الهجرة الى فرنساجديد القوانين

فرنسا ترفع الحجر الصحي بلاغ الرئيس إيمانويل ماكرون

فرنسا ترفع الحظر انطلاقا من المنحنى الإيجابي الذي يعرفه للوضع الصحي في فرنسا وأوروبا اصبحت سلطات اكثر يقينا بفكرة فرنسا ترفع الحجر الصحي وهذا ما أكده الرئيس الفرنسي ، وانطلاقا من بلاغ المفوضية الأوروبية التي تم افصاح عنها اخيرا والتي جاء مضمونها ان فرنسا ترفع الحظر وجميع القيود الموضوعة على حدودها المتمثلة في منع الاشخاص من دخول التراب الفرنسي برا جراء جائحة كوفيد 19 فرنسا يوم الاثنين الخامس عشر يونيو في متم منتصف الليل كما سوف يتم سماح للرحلات البرية والجوية ما بين بعض الدول الاوربية كفكرة اولية لتعايش فرنسا كورونا .
وهنا سيتمكن الأفراد من رابطة شنغن من اولوج الأراضي الفرنسية دون تعقيدات تذكر ، كما كان الحال قبل 18 مارس 2020.لكن يستثنى من هذا القرار مواطنوا اسبانيا وايطاليا وفقًا لهذه المذكرة من خدمات وزارتي الخارجية والداخلية ، لن يكون المسافرون يشترط الحصول على شهادة سفر دولية مهينة لدخول الأراضي الفرنسية. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص من الدول الأوروبية معفون أيضًا من أسبوعين عند وصولهم إلى فرنسا.

بلاغ الذي جاء على لسان الرئيس إيمانويل ماكرون

وقد دكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب الأحد، عن ان فرنسا ترفع الحجر الصحي عن عموم البلاد، على ضرورة التعايش مع فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

وقد جاء على لسان ماكرون الذي تحدث فيه مطولا على الأزمات المتسبب من طرف كوفيد 19 فرنسا التي تتخبط فيها البلاد، بدءا من نتائج الأزمة الصحية لفيروس كورونا، وما ادت به من عراقيل اقتصادية واجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى