جديد القوانينفيزات أخرى

الهجرة انطلاقا من فيزا اللجوء الى المانيا

فيزا اللجوء الى المانيا أو تقديم اللجوء في المانيا بفيزا شنغن ، في البداية وقبل حديثنا عن اللجوء في المانيا لابد لنا من الحديث عن المساعدات التي يتم منحها للمهاجرين من طرف الحكومة الألمانية وإجراءات الاستقرار في المانيا و مميزات اللجوء في ألمانيا .
تختلف طرق الوصول إلى ألمانيا فكما يقال كل الطرق تؤدي إلى روما، وهنا إن صح التعبير إلى المانيا، لكن تبقى طريقة تقديم طلب اللجوء في المانيا من خلال فيزا شنغن هي الطريقة التي يلجأ إليها الكثيرون.

يمكنك أيضا قراءة
الهجرة لاوروبا تلاث دول تتيح لك ستكمال دراستك بالمجان

فيزا اللجوء الى المانيا شنغن :

يمكن للشخص الولوج إلى ألمانيا بواسطة فيزا اللجوء الى المانيا شنغن وتقديم طلب اللجوء فيها مباشرة بعد وصوله اليها، ويمكن الحصول عليها القنصلية أو السفارة الألمانية المتواجدة في وطنه.

مميزات اللجوء في ألمانيا بواسطة فيزا شنغن:

* سرعة الوصول إلى الأراضي الألمانية.
* رحلة آمنة وخالية من المخاطر على غرار المخاطر والتحديات التي يواجهها المهاجرين السريين وغير الشرعيين.
* الوصول إلى التراب الألماني بكل أريحية بواسطة فيزا شنغن.
* الحصول على تأشيرة شنغن من عند القنصلية أو السفارة الألمانية المتواجدة في بلدك يجنب مخاوف بصمة دبلن والتعرض للترحيل.

سلبيات فيزا اللجوء الى المانيا شنغن:

يتم إستبعاد بعض البلدان من الحصول على تأشيرة اللجوء في المانيا شنغن وذلك راجع لما تعرفه هذه الدول من عدم الإستقرار والصراعات والنزاعات وعدم التطرف الأمني كالعراق وسوريا وليبيا إلى جانب بعض البلدان الفقيرة لأن أغلب مواطني هذه الدول يبحثون عن اللجوء ويكون الهدف سفرهم إلى أوروبا هو تحقيق هذا المسعى وليس السياحة، وهنا يحاسب هؤلاء الأشخاص على شيء ليس لهم فيه أي ذنب.

الهجرة الى ألمانيا بواسطة تأشيرة الدراسة:

قلة قليلة من اللاجئين الذين يعتمدون على تأشيرة الدراسة للوصول إلى ألمانيا من طلب اللجوء فيها، وهذه الطريقة لاتتاح لفئة كبيرة إذ تقتصر على الطلاب فقط، والذين يمكنهم الإعتماد عليها من أجل طلب اللجوء و الاستقرار في المانيا خاصة الشباب منهم.

الوثائق المطلوبة في تأشيرة الدراسة بالمانيا:

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في إكمال دراستهم أو حتى الاستقرار في المانيا بعد إنتهاء فترة الدراسة، لابد لهم الوثائق التالية:
* شهادة أو وثيقة تثبت قبوله في أحد المعاهد أو الجامعات داخل المانيا.
* تواجد حساب بنكي له داخل المانيا برصيد لايقل عن 8000 يورو من أجل ضمان قدرته على نفقات الدراسة الإقامة والمعيشة داخلها.
* المصادقة على كل الوثائق المطلوبة والخاصة به من لدن وزارة الخارجية ببلده.
* عمل ترجمة لدى مترجم معتمد، لجميع الشهادات الدراسية و الوثائق للغة الألمانية.
* قبول لغة من أي جامعة أو معهد للدراسة داخل المانيا.

دخول ألمانيا بطرق غير قانونية:

الهجرة الى ألمانيا بالطرق غير القانونية بصفة خاصة و أوروبا بصفة عامة تعد من بين أشهر الطرق التي سبق وذكرناها، إذ يعتمد عليها الكثيرين من أجل الوصول إلى ألمانيا سواء أكان ذلك عن طريق الحدود البحرية أو الحدود الترابية، الحدود مع ( إسبانيا، إيطاليا، اليونان، تركيا…)،والتي يسميها هؤلاء الأشخاص الذين يسعون في الوصول إلى الدول الأوروبية بالوصول الأسود.

يمكنك أيضا قراءة
احسن الوظائف في المانيا التي يمكنك القيام بالتدريب المهني فيها

سلبيات الوصول إلى التراب الألماني بالطرق غير القانونية:

* كون هذه الطريقة غير آمنة، لأن الشخص مهدد بمجموعة من المخاطر، وقد يفقد حياته قبل الوصول إلى ألمانيا.
* التعرض للنصب والإحتيال.
* تعتبر كذلك الهجرة غير الشرعية مكلفة لهذا يجب ان تتوفر على حساب بنكي .
* في حالة ما تم القاء القبض عليك قبل دخولك المانيا من احدى دول اوروبا موقعة على دول اتفاقية دبلن يتم اخد بصمة اليد وهن في حالة ما دخلت المانيا وتم القاء قبض عليك سيتم ارجاعك للبلد الاوروبي الذي قام باخد البصمة منك.

يمكنك أيضا قراءة
اسهل طريقة للحصول على تصريح الاقامة في المانيا

ما مدى إرتباط كل من بصمة الشنغن وبصمة الدبلن:

هناك إرتباط بين كل من بصمة الدبلن وبصمة الشنغن داخل السفارات والقنصليات الأوروبية، لكن دلك وفق شروط معينة وهي:
في حال حصول الشخص على تأشيرة شنغن للألمانيا، وبعد ولوجه لألمانيا قام بالخروج منها في الوقت الذي تم تحديده في التأشيرة فإن هذه البصمة يتم إسقاطها بعد مرور ثلاثة أشهر على خروجه، وإذا تمكن من الحصول على فيزا شنغن لدولة أخرى فيما بعد وقام بتقديم طلب اللجوء فيها فإن البصمة التي تم أخذها منه في ألمانيا لا تؤثر عليه.
وإن لم يخرج من الأراضي الألمانية في الوقت الذي تم تحديده في التأشيرة فإن هذه البصمة لاتسقط إلا بمرور خمس سنوات، وبالتالي إذا قام بولوج دولة أخرى غير التي تم أخذ بصمته فيها، وقام بتقديم طلب اللجوء فيها فإن هذه الأخيرة تقوم بإعادته إلى الأولى إن تم إكتشاف أمر بصمته فيها.

تعليق واحد

  1. انا فلسطينيه لبنانيه عايشه انا اللي زمان كنت عايش في المانيا وحابه ارجع ارجع اعيش فيها وهلا حابه اعرف ولادي عليها كم هي جميله كم هي حلوه من جمالها ومن شعبها الحلوه طيب بتمنى حدا يسمعني يساعدني اسافر عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى