جديد القوانينفيزات أخرى

فيزا تركيا للسعوديين من المطار اهم شروط ترانزيت من السعودية

فيزا تركيا من السعودية للمقيمين، تعتبر تركيا الوجهة السياحية المفضلة لدى الكثيرين خاصة السعوديين والمقيمين في السعودية فالكثير منهم يضعها على لائحة الدول التي ينوي زيارتها من أجل الترفيه والإستجمام والسياحة أو من أجل الإستمتاع بعطلة أو إجازة.
مما يجعلهم يفكرون في استخراج فيزا تركيا من السعودية وهل يمكنهم الحصول على فيزا تركيا للسعوديين من المطار؟ وهو ماسنعمل على شرحه وتوضيحه في هذه المقالة عن ترانزيت تركيا للسعوديين.

شروط فيزا تركيا للسعوديين من المطار والمقيمين:

فيزا تركيا للسعوديين من المطار أو فيزا تركيا من السعودية للمقيمين، التي يتم منحها من أجل السياحة أو التجارة في تركيا، والتي يتم الحصول عليها من خلال مراجعة القنصلية أو السفارة التركية التي تتواجد على الأراضي السعودية وتحديدا في مدينة جدة.
ويتطلب الحصول على فيزا تركيا للسعوديين من المطار أو للمقيمين القيام بمجموعة من التدابير والإجراءات في سبيل ذلك، ويتم منح هذه التأشيرة أو الفيزا لكل الفئات بمختلف الأعمار مادامت أنها بهدف السياحة أو التجارة.
كما أنه يتوجب الحصول على تأشيرة دخول لكل شخص آخر يرافقه تأشيرة خاصة به ( لخادم أو خادمة مثلا)، يتم الحصول عليها هذ الأخرى من السفارة التركية.

مدة صلاحية فيزا تركيا للسعوديين من المطار وللمقيمين

تكون مدة صلاحية فيزا تركيا ستة أشهر لكن لا تتعدى مدة الإقامة داخل تركيا ثلاثة أشهر من يوم الوصول إلى الأقاليم التركية، أما في حالة إذا كنت تنوي الإقامة في تركيا لمدة أكثر من المدة التي تم ذكرها سابقا فإنه يتوجب عليك التوجه لمديرية الأمن القريبة من عنوان إقامتك وتقدم طلب تصريح إقامة.

الأوراق المطلوبة من أجل استخراج فيزا تركيا للسعوديين أو للمقيمين في السعودية

من أجل الحصول على فيزا تركيا للسعوديين بغرض السياحة أو التجارة لابد من تحضير الوثائق التالية:

  • جواز السفر الخاص بك ويجب أن يكون ساري العمل به لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ إنتهاء مدة التأشيرة.

ثمن فيزا تركيا للسعوديين من المطار أو للمقيمين في السعودية

يبلغ سعر أو رسوم الحصول على فيزا تركيا للسعوديين من المطار أو للمقيمين في السعودية بغرض السياحة أو العمل لمدة ستة أشهر حوالي 60 دولار، ويمكن دفعها بواسطة إحدى الطرق التالية:

  • بطاقة فيزا: Visa.
  • ماستر كارد: MasterCard.
  • بالإضافة إلى يونيون باي: Union Pay.

الحصول على فيزا تركيا للسعوديين من المطار

بإمكان كل من يملك جواز سفر سعودي أو إحدى بلدان التعاون الخليجي، ويرغب في السفر الى تركيا بغرض السياحة الحصول على التأشيرة أو الفيزا لحظة وصولهم إلى إلى أحد المطارات التركية بواسطة تأشيرة الوصول من أجل الدخول إلى تركيا من المطار أو المنفذ بشكل مباشر وذلك مقابل مبلغ يقدر ب 20 دولار امريكي.

الحصول على الفيزا الإلكترونية لتركيا

قررت وزارة الداخلية التركية بدأ العمل بإستخدام الفيزا الإلكترونية او ترانزيت تركيا للسعوديين كبديل عن الفيزا المعروفة والمتداولة بدء من 17 إبريل من سنة 2013 والتي تقدمها مختلف السفارات والمنافذ الحدودية ويتم إلصاقها على جواز السفر.
وعليه فإنه أصبح متاحا لمواطني مجموعة من البلدان فرصة الحصول على فيزا الدخول الإلكترونية بسهولة ويسر تام، ويتم ذلك عبر الولوج للرابط التالي (من هنا) من أجل الحصول على جميع المعلومات وتعبئة الإستمارة الإلكترونية.
ونجد من بين الدول التي يسمح لمواطنيها الحصول على التأشيرة الإلكترونية والسفر بها إلى تركيا، دول مجلس التعاون الخليجي والتي تعتبر السعودية واحدة منها.
ويستحسن أن تقوم بتقديم الطلب وملء نموذج الإستمارة قبل يومين من تاريخ سفرك إلى تركيا على الأقل، عبر الموقع الإلكتروني وأداء رسومها.

طريقة الحصول على فيزا تركيا للسعوديين من المطار أو للمقيمين

  • الولوج للموقع الإلكتروني الرسمي من أجل الحصول على فيزا تركيا للسعوديين عبر الرابط التالي ( من هنا).
  • النقر على خيار تقدم بطلبك.
  • قم بتعبئة نموذج الإستمارة ( الجنسية_ نوع وثيقة السفر_ إعادة كتابة رمز التحقق…) ثم النقر على خيار الحفظ والمتابعة.
  • كتابة تاريخ السفر الذي ترغب به، ثم قم بالنقر مجددا على خيار الحفظ والمتابعة.
  • قم بملء الإستمارة التالية وتحقق من صحة المعلومات الدرجة ثم انقر على زر الحفظ والمتابعة.
  • ظهور البيانات التي قمت بكتابتها قم بمراجعتها وتأكيدها.
  • التوصل برسالة نصية من أجل التأكيد على البريد الإلكتروني الذي قمت بكتابته سابقا.
  • إختيار نوع أنظمة الدفع التي تناسبك بعد تاكيد كل المعلومات السابقة.
  • التوجه للبريد الإلكتروني والعمل على إتباع المعلومات الواردة في الرسالة والتي تحمل كذلك رسالة تأكيد على الموافقة على الدفع ورابط الموقع الذي ستدفع من خلاله، وبعدها تقوم بتنزيل الفيزا الإلكترونية الخاصة بك.

شرح بالفيديو استخراج تأشيرة تركيا , فيزا تركيا الكترونيه للسعوديين

ترانزيت تركيا للسعوديين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى