جديد القوانينفيزات أخرى

فيزا الزواج و اهم شروط الحصول على فيزا الزواج بريطانيا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد، يقدم لكم موقعكم المتميز فيزاتيلس وبخاصة لمتابعينا من العرب، تحت طلب مجموعة من الاخوة الكرام حول شروط الحصول على تاشيرة الزواج الى بريطانيا حسب آخر ما جاء في قانون الزواج في بريطانيا 2021 ، تعد فيزا الزواج بريطانيا ، من أهم أنواع تأشيرات السفر إلى بريطانيا ، المقدمة للأشخاص الراغبين الاستفادة من طلب الحصول على فيزا الزواج الى بريطانيا ، حيث يتم تقديم الشخص بطلب الحصول على تاشيرة الزواج بريطانيا ، من خلال مقر القنصلية لبريطانيا المتواجدة ببلده ، مع الالتزام الشخص المتقدم بالطلب بالإجراءات و شروط فيزا الزواج بريطانيا ، التي تهم تاشيرة الزواج الى بريطانيا ، فمن خلال هذا المقالة سنعمل على شرح أهم ما يرتبط بالحصول على تأشيرة الزواج بريطانيا 2021 .

وثائق تاشيرة الزواج بريطانيا

  •  في حالة العمل على استقدام الزوجة من طرف الزوج لدولة بريطانيا ، حيث يجب في هذه الحالة إن يكون الزوج أو الزوجة المقيم ( ة ) في دولة بريطانيا ، يمتلك وظيفة في دولة بريطانيا ، وذلك براتب سنوي لا يقل عن 18600 يورو ، كشرط من شروط فيزا الزواج بريطانيا .
  •  يجب كذلك من الشخص المتقدم بطلب فيزا الزواج بريطانيا ، تقديم ورقة تؤكد راتب الشخص المتحصل عليه من الشركة التي يعمل بها ، طلب فيزا الزواج الى بريطانيا ، وذلك من أجل كشف راتب أخر ستة أشهر الأخيرة والتي تسمى باللغة الانجليزية payslips .
  •  لابد من الشخص طالب الحصول ، على تأشيرة الزواج بريطانيا ، من أن يؤكد أنه يملك منزل كإقامة يكون لائق للسكن ، مع الكشف عن مكان هذا المنزل من طرف بلدية المدينة الذي يقطن بها الزوج ، من أجل أثبات إن المنزل لائق للسكن مع الزوج ، كشرط من شروط فيزا الزواج بريطانيا .
  •  لابد كذلك من الشخص المتقدم بطلب ، الحصول على فيزا الزواج بريطانيا ، من تقديم فحص حيث يجب أن يكون باللغة الانجليزية ، هذا الفحص يهم فقط الزوج أو الزوجة والمقيم ( ة ) خارج بريطانيا ، أن الفحص وكذلك شهادة اجتياز هذا الفحص ، يشترط فيها إن تكون من جهة موثوق ومعتمد من طرف الحكومة البريطانية ، في نفس السياق فأنا الفحص فهو بسيط جدا ، وليس معقد وذلك من أجل أثبات الشخص أنه يستطيع التواصل مع الأشخاص الآخرين ، لا في المطار وغيره من وسائل الاتصال ، كجزء من وثائق تاشيرة الزواج الى بريطانيا .
  •  يجب كذلك على الشخص المتقدم ، بطلب الحصول على تأشيرة الزواج بريطانيا ، من تقديم وثيقة عبارة عن تأمين صحي يهم الشخص المتقدم ب طلب تاشيرة الزواج الى بريطانيا ، والمعروف باسم NHS surcharge ، حيث تصل تكلفة التامين الصحي للشخص القادم عن طريق تأشيرة الزواج 200 يورو في السنة .
  •  على الزوج كذلك المتقدم بطلب الحصول فيزا الزواج الى بريطانيا ، من إثبات مصداقية الزواج ، حيث يمكن إثبات مصداقية الزواج من خلال :
    – عقد الزواج الأصلي المسلم من محكمة بلده ، والذي به تم الزواج ، مع نسخة من عقد الزواج ، والتي يجب أن تكون مترجمة عن طريق مترجم محلف إلى اللغة الانجليزية ، مع صور من حفل الزفاف أو الخطوبة لزواج أو الخطبة ، وكذلك صور تجمع الأزواج مع بعض من إمام المحكمة التى عقدت بها الزواج ، مع إثبات مكالمات هاتفية ، أو صورة من تذكرة الطيران الذي ذهب به الزوج من بريطانيا إلى خطيبته ببريطانيا ، لابد كذلك من كتابة كل من الزوج و الزوجة سيرة عن قصة التعارف بينهما .

تكاليف فيزا تجمع عائلي بريطانيا

أن تكلفة طلب تأشيرة الزواج في بريطانيا حسب اخر ما جاء في قانون الزواج في بريطانيا 2021 هي 2200 يورو ، بالاضافة إلى تكلفة التامين الصحي وهي 200 يورو في السنة .
تقديم طلب تأشيرة الزواج في بريطانيا
أن تقديم طلب فيزا الزواج ، يتم من داخل بريطانيا وذلك من طرف الزوج أو الزوجة عن طريق الانترنت اضغط هنا ، التقديم كشريك أو زوج ، كما يفضل الاستعانة بمحامي ، وذلك من أجل تسريع طلب الحصول على فيزا الزواج بريطانيا ، وضمان عدم الرفض من قبل وزارة الداخلية البريطانية ، بقسم الهجرة إلى بريطانيا .

مقالات ذات صلة

مدة طلب تأشيرة الالتحاق بالزوج في بريطانيا

أن المدة التي يمكن أن ينتظرها صاحب طلب الحصول على تأشيرة الزواج هي مدة إثناء عشر أسبوع ، كما يمكن أن تتقلص هذه المدة إلى ست أسابيع ، وذلك وفق طلب مستعجل بتكلفة إضافية هي 600 يورو على تكاليف الطلب المقدم .

يمكنك ايضا قراءة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى