جديد القوانينقرعة أمريكا

فيزا الدراسة في امريكا 2020.. قانون جديد الخاص بالهجرة الى امريكا للدراسة

بعد التغييرات التي عرفتها فيزا شنغن الأوروبية، هناك تغييرات متوقعة على الهجرة الى امريكا للدراسة فبحسب مصادر متعددة من بينها المجلة الأمريكية forbes أشارت إلى أن الحكومة الحالية لأمريكا والتي يترأسها ترامب ستصدر قانون جديد متعلق بوضعية فيزا الدراسة في امريكا و الدراسة بامريكا بالنسبة للطلبة الأجانب، يسعى هذا القانون إلى التقليص من مدة إقامة الطلبة المهاجرين داخل أمريكا الشيء الذي سيؤثر على إستقرارهم بهذا البلد بشكل سلبي، وهذا لايشكل أية مفاجأة بل أنه كان متوقعا حدوث أمر كهذا نظرا للعنصرية التي يتبناها ترامب للمهاجرين.

كيف يمكن لشخص ان يكون ضامن لك في تاشيرة سياحية شنغن

ماهو القانون الجديد؟ وماهي الفئة المعنية به؟

سيفرض هذا القانون الجديد على كل الطلبة المهاجرين الدوليين إستخراج تأشيرة الدراسة بامريكا جديدة عقب إنتهاء كل فصل أو برنامج دراسي.
مثال:
بعد الإنتهاء من فترة البكالوريوس سيكون الطالب مجبرا على إستخراج فيزا الدراسة في امريكا من جديد وذلك لأجل إكمال الدراسة في سلك الماجستير.
الشيء الذي يجعل الطالب مجبرا على إنهاء البرنامج الدراسي في الوقت المحدد، مثال: “يصبح الطالب ملزما بإنهاء كل برنامج دراسي في وقته المحدد كسلك البكالوريوس الذي مدته 4 سنوات يجب إنهاءه داخل أربع سنوات بدون زيادة. أما إن لم ينهيه في الوقت المحدد يجب عليه إعادة إستخراج فيزا الدراسة بامريكا وذلك تطبيقا لهذا القانون الحديث، والذي يتوقع أن يشمل كل من التأشيرات الآتية: (F1, F2, M1, M2). كما أنه من المتوقع الإعلان عنه في الشهر الحالي.

: معلومات عن فيزا الدراسة في امريكا لسنة 2020:

يوجد صنفين من أصناف التأشيرات الخاصة ب ( الهجرة الى امريكا للدراسة )، وهي كالآتي:

تأشيرة F1:

تم تخصيص هذه التأشيرة بالطلبة الدوليين في أمريكا والذين يكملون تعليمهم الأكاديمي في أي مستوى بدءا من التعليم الأولي وغيره من المستويات الجامعية، والذين يشترط فيهم أن يكملوا تعليمهم في إحدى الجامعات أو المؤسسات الأمريكية والتي يعترف من قبل:U.S. Immigration and Customs Enforcement.
أما فيما يخص أصحاب التأشيرة تحت إسم F2 فهي تخص الزوج، الزوجة، الأبناء الأقل عمرهم من 21 سنة، و المرتبطين بحاملي تأشيرة F2.

الصنف الثاني: M1:

تهم هذه التأشيرة الطلبة الذين يتابعون تدريبهم المهني في أمريكا من قبيل برنامج تعلم اللغة، تكوين الميكانيك، مدارس التجميل…
وتصلح هذه التأشيرة لمدة عام واحد مع إمكانية تمديدها لثلاث سنوات حسب USCIS.
وكما هو الحال بالنسبة لحاملي تأشيرة M2 الذين يرتبطون بدورهم بحاملي تأشيرة M1.

الدراسة في ايطاليا 2020

ماهي الإجراءات التي يتوجب القيام بها في حال تم صدور القانون الجديد:

لم يتم حتى الآن الإعلان عن أي معلومات تتعلق بالإجراءات التي يتوجب تتبعها بعد صدور القانون الجديد، إذ لحد الساعة لم يتم تقرير ما على الطلبة الدوليين الذين يعنيهم، الأمر هل عليهم أن يعودوا إلى ديارهم والبدء في إجراءات طلب تأشيرة الهجرة الى امريكا للدراسة ، أم أنه بإمكانهم إجراء هذه الإجراءات من داخل أمريكا دون الحاجة إلى العودة إلى أوطانهم، إلى جانب إتمام دراستهم.
كل هذه التساؤلات سيجيب عنها هذه القانون، مع العلم أن الوضع لن يتغير في الوقت الراهن فيما يخص الطلبة الدوليين إن كانوا لايزالون يتممون دراستهم تبعا لبرنامج دراسي فإنه لهم الحق في الحق في الإقامة بأمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى