الدراسة بالخارجالسياحة العالميةالهجرة الى اسبانياالهجرة الى ايطالياالهجرة الى فرنسا

فيروس كورونا 2020 أعراضه وكيفية الوقاية منه

انطلاقا من الاحداث التي يشهدها العالم نتيجة انتشار فيروس كورونا ونظرا لكون موقعنا visatls.com يحاول مساعدة راغبين بالهجرة ارتئينا تقديم بعض الخطوات لتجنب شكل فيروس كورونا واعراضه .

وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فقد تم تنبيههم لأول مرة في 31 ديسمبر إلى شكل فيروس كورونا وذلك بعد معاينة العديد من حالات الالتهاب الرئوي. عند اختبار الفيروس ، تمكن العلماء من إدراك أنه جديد ولم يكونوا عند إدن متأكدين من كيفية تأثيره على الناس واعراضه .

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يحدث الانتشار من شخص لآخر ، على الرغم من أنه من غير الواضح مدى سهولة انتشار هذا الفيروس بين الناس في هذا الوقت.

بعد ما يقرب من شهر من البحث المستمر عن كيفية
انتشار فيروس كورونا واعراضه المميزة ، قدم مسؤولو منظمة الصحة العالمية بعض التوصيات المعيارية لعامة الافراد وذلك لتقليل التعرض لهذا فيروس الذي اصبح يعرف فيروس كورونا 2020 .

ومع انتشار فيروس كورونا 2020 في جميع أنحاء تراب الصيني بالاضافة لانتشاره الى 10 بلدان أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان لهذا من الضروري ان تكون على معرفة تامة انطلاقا من الخبراء والسلطات الصحية لتقديم المشورة بشأن فيروس كورونا واعراضه وكذا الحد من الإصابة بهذا المرض.

تم تسجيل جميع الوفيات الـ 80 التي تم اعلان عنها بالصين ، بدأ تفشي المرض. ومع ذلك ، حذر الخبراء من أن حوالي 100000 شخص قد يصابون بالفعل – أي أكثر بكثير من الحالات التي أبلغت عنها لجنة الصحة الوطنية الصينية في الصين وهونج كونج وماكاو وتايوان ، والبالغ عددها 2700 حالة.

ما هو فيروس كورونا وما مدى خطره؟

توصي منظمة الصحة العالمية بأن يتخذ الناس احتياطات بسيطة لتقليل التعرض ل فيروس كورونا واعراضه ، حيث لا يوجد علاج أو لقاح محدد.

تنصح وكالة الأمم المتحدة الناس بما يلي:

اغسل أيديهم بشكل متكرر بفرك لليدين أو بالماء الدافئ والصابون

غط فمهم وأنفهم بكوع أو نسيج مثني عند العطس أو السعال

تجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص يعاني من الحمى أو السعال

اطلب المساعدة الطبية المبكرة إذا كان لديهم حمى وسعال وصعوبة في التنفس وشاركهم بسجل سفرهم مع مقدمي الرعاية الصحية

تجنب الاتصال المباشر غير المحمي بالحيوانات الحية والأسطح الملامسة للحيوانات عند زيارة الأسواق الحية في المناطق المتأثرة

تجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهية جيدًا وممارسة التمرينات الرياضية عند التعامل مع اللحوم النيئة أو الحليب أو الأعضاء الحيوانية لتجنب تلوث الأطعمة غير المطهية

على الرغم من الارتفاع الكبير في مبيعات أقنعة الوجه في أعقاب تفشي فيروس كورونا ، فإن الخبراء منقسمون حول ما إذا كانوا يستطيعون منع انتقال العدوى بالمرض المنقول عن طريق الهواء.
الإعلانات

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الأقنعة يمكن أن تساعد في منع انتقال اليد إلى الفم ، بالنظر إلى العدد الكبير من المرات التي يلمس فيها الأشخاص وجوههم – 23 مرة في الساعة ، وفقًا لدراسة واحدة.

قال الدكتور ديفيد كارينجتون ، من جامعة سانت جورج بجامعة لندن ، لبي بي سي نيوز إن “الأقنعة الجراحية الروتينية للعامة ليست حماية فعالة ضد الفيروسات أو البكتيريا الموجودة في الهواء” ، لأنها كانت فضفاضة جدًا ، ولم يكن لديها فلتر للهواء وتركت عيون مكشوفة.

ومع ذلك ، يمكن أن تساعد الأقنعة في تقليل خطر الإصابة بفيروس من خلال “الرش” من خلال العطس أو السعال وتوفر بعض الحماية ضد انتقال العدوى من الفم إلى الفم.

يبدو أن الكل يجمع على أن ارتداء القناع يمكن أن يحد فيروس كورونا واعراضه – ولكن لا يلغي – المخاطر ، شريطة أن يتم استخدامها بشكل صحيح. وهذا يعني تأمينهم فوق الفم والذقن والأنف ، وذلك باستخدام الشريط المعدني القابل للانحناء في الجزء العلوي لإبقائه محاطًا بخطوط الأنف.

يقول الخبراء إن أفضل طريقة لتجنب الجراثيم ، مع فيروس كورونا والأمراض الأخرى المحمولة جواً ، هي غسل يديك جيدًا وبشكل متكرر ، ومحاولة عدم لمس وجهك أو عينيك وتجنب ملامسة الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض.

ينصح خبراء منظمة الصحة العالمية بعدم ارتداء القفازات على أساس أن غسل اليدين أكثر أهمية وأن الأشخاص الذين يرتدون القفازات هم أقل عرضة للإصابة بأحد متلازمة شكل فيروس كورونا .

أعراض الإصابة ب فيروس كورونا 2020

 الحمى وارتفاع في درجة حرارة الجسم
 السعال
 الفشل الكبدي
 سيلان في الأنف
 الغثيان والقيء
 الإسهال
 التهاب في الحلق

ضيق في التنفسشكل فيروس كورونا

الوقاية من فيروس كورونا 2020

كيف تحمي نفسك من شكل فيروس كورونا

لا تتوفر حاليًا لقاحات لحمايتك من الإصابة بفيروس كورونا البشري. قد تتمكن من تقليل خطر الإصابة بالعدوى عن طريق القيام بما يلي

اغسل يديك غالبًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل
تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك بأيدي غير مغسولة
تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض

للحصول على معلومات حول غسل اليدين ، راجع “تنظيف الأيدي المحفوظة” في CDC!
كيف تحمي الآخرين

إذا كانت لديك أعراض شبيهة بالبرد ، فيمكنك المساعدة في حماية الآخرين عن طريق القيام بما يلي

البقاء في المنزل بينما كنت مريضا
تجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين
غط فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس ، ثم قم برمي المناديل في المهملات وغسل يديك
تنظيف وتطهير الأشياء والأسطح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى