الدراسة بالخارجالسياحة العالمية

فتح حدود بريطانيا – مواعيد فتح المطارات في بريطانيا

فتح المطارات الدولية البريطانية و مواعيد فتح المطارات في بريطانيا بعد أن تم إغلاقها لمدة ست ساعات، رجعت حركة الطيران البريطاني إلى حالتها العادية وذلك أن تم إغلاقها بسبب سحب الرماد البركاني الآتية من يسلندا، ليتم بعد ذلك فتح حدود بريطانيا مجددا ومعها فتح مطارات بريطانيا وعودة رحلات الطيران إلى سابق عهدها داخل البلاد بعد أن شهدت اضطرابا مساء يوم الأثنين الماضي.

متى تفتح المطارات في بريطانيا بعد أن تم إغلاقها؟

شهدت حركة مطارات بريطانيا اضطرابا مساء يوم الأثنين الماضي الموافق ل 10 غشت من هذه السنة وذلك بسبب حسب الرماد البركاني القادمة من ايسلندا، حيث أدت هذه السحب من الرماد إلى غلق المطارات في بريطانيا لمدة 6 ساعات إمتدت من مساء يوم الأثنين إلى صباح يوم الثلاثاء مما نتج عنه إنتقادات بالجملة من طرف شركات الطيران إتهمت فيها الحكومة الأوروبية بالتسرع في إتخاذ قرار إغلاقها، ليتم بعد ذلك فتح المطارات في بريطانيا بشكل كامل وعادي.

إعادة فتح حدود بريطانيا :

يقدر عدد الرحلات التي تم إلغاؤها يوم الأثنين الماضي بألف رحلة تقريبا داخل أوروبا وذلك نتيجة عودة سحب الرماد البركاني القادمة من ايسلندا، حسب ما أكدته المنظمة الأوروبية للملاحة الجوية يوروكونترول ليتم فتح المطارات الدولية البريطانية مجددا بعد ذلك.

فتح مطارات بريطانيا من جديد:

قام مكتب المراقبة الجوية البريطاني بالإعلان على الساعة الرابعة بعد الزوال على أن فتح المطارات في بريطانيا سيتواصل إلى منتصف يوم الأثنين ليلا، في حين سيتم إغلاق المجال الجوي فوق قسم من بحر الشمال، وذلك بسبب سحب الرماد البركاني المنبعثة من ايسلندا.

فتح مطارات بريطانيا مجدداً:

وفي اخر اخبار فتح مطار في بريطانيا قامت سلطة الطيران المدني البريطانية بالإعلان على أنها ستقوم بإتباع مجموعة من التدابير والإجراءات الجديدة وذلك من أجل التقليل من الإضطرابات التي تسببها سحب الرماد بالإضافة إلى القيود التي سبق و قامت شركات طيران عدة باتباعها، وتم الإعلان عن ذلك في حدود الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء الماضي.

توقف حركة الطيران في المملكة المتحدة:

توقفت حركة الطيران في اوروبا بسبب السحب البركانية التي يبثها بركان ايافيول المتواجد في ايسلندا والذي تسبب في إلغاء مائة ألف رحلة طيران في اوروبا وسط انتقادات كثيرة من طرف شركات الطيران مثل:

  •  شركة بريتيش ايرويز ويلي والش التي صرح مديرها أن ردة الفعل كان مبالغا فيها بشكل مفتعل لمواجهة مخاطر قليلة جدا” وأضاف ” انا قلق جدا لان قرارات فتح وإغلاق المطارات تتخذ بناء على اشياء نظرية، رغما أنه لم يكن هناك أي دليل على وجود رماد في سماء لندن اليوم ومع ذلك أغلق مطار هيثرو”.
  •  وصرح مدير شركة راين اير مايكل اوليري أن إعادة فتح مطارات بريطانيا نزع كل مصداقية عن نظام الإحتراز الذي وضعته السلطات البريطانية.

فتح المطارات الدولية في بريطانيا:

تم إستئناف حركة الطيران في مطاري غيتويك و هيثرو في لندن وذلك قبل ظهيرة يوم الأثنين الماضي لكن ذلك لم يمنع حدوث إلغاء وتأخير في الكثير من الرحلات.
كما أمر القضاء بوقف حركة إضراب طياري شركة بريتيش ايرويز وذلك قبل ساعات قليلة من موعد بدء الإضراب والتي كان من المقرر إجراؤه يوم الثلاثاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى