السياحة العالميةجديد القوانين

فتح المطارات في قطر 2021 إليك موعد فتح الحدود القطرية بعد جائحة كورونا

تعتبر دولة قطر من بين دول الخليج العربي ، التي عانة كثيرا من تفشي جائحة كورونا . فاعلان وزارة الصحة القطرية عن تسجيل 441 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كوفيد 19 . حيث كان هذا الرقم كافيا بإصدار قرار ، يمنع فتح قطر جويا ، إمام حركة الطيران الجوية . معا العمل ببرتوكول صحي يجنب البلاد المزيد من الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19 ، في ظل تناقص الحالات أصبح فتح الحدود القطرية . في وجه حركة الطيران الجوي لنقل المسافرين ، أمرا ملحن فرضته الظرفية الراهنة ، فتما وضع موعد فتح مطار قطر ، من طرف وزارة النقل القطرية ، التي أبلغت الجهة المسؤولة عن الخطوط الجوية القطرية ،التي حدد ت واحد من شهر غشت سنة 2020 ، كموعد يتم به السماح لمواطنيها من القطريين والمقيمين بها ، السفر من وإلى قطر بعد فتح المطارات الدولية . سنعمل على شرح أهم الجوانب ، التي جاء بها فتح الحدود القطرية ،يتعلق وكل أخبار المطارات في قطر ، مع أهم الإجراءات المتبعة في فتح الاجواء القطرية .

مواعيد فتح المطارات في قطر

يتساءل الكثير من المواطنين القطريين عن موعد إنطلاق مطار قطر ، في وجه الحركة الجوية الوطنية والدولية منها . متى تفتح المطار في قطر ؟ جوابا على هذا السؤال المتعلق ب فتح الحدود القطرية ، كما فقد أعلنت وزارة النقل في قطر يوم الأربعاء الماضي ، لكل المواطنيين القطريين وكذلك المقيمون بصفة دائمة في قطر . أن موعد سفر المواطنيين خارج قطر والرجوع لها أصبح ممكن ، بعد قرار فتح المطارات الدولية . حيث تم نقل هذا الخبر عن وكالة الأنباء القطرية الرسمية ، التي تحدثت عن قرار الجهات المسؤولة عن قطاع الطيران بقطر . الذي سمحا بعودة فتح الاجواء القطرية ، حيث جاء في القرار أن كل المواطنيين القطريين وأفراد عائلتهم ، وكذلك الذين يمتلكون الإقامة بصفة دائمة في قطر ، بموجب هذا القرار يمكنهم السفر خارج دولة قطر والعودة لها ، في أي وقت يشاءون فيه ، في حين المقيمون بقطر ، سيسمح لهم بالعودة لقطر بعد فتح مطارات قطر الدولية ، ابتدأ من الأول من شهر غشت سنة 2020 .

إجراءات فتح الحدود القطرية

أكد البلاغ الصادر عن وزارة النقل القطري ، والمتعلق بهذه الإجراءات، أن كل الوافدين لدولة قطر من بعض الدول المنخفضة الخطورة ، ملزمين بإجراء فحص يهم الكشف عن فيروس كورونا 19 ، بمجرد وولوج المطار القطري ، معا إلزامية الشخص المسافر على توقيع تعهد بشكل رسمي ، يتعلق بالالتزام المسافر الوافد الخضوع لحجر صحي منزلي مدتها تصل ل 7 أيام ، أما في حالة حصول الشخص المسافر على وثيقة فحص ، تثبيت من خلالها خلوه من فيروس كوفيد 19 ، من أحد مراكز الفحص المعتمدة في هذه الدول ، سيتم إعفاءه من فحص كوفيد 19 ، بالمطار القطري عند وصوله له ، بشرط أن يكون تاريخ شهادة الفحص لا يتعدى ثمانية وأربعون ساعة قبل السفر لقطر ، كأجراء من إجراءات السلطات القطرية ، التي جعلتها تسرع بوضع موعد فتح مطار قطر ، في حين المقيمين في قطر يمكنهم استخراج تصريح العودة من الموقع الالكتروني المخصص لها ، هذه الإجراءات كلها تهم صون الصحة العامة لمواطنيها .

يمكنكم ايضا الاطلاع على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى