجدين جنوب العراق أبوابيهما أمام الرحلات الوطنية والدولية بينما قررت كل السليمانية و أربيل على إستمرار الغلق إلى بداية شهر غشت الجاري لكي تكون قد فتح الحدود العراقية مع الخارج .

بينما بدأت العاصمة بغداد في رفع تدابير الحجر الصحي، رغم أن حصيلة الإصابات بالفيروس لازالات تعرف إرتفاعا ملحوظا.

السلطات العراقية ترفع الحجر الصحي:

قامت السلطات العراقية بالتخفيف من تدابير الحجر الصحي إذ تم تقليص ساعات الحظر من الساعة السادسة صباحا ( 03:00 بتوقيت غرينتش) إلى التاسعة والنصف مساء ( 18:00 بتوقيت غرينتش)، إلا أنها قامت بإعادة فرضه بشكل شامل أيام عيد الأضحى لتقوم برفعه مجددا وبشكل كامل بعد ذلك.
كما عادت المحلات التجارية إلى فتح أبوابها في حين لازالت المقاهي والمطاعم تبقي أبوابها مغلقة في الوقت الراهن وتبنيها لخدمة التوصيل في المقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى