السياحة العالميةفيزات أخرىوثائق ادارية

فيزا الكترونية المغرب …. الأوراق المطلوبة و أسباب رفض تأشيرتك

أصبح في وقتنا الحالي ما يسمى بفيزا إلكترونية ، وهي وثيقة تسمح لكم بالسفر إلى عدة بلدان لفترة محددة ، كما أنها صالحة إذ كان الغرض منها التجارة أو السياحة ، لهذا فإن المغرب أعلن إطلاق بوابة منح التأشيرات الإلكترونية ، ابتداء من 10 يوليو/ تموز الحالي ، إذا في هذا المقال سنتعرف على مكتب استخراج فيزا المغرب ، بالإضافة إلى انتا سنتعرف على اوراق فيزا الكترونية المغربية ، و في الختام سنتطلع على سعر هذه الأخيرة .

فيزا الكترونية المغرب

تعرف الفيزا الإلكترونية بأنها تقوم بمعالجة كاملة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى توفير جواز سفرك فعليا ، كما تتميز بسهولة الحصول عليها وهذا يتم عبر الأنترنيت ، بالإضافة إلى أنه لا ينبغي عليك ذهاب للقنصلية من أجل طلب التأشيرة التقليدية أوالإنتظار في الصف ، و بالتالي فإنها تقوم بتوفير وقتك . و بناء على ذلك أطلقت أيضا المملكة المغربية ابتداء من 10 يوليوز 2022، مسطرة منح التأشيرة الإلكترونية “eVisa” عبر المنصة www.acces-maroc.ma، وذلك بهدف تسهيل منح التأشيرة للمواطنين الأجانب الخاضعين لهذا الإجراء . و من بين المستفيدين من التأشيرة الإلكترونية، ممن يحملون تأشيرة شنغن المقيمين بدول الاتحاد الأوروبي، أو أمريكا أو أستراليا أو كندا أو المملكة المتحدة أو سويسرا أو نيوزيلندا.

اسباب رفض تأشيرة المغرب الإلكترونية

المعروف أن المغرب بلد سياحي بمتياز ، لهذا فإن المغرب لا يبحث عن أي سبب لرفض التأشيرة المغربية للأجانب و السياح ، لكن تتعدد اسباب رفض تأشيرة المغرب سواء إلكترونية أو عادية ، في بعض الحالات ومثال ذلك الغرض من دخول البلد ، حيث أصبحت المملكة المغربية ترفض الكثير من التأشيرات لغرض الزواج ، بسبب التشنيع الفظيع من ضعاف النفوس على النساء و المجتمع المغربي ، ثم السبب الثاني لرفض هو شكوك حول سبب العودة للمغرب ، و أيضا إذ كان سجلك الجنائي غير سليم فإنه يحول دون الحصول على تأشيرتك ، أو أنك قمت بكسر فيزا المغرب سابقاً فهذا سيؤدي بك إلى أرفض بشكل مباشر ، و أخر سبب هو إذا كان جوازك لا يتضمن صفحات فارغة .

مكتب استخراج فيزا المغرب

عندما ترغب في إستخراج فيزا مغربية لابد من توجه إلى مكتب أو قنصلية ، لهذا سنقدم لك بعض الخطوات التي يجب عليك متابعتها .

  • أولا يجب عليك الدخول إلى موقع وزارة الشؤون الخارجية للمملكة المغربية بضغط هنا
  • ثم قم بإختيار قنصليتك و بعد ذلك سيظهر لك خانتين ، قم بنقر على مكان إختيار بلدك .
  • بعد هذه العملية قم باختيار مدينتك أو مقاطعة الخاصة بك
  • و في النهاية ستظهر لك كافة المعلومات الخاصة بالسفارة المتواجدة ببلدك و القنصلية أيضا .

اوراق فيزا الكترونية المغربية

قبل الحصول على فيزا إلكترونية مغربية لابد لك أن تقوم بجمع كافة الأوراق المطلوبة ،و التي سنقدمها لك عزيزي القارئ في هذه الفقرة ، بالإضافة إلى أنه يجب عليك ملء متطلبات المنصة www.acces-maroc.ma ، والتي تلجأ إليها عبر ضغط هناا ، كما سيصبح بإمكان عدد من السياح الأجانب الراغبين في زيارة المملكة، إتمام الإجراءات عن بعد .

  • أولا يتطلب عليك مطبوع طلب تأشيرة الدخول إلى المملكة المغربية.
  • بالإضافة إلى صورتان فوتوغرافيتان حديثتان بخلفية بيضاء والتي تبرزان بوضوح معالم الوجه.
  • ثم لابد من بطاقة التعريف أو بطاقة الإقامة .
  • و أيضا صلاحية جواز السفر

للإستفادة أكثر قم بدخول إلى المنصة ، حيث سيتضح لك كل شيء.

سعر فيزا الكترونية المغرب

أنواع التأشيراتاليوروالدرهم المغربي
تأشيرة الإقامة الطويلة75.00780.00
تأشيرة الإقامة الطويلة بتكاليف منخفضة37.50390.00
الإقامة القصيرة80.00840.00
تأشيرة الإقامة القصيرة لكل من بلد روسيا و أوكرانيا و مولدافيا ،البوسنة ،الهرسك ،ألبانيا ومقدونيا وصربيا والجبل الأسود وجورجيا وأرمينيا.40.00420.00
تأشيرة الإقامة القصيرة للأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين سن 6 و 12 سنة40.00420.00

كيفية الحصول على فيزا إلكترونية لدخول المغرب

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى