جديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية و 6 خطوات الحصول على تاشيرة تركيا للمصريين

فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية 2021 أصبحت أسهل،حيث لا توجد مضاعفات أو تكاليف باهظة، كما هو الحال في العديد من البلدان، كما انه ومن خلال بعض الإجراءات البسيطة التي يتم اتباعها إلكترونيا، ستتمكنون من الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي التركية بكل بساطة. وبسبب هذه السهولة تجذب هذه الاخير كما هائلا من السياح إليها سنويا، بالاضافة الى تواجد العديد من الأماكن التاريخية، وأجواء رائعة في هذا المقال سنتطرق الى شروط و سعر فيزا تركيا للمصريين حسب اخر ما جاء.

فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية 2021

خطوات الحصول على تاشيرة تركيا للمصريين

يمكنك الحصول على التأشيرة إلكترونيًا، شريطة أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة 6 أشهر على الأقل. لغرض الحصول على تأشيرة السياحة أو التجارة أو الزيارة وكذلك يكون الدفع بالدولار.

  1. بالطبع الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية
  2. ثم املأ استمارة طلب التأشيرة التركية
  3. كذلك أدخل بياناتك الشخصية وجدولة وقت وصولك إلى الأراضي التركية.
  4. ثم بعد تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك واستكمال البيانات، سوف تتلقى رسالة في البريد الإلكتروني الخاص بك، لإكمال عملية الدفع.
  5. كما ويمكنك الدفع عن طريق بطاقة فيزا أو ماستركارد، ثم تحصل على التأشيرة مباشرة، ويمكنك طباعتها.
  6. أخيرا من إحدى مزايا الحصول على تأشيرة عبر الإنترنت هي أنه يمكنك الحصول على تأشيرة عائلية لـ 10 أشخاص. أو تأشيرات جماعية لما يصل إلى 500 شخص.

شروط فيزا تركيا للمصريين 2021

إذا كنت حامل جواز سفر دبلوماسي وترغب في زيارة تركيا لأغراض سياحية. فلا يطلب منك الحصول على فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية للدخول. باستثناء السياحة، حيث يجب عليك الحصول على تأشيرة من القنصلية في جدة أو من السفارة التركية في الرياض.

  • أما إذا كانت من حاملي جواز السفر العادي، يمكنك الحصول على التأشيرة إما من السفارة التركية في الرياض. أو القنصلية التركية في جدة، أو من الموانئ والمطارات في تركيا مقابل 20 دولار. أرقام الاتصال بالسفارة التركية في الرياض هي: 014820101، 014887823، 0096614820101
  • أرقام القنصلية التركية بجدة هي: 026601607، 026652280
  • بالطبع لا تنس أنه إذا كنت برفقة خادم أو خادمة، يجب الحصول على التأشيرة قبل مغادرة المملكة العربية السعودية. من خلال السفارة أو القنصلية التركية.
  • كما ويجب تسجيل جواز سفرك وعنوانك في تركيا لدى القنصلية السعودية في اسطنبول أو في سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة لتسهيل حمايتك والتواصل معك.
  • أخيرا تضمن لك هذه التأشيرة إقامة لمدة 90 يومًا في تركيا.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية

يجب على المصريين، أو الأشخاص غير المؤهلين للحصول على التأشيرة إلكترونيًا، تقديم بعض المستندات إلى السفارة التركية في الرياض للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة من دولة تركيا:

  • بالطبع اولا جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل. مطلوب صفحتين فارغتين لختم التأشيرة ليتم وضعها عند الاستلام.
  • 2 ثم صور شخصية بخلفية بيضاء، وحجم تلك المدرجة في جواز السفر.
  • كما وإثبات الإقامة أو حجز الفنادق في تركيا.
  • كذلك تأشيرة المغادرة والعودة في جواز سفر شخص مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة الى تذكرة سفر ذهاب وعودة من المملكة العربية السعودية إلى تركيا
  • زيادة على ذلك خطاب موثق من غرفة تجارة المملكة العربية السعودية، من قبل الراعي او الكفيل في المملكة العربية السعودية.
  • أخيرا نموذج تأمين صحي معتمد احصل على استمارة طلب التأشيرة واملأ جميع البيانات بدقة.

سعر فيزا تركيا للمصريين 2021

الحصول على تأشيرة تركية يكلف حوالي 60$ التي سيتم دفعها للسفارة. يرجى ملاحظة أنه إذا تم رفض طلب التأشيرة، فإن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد. ثم يمكنك الذهاب إلى أحد المكاتب المتخصصة في مجال الحصول على التأشيرات لتركيا ودفع بعض الرسوم لاستخراجها من خلالها، مع الأخذ بعين الاعتبار أن صلاحية التأشيرة هي 180 يوما، ويمكن الدخول بها عدة مرات، بحيث لا تتجاوز الإقامة الفعلية في تركيا 90 يوما

يمكنك ايضا الإطلاع على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى