الهجرة الى اسبانياجديد القوانين

فيزا اسبانيا للعمل 2023 وطرق الحصول على إقامة عمل في إسبانيا

فيزا اسبانيا للعمل 2023 ، نظرا لكون اسبانيا ضمن أكثر الأماكن طلبا على قائمة الدول المرغوب السفر لها. حيث حصل على فيزا العمل في اسبانيا ، خلال السنوات الماضية حوالي ست مليون مهاجر من مختلف بقاع العالم. بعدها تم الحصول على إقامة عمل في إسبانيا ، كما أن هناك من المهاجرين لاسبانيا من حصل على التجنيس في اسبانيا . وأصبح يحملون الجنسية الاسبانية ، ويسري عليه ما يسري على المواطنيين الأسبان من حقوق وواجبات ، فما هي أهم وثائق فيزا اسبانيا ؟ وكذلك أهم الخطوات التي يجب إتباعها للحصول على فيزا العمل في اسبانيا ، وكذلك التعرف على أنواع التأشيرات الاسبانية .

فيزا إسبانيا للعمل 2023

  • تأشيرة للعمل في إسبانيا، يجب عليك توفير جواز سفر صالح دو مدة لاتقل عن 3 أشهر، جبالاضافة لنسخة من جواز السفر والوثائق التي تثبت هوية مقدم الطلب.
  •  لتقدم من أجل فيزا اسبانيا للعمل 2023 ، يجب تقديم شهادة حسن السيرة ، المتعلقة بالجانب الجنائي ، والتي تؤكد أن الشخص غير مطلوب علي ذمة قضايا تمنعه من السفر إلى اسبانيا للعمل ، حيث يمكنه البحث عند حصوله على فيزا اسبانيا للعمل ، في المهن المطلوبة في اسبانيا .
  •  لابد كذلك من تقديم شهادة ترتبط بالجانب الصحي لشخص ، حيث تؤكد من خلالها خلوه من الأمراض المعدية التي قد تنتقل للمواطنيين .
  •  يجب كذلك أن يكون الشخص ، متوفر على عقد عمل ممنوح من طرف أحد المؤسسات الإسبانية التي ستستقبلك للعمل بها ، ويشترط في عقد العمل أن يكون الأصلي ، وليس صورة من العقد ، مع توقيع عقد العمل من المؤسسة الإسبانية المستقبلة ، كجزء من وثائق فيزا اسبانيا .
  •  يجب كذلك الشخص أن يقوم بتقديم الشهادات الدراسية المحصل عليها الخاصة به ، مع بترجمة كل الوثائق المطلوبة إلى اللغة الإسبانية ، كجزء من وثائق فيزا اسبانيا .
  •  يشترط كذلك من الشخص المتقدم بطلب فيزا العمل في اسبانيا ، أن يوقع علي إقرار هذا الإقرار يلزمه بالعودة إلى بلده عند انتهاء عقد العمل في المؤسسة المستقبلة للعامل .
  •  لابد كذلك من الشخص ، طالب فيزا اسبانيا للعمل 2023 ، ان يقوم بدفع رسوم الفيزا ، والتي حددت قيمتها في ستين يورو ، من أجل الحصول على إقامة عمل في إسبانيا .

وثائق التجنيس في اسبانيا

  •  بعد الحصول على فيزا اسبانيا للعمل 2023 وتكون حصلت على إقامة عمل في إسبانيا الهدف الموالي يكون الحصول على الجنسية الإسبانية ، لدى لا بد من المتقدم بطلب التجنيس في اسبانيا ، بتقديم جواز السفر الخاص به وببلده مسقط رأسه .
  •  لابد كذلك من بتقديم شهادة الميلاد الخاصة به ، ويشترط فيها ترجمتها إلى اللغة الإسبانية .
  •  يجب كذلك على الشخص الاستفادة من الجنسية بأسبانيا ، تقديم عقد إيجار لمحل أقامته بأسبانيا ، أو عقد امتلاك لمنزل كإقامة له في إسبانيا .
  •  يجب كذلك على الشخص تقديم ما يؤكد تسديده للضرائب بشكل كلي بأسبانيا .
  •  تقديم ما يؤكد أن الشخص قد قام بتأدية الخدمة العسكرية الإجبارية باسبانيا ، وكذلك تقديم ما يؤكد عدم ارتكابه لأية أي جرائم تمنعه من الاستفادة من الجنسية الاسبانية ، مع ترجمة كل الوثائق إلى اللغة الاسبانية .
  •  لا بد كذلك من تقديم ما يؤكد مدة إقامة الشخص في إسبانيا.

شروط التجنيس في اسبانيا

  •  في حالة إذا كان الشخص طالب الاستفادة متزوج من إسبانية ، أو فتاة متزوجة من شخص اسباني ، فيجب عليه أو عليها إحضار وثيقة الزواج والجنسية .
  •   إذا كان طلب الجنسية مرتبط بالإقامة في اسبانيا ، يشترط في هذه الحالة أن يكون الشخص مقيما في أسبانيا ، وتكون مدة الإقامة عشر سنوات متواصلة قبل تقديم طلب الاستفادة من التجنيس في اسبانيا .
  •  في حالة طلب الاستفادة من الجنسية الاسبانية ، المرتبطة باللاجئين ، يجب أن يكون الشخص مدة خمس سنوات باسبانيا.
  •  اذا ما رغبة في طلب الجنسية في اسبانيا ،فلابد ان تكون الطفل المولود في أسبانيا ، كما ان أحد والديه يحمل جواز السفر الاسباني ، او انك طفل المتبنى من طرف عائلة إسبانية ، حيث يتم منحه الجنسية الاسبانية بشكل مباشر وبدون تعقيد .
  •  في حالة منح الجنسية ، التي ترتبط بالزواج من مواطن/ة إسباني ، حيث يشترط في هذه الحالة تخلي الشخص عن جنسيته الأصلية ، فيستفيد من التجنيس في اسبانيا .
  •  أخيرا يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية الإسبانية ، تقديم طلب إلى مكتب السجل المدني الذي يتبع الحي الذي يقيم به في إسبانيا ، مع إجراء اختبار يهم الشخص المتقدم للحصول وبعدها سيحمل الجنسية الإسبانية كباقي المواطنيين.

شروط تاشيرة اسبانيا

  •  في حالة أن كان الشخص يريد الحصول على تأشيرة أسبانية غير الربحية. من المهم عليه أن يقوم بتقديم جواز سفره إلى القنصلية الأسبانية المتواجد مقرها ببلده. وتقديم كذلك ما يؤكد من وثائق رسمية الحساب البنكي الخاص به. والذي يدل على توفر المبلغ الذي يكفي للإقامة بأسبانية ، من دون الحاجة إلى أي عمل .
  •  في حالة فيزا اسبانيا للعمل 2023 . على الشخص أن يتوفر على جواز سفر ، مع هوية تدل على كافة معلوماته الشخصية ، كشهادة حسن السيرة الجنائية. التي تؤكد أن الشخص لم يرتكب جرائم تمنعه من الاستفادة من تأشيرة اسبانيا . وكذلك شهادة صحية من طرف مصحة معتمدة في هذا الغرض. تؤكد أن الشخص لا يعاني من أي أمراض معدية يمكن انتقالها للمواطنيين في اسبانيا. كما يشترط من الشخص حصوله على عقد عمل . حيث يجب أن يكون خاص بالشركات الأسبانية . وهي وثيقة مهمة جدا ، التي يجب أن توجد مع كل شخص حصل على تأشيرة العمل في أسبانيا . من أجل العمل في الشركات الإسبانية الكبيرة المتواجدة بها .

المهن المطلوبة في اسبانيا 2023

دولة أسبانيا هي دائماً في حاجة لليد العاملة ، في مختلف القطاعات الاقتصادية الاسبانية. يشترط في الحصول على عمل بإسبانيا التوفر على الكفاءة المهنية الكبيرة في ميدان العمل ثم الحصول على طريقة دخول شرعية. فنجد أهم الوظائف المقدمة ترتبط بقطاع الإعمال ، سواء ما تعلق بمجال المالي ، والقطاع الفلاحي. وكذلك الجانب الإداري ، فالشركات الاسبانية هي دوما في بحث مستمر عن الكفاءات المهنة ذات الخبرات الكبيرة. لكن ما يمكن التأكيد عليه فأن أغلب فرص الشغل بأسبانيا تكون مرتبطة كثيرا بالقطاع الفلاحي ؛ كالمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين ، الذي يقومون بمتابعة المواشي. مع تقديم الإرشاد والنصح للفلاح ليكون قطع الماشية في أفضل حال ، لا من حيث الناحية الغذائية ولا الطبية .

أنوع التأشيرة الاسبانية

هناك العديد من التأشيرات الشنغن والتي تمكن بدورها من دخول لإسبانيا وكامل تراب الأوروبي لكن سنقتصر على الأسهل وذلك إنطلاقا من فيديو في الأسفل.

يمكنك ايضا قراءة

‫106 تعليقات

    1. hamza du Maroc.Je veux travailler en Espagne dans n’importe quel domaine comme l’agriculture, par exemple dans le commerce.Je me spécialise dans les deux

    2. slm khouti sava ana abhat 3an 3amal fi klarik chifour WA a3mal pantkh vitriyi walbina WA a3mal le karlaj wachoukran nimiro 0636974398 ans 28.1991.09min agadir lhay lmohmadi

    1. مرحبا أنا فايزة 21سنة من المغرب طالبة في كلية القانون ،لدي سطاج لمدة 11شهر في الطبخ و2أشهر سطاج في جمعية الأمل لداء السكري ،وحاصلة على شهادة الحلاقة والتجميل ورخصة السياقة من صنف B .

  1. السلام عليكم ورحمه الله انا فاطمه من المغرب ابحث عن عمل في اسبانيا اريد العمل في مجال الخياطة عمري 30سنه

    1. سلام عليكم أنا شيماء 23سنة من المغرب ممرضة وحاصلة على شهادة الحلاقة والتجميل ورخصة السياقة من صنف B

    1. مرحبا. انا ابراهيم من المغرب ابحت عن عمل في إسبانيا وانا اعمل في مجال صباغة المنزيل

    1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى انا على من المغرب طباخ ماهر أتقن جميع الوجبات بما فيها الإيطالي. فرانسي انكليزي. هندي. مغريبي ابحث عن عقد عمل في اسبان. أو في مجال الفلاحة.

      وشكرا. ????????????????☝️

    2. انا مهتمة بالعمل في المجال الفلاحي في اسبانيا ولدي ثلاث بنات وانا الان اتطلق وعلي ان اعيل اطفالي

    3. نعيمة من الجزاىر متحصلة على شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة وشهادة في الاعلام الالي اريد ان اهاجر الى اسبانيا

    4. سلام عليكوم أنا عثمان من المغرب 17 سنة ميهنا ديالي حلاقة وا تجميل رجال وا نيسأ أو باغي فيزا رقم الهاتف 0691185964

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اسمي زهير من المغرب ابحث عن عمل في اسبانيا في الفلاحه والبنايه …
    رقم الهاتف:0682930776

    1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انا محمد الاديسي من المغرب ابحن على عمل في اسبانيا.

  3. السلام عليكم رحمة الله أنا إسمي عبد الحق من المغرب أبحت عن عمل في إسبانيا في الفلاحة عندي دبلوم في الفصالة والخياطة وبرمي ب وس

  4. السلام عليكم انا قطري صباح من المغرب اريد عمل فالمزرعة اسبانيا هاهو رقم هاتفي 0645244813 وشكرا

  5. انا عبد الواحد من المغرب 37سنة مستعد للعمل في مجال الفندقية نادل أو بارمان عندي تجربة في المجال 10 سنوات و شكرا جزيلا على المساعدة

  6. شكرا أنا عبد الواحد من المغرب 37سنة مستعد للعمل في مجال الفندقية نادل المقهى أو بارمان عندي تجربة 10سنوات في الميدان وشكرا جزيلا لكم

  7. انا ادريس من المغرب عمري 23 سنة مستعد للعمل في الفلاحة او في مجال الحلاقة ولدي دبلوم متخصص في الصناعة الميكانيكية
    شكرا

  8. Moi NousSair el L’Jaldi avec Tétouan 23 anss Célibataire Diplôme Qualification professionnel
    electro mécanicien automobile
    GSM :0634832755

  9. سلام عليكم أنا عزالدين احمودات من المغرب كنقلب على خدمة في أوروبا انا نادل المقهى ابحث عن عمل 0666182923

  10. السلام عليكم أنا محسين من المغرب عمري26 سنة أبحث عن العمل أنا حلاق وسائيق من صنف ب وحداد في أعمال البناء0668643764

  11. السلام عليكم انا من الجزائر و أبحث عن عمل في إسبانيا كمدرسة للغة العربية و اب ابني يريد ايضا العمل في إسبانيا له خبرة دهان محترف

  12. علما اني من الجزائر و اب ابني من المغرب و نحن جدا متفائلين بالرد علينا حيث انا متحصل على شهادة الباكالوريا و لديا شهادة سنة الى جامعي بكلية الهندسة فرع علوم و تقنيات و كذلك سنة الى جامعي كلية العلوم فرع علوم المادة و شكرا

  13. لدي دبلوم في القوات المسلحة الملكية

    ولدي تجربة في المجال الفلاحي

  14. السلام عليكم انا بنيمين من الجزائر ابحت عن عمل في إسبانيا لديا خيبرا عالية في التركيب المدفاءت المنزلية chodyar والصيانة وايضا تركيب الموكيفات الهواى اتكلام قليل السبانية

  15. مرحبا اسمي محمد انا من المغرب عمري 39 سنة متزوج لديا طفلين مهنتي دهان مع الديكور مدة الخبرة المهنية 18 سنة اريد الحصول علي عقد عمل في اسبانيا والاقامة مع اسرتي وشكرا

  16. سلام عليكم انا محمد مينا المغريب ابحة عن ابحة عني العمل في إسبانيا رقم الهاتف 0606833735

  17. مصممة ازياء دولية من الجزائر واستاذة تصميم الازياء ابحث عن عمل في جمعية او دار ازياء او مدرسة لتعليم فن المولاج لتصميم الازياء باي مدينة اسبانية

  18. سلام عليكم انا بوجمعة من قلعة السراغنة المغرب المهنة اعمل في البناء واريد العمل باسبانيا شكرا 0699420099

  19. السلآم عليكم ابحت عن عمل في اسبانياJe travaille dans les domaines de l’agriculture, de l’électricité et de l’eauوايضا في مجال التسير الورشات الهاتف00212636051680 وما توفيقي إلا بالله

  20. السلام عليكم انا اسمي فاطمة عمري33سنة حاصلة على ديبلوم في مجال الفلاحة وشهادة تخصص اعلاميات ابحث عن عمل في مجال الفلاحة وشكرا.

  21. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أن إسم يوسف من المغرب أبحت عن عمل لإسبانيا في أي عمل وأن مقولة في شركة بيطواني

  22. أنا ماجد من المغرب اريد العمل في إسبانيا في أي مجال ك الفلاحة مثلا في التجارة انا مختص فيهم الإثنين معا،

    1. السلام عليكم اريد طلب فيزا عمل في اسبانيا في مجال الفندقة و السياحة حاصلة على دبلوم متخصص في هدا المجال و حاصلة على شهادة الباكالوريا المرجو اخد رسالتي بعين الاعتبار وشكرا

  23. الاسم عبد العزيز البوسماكي السن43 مهنه سائق مهني لشاحنات رقم الهاتف 00212624747699

  24. سلام عليكم مراد من المغرب أبحت عن عمل في أسبانيا في الجبص00971569842176 هدا رقم الواتساب

  25. سلام عليكم ان محمد من المغرب كن بحت عن عمل ملحين سدور اخدم اخر ة في اسبانيا 212682290848+

  26. مرحبا انا فلاح ومربي موشي وعندي شهادة في الزراعة وكنت اعمل في الزراعة في الاردن
    الجنسية/مصر
    العمر/34
    00962776504301

  27. La paz sea contigo Nombre personal: Abdul Majeed Apellido: Damos Nacionalidad: Marroquí Estado civil: Soltero Fecha de nacimiento: 01/01/1979 abdelmajiddamouss990@gmail.com Asunto: Solicitud de empleo en el campo de la conducción Después de una relación con el sujeto referido a lo anterior, tengo el honor de presentarle esta solicitud con el objetivo de obtener empleo como conductor de vehículos pesados.
    Tengo experiencia en el campo de la conducción y poseo un certificado de conductor profesional y poseo una licencia de conducir de la categoría: B.C.D.EB.EC.ED Posee un certificado mecánico y tiene experiencia en el campo de la mecánica Y le pido que acepte mi solicitud y servir al interés público.
    Y paz.

  28. Salam, I am Lotfi from Algeria, 30 years old. I ask your madam to accept this request from me. I work in the field of cooking and bakery, and I work as a blackboard pan. I have good job experience. Please accept this request from me. Thank you.

زر الذهاب إلى الأعلى