الهجرة الى فرنساجديد القوانين

فيزا العمل في فرنسا – العمل المصريين في فرنسا

تقدم الحكومة الفرنسية عدد مهم من عروض العمل ، لطلبي الشغل بالديار الفرنسية من المهاجرين العرب ، فنجد الكثير من المواطنين المصريين لهم رغبة قوية في العمل بفرنسا ، والبحث عن الطرق المشروعة لتحقيق هذا الحلم ، فإنا إيجاد فرص العمل المصريين في فرنسا ، ممكنة عن طريق التقدم للمكاتب التي تسهر على تنظيم هذه العملية ، والحصول على فيزا العمل في فرنسا ، التي من خلالها تتيح لك دخول التراب الفرنسي بشكل قانوني ، والعمل بأحد القطاعات الفرنسية التي تقدم مثل هذه العروض كالفلاحة والسياحة مثلا ، تاشيرة عمل فرنسا ، للعمال المصريين وغيرهم يرافقها القيام بمجموعة من الإجراءات الواجبة القيام بها قبل التقدم ، بطلب تأشيرة فرنسا من مصر ، عبر القنصلية الفرنسية المتواجد مقرها ببلدك ، التي تبث في الطلبات المقدمة بعد أتمام الملف الخاص بالبحث عن منصب شغل بفرنسا ، سواء عمل موسمية أو دائمة ، الحصول على فرصة عمل يتوقف على الموافقة على الطلب المقدم ، فمن خلال هذه المقالة التي سنوضح فيها كيفية الحصول على منصب شغل بالديار الفرنسية ، وأهم الإجراءات المتعلقة بهذه العملية .

شروط تأشيرة عمل فرنسا من مصر

من أجل الحصول على تأشيرة عمل فرنسا من مصر ، لا بد من أيجاد فرصة عمل بأحد القطاعات الاقتصادية الفرنسية التي تبحث عن عمال يشتغلون بشركاتها ، من طرف الشخص الذي يتقدم بطلب الحصول على تاشيرة عمل فرنسا ، هذا الجانب يجب أن يرافقه طلب يتم تقديمه من طرف صاحب المؤسسة المشغلة لك ، للحصول على فيزا العمل في فرنسا ، التي بموجبه يسمح لك التوجه للعمل بفرنسا ، الجهة المختصة بالقيام بهذه العمليات هي وزارة العمل في فرنسا التي تسهر عليها ، حيث يوضع موقع الالكتروني خاص بطلبات العمل بوزارة العمل الفرنسية ، يتم التقدم بها من خلالها ، التي تبث في قبول الطلب أو رفضه ، قبول الطلب يعد أول مرحلة من مراحل الحصول على فرص عمل في فرنسا للمصريين 2020 ، حيث يتم أخبار صاحب الطلب برسالة مرفقة بالموافقة على طلب العمل بفرنسا للسلطات الهجرة الفرنسية ، التي هي الاخرى تعمل على الاتصال بالسفارة الفرنسية في مصر لإخبارها بقبول صاحب الطلب للعمل بفرنسا ، حيث يتم أخبارك لتوجه إلى مقر القنصلية بمصر قصد أتمام إجراءات الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا ، التي قد يستغرق للحصول عليها مابين 3 أسابيع وستين يوما كأبعد تقدير .

موضوع عن الدراسة بفرنسا
فيزا دراسية لفرنسا – دراسة المصريين في فرنسا

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا

  1.  يجب سحب استمارة الترشيح للحصول على الإقامة و فيزا العمل في فرنسا ، وملئها معا توقيعها ، من الموقع الالكتروني للقنصلية الفرنسية المخصص لذلك .
  2.  يجب على المتقدم أن يكون حاصل على جواز سفر ساري المفعول ، بموجبه تتم الموافقة على الحصول على العمل المصريين في فرنسا .
  3.  يجب كذلك توقيع جواز السفر الخاص بصاحب الطلب و الصور الشخصية ، من طرف الجهة المسؤولة التي توافق على الطلب ، للإتمام عملية الحصول على تأشيرة فرنسا من مصر .
  4.  يجب أن تكون الصورة الشخصية بنفس قياس صورة جواز السفر ، التي تقدم ظمن الأوراق الخاصة بالحصول على تاشيرة عمل فرنسا

قطاعات العمل المصريين في فرنسا

1- الأعمال الموسمية في فرنسا

تأشيرة فرنسا من مصر  تاشيرة عمل فرنسا

كل هذه الاعمال تجدها مرتبطة بالقطاع الفلاحي في شقه الزراعي ، التي تكون على طول السنة في أغلب الأوقات حسب الصنف المزروع يمكن العمل بها ، كجني الفواكه من تفاح و ذرة وعنب ، وفراولة وكرز وغيرها من الفواكه الاخرى ، حيث تتركز نقط العمل المصريين في فرنسا ، في جنوب شرق وغربها البلاد بشكل واسع ، خصوصا بوادي لوار و وداي الرون كمناطق مشهورة بزراعة العنب .
موسم الجني بالقطاع الزراعي الموسمي الفرنسي :


  • زراعة الفراولة تبتدئ من شهر مايو وحتى شهر يونيو .

  • زراعة الكرز تبتدئ من شهر مايو حتى شهر يوليو .

  • زراعة الخوخ تبتدئ من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر .

  • زراعة التفاح تبتدئ من شهر سبتمبر حتى شهر أكتوبر .

  • زراعة العنب تبتدئ من شهر سبتمبر حتى شهر أكتوبر .

2- يمكن العمل كذلك بالقطاع السياحي الموسمي في فرنسا

وذلك عن طريق الاشتغال بالعديد من الوظائف الشاغرة الموسمية بقطاع السياحة الفرنسية ، سواء في الفترة الشتوية أو الفترة الصيفية ، بكل المنتجعات الخاصة بالتزلج في فرنسا ، كمنتجع (Alpe d’Huez) و منتجع Courchevel) ) ، أضف إلى ذلك العمل بقطاع الفنادق والضيافة السياحية بفرنسا ، أهم الفترات المناسبة للعمل بالقطاع السياحي الفرنسي الموسمي ، الفترة الممتدة مابين شهر أبريل وشهر ديسمبر من كل سنة .

موضوع عن سياحة في فرنسا
سياحة في فرنسا – اماكن سياحية في فرنسا

إجراءات العمل المصريين في فرنسا

  •  أجراء متعلق بوصول الشخص للعمل بفرنسا ، من الأمور الضرورية القيام بها التسجيل بمكتب الهجرة الفرنسية الخاص بالمهاجرين .
  •  أجراء أخر متعلق بالجانب الطبي ، عن طريق القيام بفحوصات طبية تكشف خلو الشخص من الأمراض المعدية .

فرص العمل في فرنسا للمغاربة

يمكن للمغاربة كباقي الجالية العربية الاخرى الحصول على فرص عمل في فرنسا ، سواء بشكل دائما أو موسمي ، ويهمهم من الإجراءات والشروط ما يهم الجاليات الاخرى ، للتقدم بطلب تأشيرة عمل فرنسا ، في القنصلية الفرنسية المتواجد مقرها بالمملكة المغربية ، التي تبث في قبول أو رفض ، طلب فيزا العمل في فرنسا ، للمغاربة الراغبين في العمل بفرنسا ، شريطة عدم ارتكاب الشخص جناية تمنعه من السفر والعمل بفرنسا ، وهي الجنايات المعروفة على المستوى العالمي ، كالإرهاب والاتجار في المخدرات وغيرها من الأسباب الاخرى .

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى